إب: صلح قبلي ينهي قضية قتل وقعت قبل 20 عاما بين أبناء العمومة من أسرة الغلاب ..

 

إب /نيوز ١١ يونيو

أنهى صلح قبلي قضية قتل حدثت قبل عشرين عاما بين أبناء العمومة من أسرة الغلاب في قرية خولان بمديرية مذيخرة محافظة إب ..

وفي الصلح الذي تقدمه وكيل نيابة ذمار القاضي عبدالكريم باشا و مدير عام مديرية ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين ومشرف مديرية مذيخرة ميسرة النهاري وقاضي محكمة الأموال العامة بإب القاضي ماجد باشا ، أعلنت أسرة المجني عليه سعيد قاسم الغلاب ، التنازل والعفو عن الجاني علي قاسم الغلاب، تكريما للحاضرين والساعين لهذا الصلح من مسؤولي ووجاهات مديريتي مذيخرة وذي السفال ..

واشاد الحاضرين بهذا العفو الذي تكرم به أبناء وورثة المجني عليه وجنوحهم للتصالح والتسامح وإنهاء القضية بالصلح وتنازلهم عن دم المجني عليه حرصا على روابط القرابة وتلبية لنداء قيادة الثورة في حل القضايا والإشكاليات والسعي نحو إصلاح ذات البين وتوحيد وتقوية الجبهة الداخلية وإنهاء مظاهر الفرقة والثارات بين أبناء المجتمع ..

ودعت الحاضرين في الصلح من مسؤوليين ووجاهات وشخصيات إجتماعية، كافة أبناء وقبائل المديريتين بالحرص على حلحلة المشاكل والنزاعات بالطرق السلمية وقطع الطريق على كل من تسول له نفسه إثارة الفتن وتأجيج المشاكل والإختلافات في أوساط المجتمع .. مؤكدين أن العدوان يعمل على الإستفادة من الإختلافات والمشاكل ويستثمر مثل هذه القضايا المجتمعية ويعمل عبر اذيال له داخل المجتمع إلى تضخيمها لإقلاق السكينة واستهداف النسيج الإجتماعي ..

حضر الصلح أمين عام المجلس المحلي بمذيخرة ، وأحمد سعيد المغربي المسؤول الإجتماعي بالمديرية ..

You might also like