إب: تدشين مشروع إعادة تأهيل وترميم مبنى المعهد التقني ببعدان المتضرر بغارات العدوان

 

إب /نيوز ٦ يوليو

دشن اليوم وكيل محافظة إب صادق حمزة اليوم سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وصيانة مبنى المعهد التقني الصناعي بمديرية بعدان الذي تضرر نتيجة غارات طيران العدوان ..

ويشمل المشروع الذي يبلغ كلفته (37) مليون ريال منها (31) مليون دعم من السلطة المحلية بالمحافظة و(6) ملايين مساهمة مجتمعية، صيانة الفصول الدراسية ومعملي الحاسوب والكيمياء وإصلاح عدد من الأجزاء الهامة ..

وخلال التدشين بحضور مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة الدكتور بدر الفرح وعميد المعهد الدكتور سيف جوي ،أشار الوكيل حمزة إلى أن الاهتمام بالمعاهد المهنية والتقنية وتوسعتها تسهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورفع القدرة الاستيعابية في هذا النوع من التعليم بهدف خلق فرص عمل تتناسب مع متطلبات سوق العمل .

ونوه وكيل المحافظة إلى الدور الذي تضطلع به مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني في إعداد كوادر فنية مدربه رغم الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار  .

وأكد الحرص على تجاوز كافة التحديات التي تواجهه المعاهد الفنية والمهنية لتقوم بدورها في تخريج كوادر مؤهلة قادرة على المنافسة وتغطية إحتياجات السوق من هذه المهن المهمة .

وخلال الزيارة طاف وكيل المحافظة بأقسام وورش المعهد الذي يضم أقسام ( السيارات و الميكانيك و الكهرباء و العمارة و الالكترونيات و، الحرف اليدوية و الحاسوب ) …

 

You might also like