اليقظة مطلوبة!!

 

إب نيوز ٥ نوفمبر

اليقظة مطلوبة!!
التحالف يحارب بيد ويرتب اوراقه باليد الاخرى !!
ونحن لاينبغي لنا فقط ان نجعل كل تركيزنا على الجانب العسكري فقط (رغم اهميته القصوى) ونتناسا الشق غير العسكري في الحرب فالمعركة متكاملة !!
نعم مازلت مصر على ان التحالف يعد طارق للمرحلة المقبلة!!
صحيح ان طارق اجبن من ان يفتح معركة في الساحل لانها ستكون وبالا عليه لكن هذا لايمنع ان نراقب المشهد من بعيد قبل حدوثه !!
عندما حدثت فتنة ديسمبر كان الكثير منا قد توقعها وحذر منها قبل حدوثها باشهر !!
فمن المعيب علينا كسياسيين ان ننظر فقط تحت اقدامنا ولانرى المشهد البعيد ونحذر منه ونحاول افشاله وهو في مهده والا فلا قيمة لنا و لفهمنا !!
انا على يقين في النهاية ان اي زعيم جديد سيصنعه التحالف سيكون مصيره نفس مصير الزعيم السابق وعليه ان يتعظ بمن سبقه قبل فوات الاوان !!
يعرف الجميع ان ماحدث في 2ديسمبر كان تحت انظار الانصار منذ اشهر قبل الفتنة لذلك فشل المخطط بسرعة وسهولة !!
لذا يجب علينا ان نفشل اي مخطط قادم حتى لو كان سلميا طالما انه سيخدم تحالف العدوان لانه بالتاكيد لن يصب في مصلحة الوطن مطلقا!!
نحن عندما نحذر من مخطط جديد لم تتضح معالمه بعد ,, لانقول ان طارق عنترة بن شداد فمن هرب بالبرقع لايمكن ان يعود فاتحا فهذا هو المستحيل بعينه !!
والذي لم يستطع ان يحققه علي عفاش بكل دهائه وخبثه وشعبيته لن يستطع ان يحققه طارق الفاقد لكل تلك الامور !! لكننا لانريد ان يتكرر اي مشهد مماثل حتى ولو كان سلميا طالما انه سيكون في خدمة التحالف !!
عندما نحذر من هذا الامر فنحن نقرأ سياسية ولانضرب المندل او نستحضر الجن ,وانما نعتمد على معطيات سياسية واهمها
1*انشاء طارق مجلس سياسي ليقول ان مجلسه يعادل في الميزان المجلس السياسي في صنعاء!!
2*حديث الكثير من اعلاميي المرتزقة عن ان طارق واسرة عفاش والموتمر هو طريق خلاص اليمن الوحيد وفي مقدمة الاعلاميين بن لزرق ,وغيره الكثير !!
3*خروج بعض الشخصيات الموتمرية المتواجدةفي صنعاء خارج الوطن مؤخرا علانية بدواعي علاجيه او بصورة سرية!!
4*عودة شخصيات قبلية بارزة لها ثقلها الشعبي من الخارج بعد غياب طويل الى المناطق التي يسيطر عليها الاصلاح لتكون بديلة عنه, مثلا عاد الشيخ عوض بن محمد الوزير العولقي قبل ايام ليتكلم ويقول ان شبوة اكبر من الاحزاب !! تمهيد لازاحة الاصلاح!!
5*ترحيب عيدروس الزبيدي بكلمة طارق وانضمام الانتقالي لجوقة الاتباع !!
6*الاغتيالات التي نشطت لقيادات الصف الاول من الاصلاح في عدن (عقلان) والاهدل في تعز وغيرهما !!
وهذا لايعني ان الاصلاح ليس ورقة رخيصة في يد التحالف ولكن لان التحالف لايثق في تلك الورقة ويريد ورقة مضمونة اكثر لمخططه القادم!! في الختام
بصراحة
المخطط ليس واضحا الى حد الان ولكني اتمنى على شرفاء مؤتمر الداخل ان يتنبهوا لهذا المخطط وان لا ينجروا اليه وان يضعوا علامة استفهام حول كل شخصية مؤتمرية تمجد طارق في هذه الاونة او تغادر الوطن لاي سبب كان !!
اما الانصار فانا على يقين ان اعينهم مفتوحة ويرصدون كل التحركات المشبوهة !!
#علي_الصنعاني

You might also like