تفقد سير العمل في ترميم المحراس التاريخية في مديرية السياني بإب .

 

إب / نيوز ٣٠ مايو

قام وكيل محافظة إب لشؤون السياحة والتراث حارث المليكي ومعه مدير عام الأثار خالد غالب ومدير مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ، بتفقد أعمال الترميم لسمسرة المحراس في عزلة النقلين بمديرية السياني ..

وخلال الزيارة أستمع وكيل المحافظة ومن معه إلى شرح بما تم إنجازه من أعمال المرحلة الأولي التي تشمل إنقاذ الاساسات وصيانة الجدران ومعالجة الإختلالات التي قد تؤدي إلى الأضرار بما تبقى من هذه السمسرة التي يعود تاريخها إلى العام 460 هجرية ..

وبدوره اشاد وكيل المحافظة بما تم إنجازه من أعمال إنقاذية لهذه السمسرة التي يقارب عمرها الألف سنة .. مؤكدا ان أعمال الترميم والصيانة تتم وفق النمط المعماري القديم وباستخدام نفس الأحجار والمواد ..

وثمن الوكيل المليكي كافة الجهود التي بذلت لإتمام هذا المشروع الهام الذي يتماشى وفق توجهات قيادة الثورة والقيادة السياسية في الإهتمام بالمعالم التاريخية والأثرية ..

وبدوره عبر مدير عام مكتب الاثار عن اهمية هذا المشروع الذي ينفذه المكتب بدعم من الصندوق الإجتماعي للتنمية كونه استهدف واحدة من أهم المعالم الأثرية التي تعرضت للإهمال والعبث طوال عقود عديدة من الزمن .. مؤكدا أن أعمال الترميم الإنقاذية في مرحلتها الأولى تهدف إلى الحفاظ على الوضع القائم ومعالجة الإختلالات ، بينما تتضمن المرحلة الثانية إعادة الأسطح واكمال الجدران .. منوها إلى حاجة السمسرة إلى مواصلة أعمال الترميم والصيانة لإعادة السمسرة إلى وضعها السابق وتحسينها والحفاظ عليها وجعلها مزار سياحي مع قربها من خط الدائري الجديد الذي سيربط مركز مديرية السياني بالنجد الأحمر ..

You might also like