مناقشة سبل توفير الاحتياجات الطارئة للمواقع السياحية بإب

 

إب نيوز ١٥ يونيو

بحث مديرا مكتب السياحة بمحافظة إب غانم عوسج ، والصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة المهندس محسن الصبري اليوم ..إمكانية إسهام الصندوق في توفير الاحتياجات الطارئة للمواقع السياحية بمركز المحافظة وتلبية متطلبات زوارها من الخدمات العامة.

واستعرض اللقاء اﻷعمال المنجزة من مشروع ترميم سمسرة المحراس بمديرية السياني الذي يموله الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن تدخلاته لإنقاذ المواقع الأثرية المعرضة للخطر .

وفي اللقاء أوضح مدير عام الصندوق اﻹجتماعي بالمحافظة : أن عمل وأنشطة الصندوق في الوقت الراهن يركز على تنفيذ المشاريع المستدامة وذات الأولوية والاحتياج بما يخفف من معاناة المواطنين .

ونوه بدور الصندوق في ترميم بعض المعالم اﻷثرية المهددة بالانهيار نتيجة تعرضها للإهمال والعبث، بما تحمله من قيمة ثقافية وتاريخية وجمالية، وما تمتلكه من إمكانية لخدمة التنمية السياحية .

وذكر المهندس الصبري أن المرحلة اﻷولى من مشروع ترميم سمسرة المحراس تستهدف الحفاظ على الوضع القائم من خلال إنقاذ الأساسات وصيانة الجدران التي يعود تاريخها إلى العام 460 هجرية ، فيما تتضمن المرحلة الثانية إعادة الأسطح وإكمال الجدران وفقاً للنمط المعماري القديم.

من جهته أشد مدير مكتب السياحة بالمحافظة بإسهامات الصندوق الاجتماعي في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في المجالات المختلفة .. لافتا الى ضرورة زيادة الانشطة والتدخلات التي تستهدف القطاع السياحي والتراث الثقافي .

وتطرق عوسج إلى أهمية محافظة إب كوجهة سياحية، ما يحتم على الجميع التعاون لإنعاش الحركة السياحية فيها .. معربا عن أمله في أن يسهم الصندوق في تعزيز ومساندة الجهود المبذولة لإعادة الزخم لقطاع السياحة واستغلال ما تمتلكه المحافظة من مقومات سياحية.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب السياحة بالمحافظة عبدالقادر البخيتي، ومديرا الرقابة وائل عقلان، والترويح السياحي نشوان الحاج .

You might also like