فعاليات في مديريات العدين والفرع والسياني بمناسبة ذكرى يوم الولاية ..

 

إب /نيوز ١٤ يوليو

نُظمت في مديرية العدين بمحافظة إب ، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى عيد الغدير يوم ولاية الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام ..

وخلال الفعالية بحضور مدير عام المديرية عباس فايع وأمين عام المديرية عبدالواحد الشهاري ، ألقيت العديد من الكلمات تطرقت إلى الخلفيات التاريخية والأبعاد الدينية لمناسبة ذكرى يوم الغدير وما حدث في ذلك اليوم وما حدث جراء ابتعاد الامة عن تنفيذ اوامر الله ومولاة الإمام علي ..
وبينت الكلمات الدور الخطير الذي لعبه أعداء الأمة انذاك في صرف المسلمين عن التولي لمن أمر الله ورسوله بتوليه ..

،،، وفي مديرية فرع العدين نُظمت اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الولاية، حدثت كلماتها عن أهمية هذه الذكرى وضرورة ان تعود الأمة إلى الإمام علي والتعرف على سيرته العطرة وأخلاقه وقيمه والإقتداء به لتعود للامة عزتها وكرامتها ..
واكدت الكلمات أن الرسول صلوات الله عليه وعلى آله هو من ربا الإمام علي عليه السلام ..

،،، أما في مديرية السياني فقد نُظمت اليوم فعالية حاشدة ابتهاجا بهذه الذكرى التي تتعلق بالإمام علي عليه السلام …

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية أشرف الصلاحي وأمين عام المديرية محمد الوائلي ومشرف المديرية علي النوعة ، أكدت الكلمات اهمية العمل في توعية الأمة بمنهج الولاية الذي ارتضاه الله لأمته وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي حاول الأعداء غرسها بين اوساط الأمة ..
وأشارت الكلمات أن أعداء الامة سعوا بكل ما يستطيعون لإبعاد الأمة عن الولاية لأنها تمثل خطرا عليهم كونها تحصين ومصدر من مصادر القوة والعزة والتوحد لكل المسلمين ..

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وبعضا من الأهازيج الفرائحية بهذه المناسبة ..

You might also like