السكوت خطيئة !!

 

إب نيوز ٢٥ مايو

السكوت خطيئة !!
موضوع اليوم في غاية الاهمية
فمنذ سريان الهدنة وحتى اللحظة مايزال التحالف غير ملتزم ببنود الهدنة!! فالمماطلة والتسويف في فتح المطار ووصول السفن الى الحديدة مازال مستمرا !!
ولكن الامر الاخطر من تلك المماطلة هو استمرار الخروقات العسكرية بشكل فج ووقح دون رد !!
في العلوم السياسية والعسكرية يفسر صمت (عدم رد) اي طرف على خروقات الطرف الاخر العسكرية, دليل ضعف !! وهذا مايجعل الطرف الخارق يشعر بالنشوة ويتمادى اكثر في خروقاته !!
هذا التمادي شاهدناه في سوريا من قبل اسرائيل !!
ففي كل مرة تقصف اسرائيل سوريا لاترد الحكومة السورية فتزداد العنجهية الصهيونية وتستمر في خروقاتها اكثر !!
بعكس لبنان فكل خرق اسرائيلي عسكري علىلبنان يقابل برد عسكري من المقاومة اللبنانية لذلك لاتجرؤا اسرائيل على ارتكاب تلك الحماقات لانها تدرك انها ستنال العقاب!!
يريد النظام السعودي ان يستنسخ التجربة الاسرائيلية في سوريا على اليمن ليصبح الامر مقبولا من اليمنيين معتقدا ان عدم الرد يدل فعلا ان الطرف اليمني ضعيف عسكريا وان كل مايقوله مجرد جعجعة فارغة !!
ولكي تتحقق معادلة الردع في الامور العسكرية ينبغي ان يقابل الخرق بخرق ,, وان لانظل في موقف المتلقي فقط طالما أن الخروقات تتكرر ,,بل اكثر من ذلك يجب ان نكون نحن من نبادر لمهاجمة العدو في الوقت المناسب لنا,, ليعرف ان التهدئة من مصلحته اكثر منا !!
صدقوني ان عدم الرد على تحليق الطائرات التجسسية في سماء اليمن وصنعاء خصوصا ,, ستجعل التحالف يتمادى اكثر , وقد يصل به الحال الى أن يغتال بطائراته شخصيات قيادية كبيرة ضاربا بالهدنة عرض الحائط !!
لامناص امامنا من الرد وبسرعة
ومثلما يرسل طائراته للتجسس على عاصمتنا يجب ان تحلق طائراتنا في سماء عاصمته سواءا للتجسس او , لكي تسقط فيها!! وان قصفت هنا في اي مكان ,,قصفناهم في المكان المشابه هناك!!
صدقوني بغير هذه المعادلة لن نطال بلح الشام ولاعنب اليمن !!
#علي_الصنعاني

You might also like