إب : فعاليتان بمركز المحافظة وذي السفال في ذكرى الهجرة النبوية ..

 

إب / نيوز ١ محرم

نظمت اليوم السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمحافظة إب فعالية مركزية بمناسبة الذكرى النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ..

وفي الفعالية أكد مشرف عام المحافظة يحيى اليوسفي أن هذه المناسبة التي تحمل في طياتها الكثير من الدروس والعبر تعد عيدا ومناسبةً استثنائيةً مهمة لكل المسلمين في كافة أقطار هذا العالم …

وأكد أن هذه المناسبة يمكن ان تعمل على توحيد الامة وتماسكها ووقوفها صفا واحدا في وجه أعدائها وتجاوز كافة المؤامرات التي يحيكها الأعداء من اليهود والنصارى ضد شعوب هذه الأمة المتفرقة بفعل الهجمات الشرسة من قبل هؤلاء الاعداء وبتعاون من العملاء والخونة ..

و اوجز اليوسفي بعضا من الدروس المستفادة من الهجرة الشريفة التي كان من شأنها رسم ملامح الطريق لهذه الأمة ..

من جانبه أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن ذكرى الهجرة النبوية محطة مهمة لاستلهام الدروس والعضات من الهجرة النبوية وسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله .

وأشار إلى همية الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي ترتبط بالرسول صلوات الله عليه، مستعرضا مراحل وتفاصيل الهجرة النبوية.

ودعا الوكيل غلاب كافة أبناء اليمن إلى التلاحم والوقوف في وجه العدوان .

حضر الفعالية رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكلاء المحافظة ركان النقيب وجمال الحميري وفضل أبو حليقة وقاسم المساوى وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات


،،، وفي سياق متصل أقيمت في مديرية ذي السفال فعالية خطابية بمناسبة العام ذكرى الهجرة النبوية ١٤٤٤هـ

وفي الفعالية تطرق مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نجيب الكامل إلى العبر المستفادة من الهجرة النبوية ،ودلالاتها التي غيرت واقع الأمة منذ بداية الإسلام  وحتى اليوم.

من جانبهما تطرق الشيخ عبدالسلام الغزالي في كلمة الخطباء ومحمد عبد الكريم النوعة في كلمة الوحده الثقافية بالمديرية  إلى قدسية هذه المناسبة وأبعادها ودلالاتها والتي أكدت على حكمة الرسول الكريم.

وأكدا أن الهجرة  كان لها الأثر العظيم في في نشر الدعوة الاسلامية وترسيخها ومواجهة تيارات الشر من دهاة الفتنة كفار قريش.

حضر الفعالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية ..

You might also like