لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تناقش نشاط المعهد الدبلوماسي

إب نيوز ٣١ مايو

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في مجلس النواب الدكتور علي محمد الزنم، اليوم، وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية، السفير محمد عبد الإله حجر، وعميد المعهد الدبلوماسي السفير الدكتور أحمد العماد.

جرى خلال اللقاء، الذي ضم مقرر اللجنة بسام علي الشاطر ونائب رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير وحيد عبد الوهاب الشامي، مناقشة نشاط المعهد الدبلوماسي وعلاقته بالوزارة ودوره في التدريب والتأهيل وإعداد الدراسات والبحوث وتقديم الخدمات لمؤسسات ومرافق الدولة.

وتطرق اللقاء إلى الدور الحالي والمستقبلي الذي يجب أن تضطلع به وزارة الخارجية والمعهد الدبلوماسي في إطار تفعيل نشاط الدبلوماسية اليمنية لإيصال صوت اليمن ومظلوميته للعالم وفضح المؤامرات التي تحيكها دول العدوان وأدواتها، وكشف الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي- الإماراتي على مدى أكثر من سبع سنوات.

واستعرض اللقاء الصعوبات التي تعترض سير عمل وزارة الخارجية والمعهد الدبلوماسي في ظل عدم توفر الإمكانيات المطلوبة، ما يتطلب تكاتف الجهود للارتقاء بمستوى النشاط والأداء الدبلوماسي في اليمن.

وأكد اللقاء أهمية الدور التشريعي والرقابي الداعم لجهود وزارة الخارجية والمعهد الدبلوماسي للارتقاء بمهارات الكادر الدبلوماسي.

وقد قدمت اللجنة عدداً من الاستفسارات حول ما ورد في تقرير وزارة الخارجية بشأن نشاط المعهد الدبلوماسي للرد عليها وموافاة اللجنة

You might also like