شاهد بالصور : فعاليات متعددة بإب إحياء لذكرى ولاية الإمام علي ..

 

إب / نيوز ٢١ يوليو

أقيمت في مديرية حزم العدين بإب، فعالية خطابية إحياءً لذكرى ولاية الإمام علي كرم الله وجهه ..

وفي الفعالية التي حضرها جمعٌ غفيرٌ من أبناء عزل ( الأسلوم والأصيور والأجعوم والأبعون والأحكوم) ، ألقيت عدد من الكلمات التي تحدثت عن اهمية إحياء هذه الذكرى ودلالاتها المعنوية في تغيير الواقع السيئ لهذه الأمة من خلال العودة الى ولاية الإمام علي .. مشيرين إلى أن الولاية هي نهج اتباع واقتداء بالإمام علي ينتج عنه سلوك عملي في الواقع ينعكس ايجابا في تعميق علاقة الإرتباط بالله وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية والسلوكية ..

حضر الفعالية مشرف المديرية مختار عبدالمغني ومدير أمن المديرية العقيد عبدالولي الموشكي ..

،،، وفي الإصلاحية المركزية بإب، نُظمت أيضا فعالية خطابية بمناسبة عيد الولاية ،، تحدثت كلماتها عن المؤامرات الخبيثة التي أدارها أعداء الأمة لتشويه مبدأ الولاية و إبعاد المسلمين عن هذا المبدأ الذي أمر به الله تعالى ..

وأكدت الكلمات أنه لابد من تعريف الأجيال القادمة وتوعيتهم بأهمية الولاية لله ولرسوله وللإمام علي باعتبارها الحصن المنيع من الإنزلاق في براثن المخططات الخبيثة لليهود والنصارى ..

حضر الفعالية مدير الإصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان ..

،،، كما وشهدت مديرية جبلة إقامت فعالية بهذه المناسبة ، تطرقت فيها الكلمات إلى الدور الذي ينبغي ان يضطلع به العلماء في إعادة ربط الأمة بمنهج الولاية تنفيذا لتوجيهات الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم في يوم الولاية بغدير خم ..

ولفتت الكلمات إلى أن الولاية لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى تحصين لهذه الأمة من تولي اليهود والنصارى ..

حضر الفعالية مدير المديرية محمد المريسي ومشرف المديرية سلطان الشاجع ..

،، كما ونظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب، فعالية خطابية تربوية بهذه احياءً لعيد الغدير يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ..

وخلال الفعالية أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى جانبا من الدروس التربوية المستقاه من سيرة الإمام علي وأخلاقه وجهاده في سبيل الله .. منوها إلى ان الأمة اليوم بحاجة ماسة إلى تعميق ارتباطها بالله ورسوله والإمام علي للخروج من حالة الإرتهان والتبعية لأعدائها ..

وبدوره شدد نائب مدير عام مكتب التربية مسؤول الوحدة التربوية محمد لطف المتوكل، على اهمية الدور الذي يقع على عاتق الكوادر التربوية في تعليم الأجيال وتوعيتهم بأهمية التولي بالإسلام والعمل على جعل هذه الأجيال تعزز إرتباطها بالرسول الكريم والإمام علي وتقتدي بهما في واقعها العمل وعلاقتها بأعدائها ..

،،، كما وشهدت منطقة جبل ربي في أبلان بمديرية الظهار ، أمسية ثقافية امتزجت فيها الكلمات بالأهازيج والأناشيد المعبرة عن عظمة هذه المناسبة ..

وتحدث الكلمات عن فضائل وخصال الأمام الأعظم علي بن أبي طالب ومكانته وأدواره وارتباطه الوثيق بالرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.

وأشادت الكلمات بمستوى الوعي المتزايد لدى أبناء هذا الشعب وتعميق ارتباطهم بالإمام علي وولايته وأهمية الأقتداء به ولهذا تمكن هذا الشعب من مواجهة أعتى عدوان وحصار تحالف فيه طغاة الارض منذ سنوات سبع ولكنهم عجزوا عن كسر إرادة وإيمان شعب يتولى الله ورسوله والإمام علي ..

حضر الأمسية مشرف مديرية الظهار علاء السادة ..

 

You might also like