شاهدةبالصور : عقلان والشامي وصلاح يزورون جبهة مريس ونقاط امنية في إب والضالع

شاهدةبالصور : عقلان والشامي وصلاح يزورون جبهة مريس ونقاط امنية في إب والضالع

إب  نيوز 14-9-2016 :- زار القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان ومعه نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي ومافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب رئيس هيئة الاركان اللواء زكرياء الشامي اليوم جبهة مريس والنقاط الأمنية بمديريات المخادر ويريم والرضمة بمحافظ إب ودمت بمحافظة الضالع.

واطلع القائم بأعمال رئيس الوزراء ومن معه أحوال المرابطين في جبهة التماس في منطقة مريس بمديرية قعطبة.ناقلا لهم تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماط للمرابطين في النقاط الأمنية والمواقع بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال مخاطبا المجاهدين : لنا الفخر أن نكون بينكم اليوم وأنتم تذودون وتدافعون عن الوطن ضد العدوان السعودي الأمريكي وعملائه ” .. مشيدا بالانتصارات والبطولات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف المواقع والجبهات.

وأشار عقلان إلى أن هذه الزيارات تأتي لتفقد أحوال المرابطين في النقاط الأمنية والجبهات من الجيش والأمن واللجان الشعبية الذين يدافعون عن الوطن.

وأضاف” إن زيارتنا لكم لنقدم لكم التهاني بمناسبة عيد الأضحى والاطمئنان على أحوالكم ونبارك الانتصارات التي تحققونها في جبهات العزة والكرامة”.

فيما هنأ نائب رئيس هيئة الأركان العامة أبطال الجيش واللجان الشعبية بعيد الأضحى المبارك .. منوها بالانتصارات التي يحققونها في مواجهة العدوان.

وقال” نحن أصحاب قضية عادله وسيتلقى العدوان ضربات موجعة ردا على جرائمه في حق الشعب اليمني” ..لافتا إلى أن غارات العدوان الهستيرية وما يرتكبه من مجازر دليل على تخبطه وما يتعرض له من خسائر في مختلف الجبهات.

وحث اللواء الركن زكريا الشامي الجميع على المزيد من اليقظة لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

من جانبه أكد محافظ إب أن الجميع في خندق واحد للدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.. وقال” إننا نعتز بثباتكم في مختلف المواقع وأنتم صمام أمان وحجر عثرة تتحطم عليها مؤامرات العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا”.

فيما عبر أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية عن تقديرهم واعتزازهم بهذه الزيارات للاطلاع على أحوالهم ومشاركتهم أفراح العيد.. مؤكدين استمرارهم في الصمود والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

كما التقى القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان عدد من أسر الشهداء .. مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بأسر الشهداء تقديرا لتضحياتهم وكذا اهتمامها بالجرحى والمصابين.

إلى ذالك تفقد القائم بأعمال رئيس الوزراء دار بيت احمد صلاح التاريخي بقرية ذي اشرع بمديرية الرضمة بمحافظة إب والتي تعرضت للتدمير الكامل من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.

واستمع إلى شرح من محافظ إب حول المواصفات الفنية والهندسية للدار ومكوناته وملحقاته وطابعه المعماري الفريد الذي يعد شاهد حي على عظمة الإنسان اليمني.

وأدان القائم بأعمال رئيس الوزراء استهداف تحالف العدوان للمعالم التاريخية والأثرية في مختلف المناطق والمحافظات.

كما أطلع القائم بأعمال رئيس الوزراء ومرافقوه على الدمار الذي لحق بمنازل المواطنين في منطقة النجد الأحمر بمديرية الرضمة جراء العدوان ومنها منزل أولاد الشيخ علي قائد الشاهري وكذا الدمار الذي تعرضت له دار الحسن بمديرية دمت بالضالع.

رافقهم خلال الزيارة مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري ووكيلا محافظة إب عبد الحميد الشاهري والدكتور اشرف المتوكل .

img-20160914-wa0017 img-20160914-wa0016 img-20160914-wa0015 img-20160914-wa0013 img-20160914-wa0014 img-20160914-wa0014 img-20160914-wa0012

You might also like