بيان ملتقى الكتاب اليمنيين في الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه

إب نيوز ١٨ إبريل

بسم الله القائل في محكم كتابه: ” وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)”، صدق الله العظيم، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الطيبين الطاهرين.

كانت وما تزال الجرح الغائر في نفوس اليمنيين الأباة وكل أحرار الأمة العربية والإسلامية عندما أقدم العدوان الأمريكي على ارتكاب جريمته الغادرة بحق الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه في محافظة الحديدة، ممنياً نفسه النيل من إرادة وعزيمة الشعب في مواجهته والتصدي له، في جريمة وحشية أكدت للشعب اليمني مقدار الحقد وسادية وإجرام العداون الأمريكي وإصراره على احتلال الجغرافيا والإنسان.

يؤكد ملتقى الكتاب اليمنيين في الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح علي الصماد على التمسك بحق الشعب اليمني في رفض كافة أشكال الهيمنة الأمريكية، ورفض أي تواجد أجنبي بأي شكل كان، وحقه في الحفاظ على سيادته وهويته الإيمانية وتحصينها في مواجهة الهجمة العسكرية والإقتصادية والثقافية الشاملة على أرضنا وشعبنا.

يجدد ملتقى الكتاب اليمنيين في ذكرى استشهاد الرئيس الصماد العهد بالمضى على خطى رئيسنا الشهيد ومواصلة مشروعه الخالد “يدٌ تحمي ويدٌ تبني” مهما كانت التحديات وفي كافة الميادين المدنية والعسكرية، وفي مقدمتها دعم الجيش واللجان الشعبية بكل ما من شأنه تعزيز الصمود بوجه جحافل الغزو والارتزاق والنفاق إذا لم يجنحوا للسلم، ودعم جهود الدولة ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى ومباركة كل خطواته المعززة لدور مؤسسات الدولة للقيام بمسؤولياتها تجاه الشعب والوطن في ظل الحصار والعدوان العالمي على بلدنا أرضاً وإنساناً، وتعزيز تطهير المؤسسات من الفساد وبنائها على النحو المنشود في وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أسسها الرئيس الشهيد صالح الصماد وافتتحها الرئيس المشاط.

السلام على رئيسنا الشهيد.. السلام والرحمة والخلود لكل شهدائنا العظام.. الشفاء للجرحى والكشف عن مصير المفقودين، النصر والعزة لشعبنا اليمني العظيم.. ولا نامت أعين الجبناء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صادر عن ملتقى الكتاب اليمنيين
١٧/ رمضان/ ١٤٤٣ هجرية
١٨/ أبريل/ ٢٠٢٢

You might also like