صندوق النظافة بإب يبدء ورشة خاصة بدراسة وتقييم القدرات التنظيمية والمؤسسية .

 

إب نيوز ١٦ محرم

بدأ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم، ورشة العمل الخاصة بدراسة وتقييم القدرات التنظيمية والمؤسسية

تهدف الورشة التي ينظمها الصندوق لمدة أربعة بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من قيادة الصندوق ومدراء اﻹدارات ورؤساء المناطق والفروع الى تقييم وتحليل الوضع الراهن للصندوق ووضع خطة تنفيذية للعمل خلال الفترة القادمة .

وفي افتتاحية الورشة أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى أهمية الورشة في تحديد احتياجات الصندوق وترتيبها وفقا للأولوية ..مبديا استعداد قيادة المحافظة لتقديم العون والمساعدة من أجل النهوض بواقع النظافة والتحسين.

ولفت الوكيل المساوى إلى أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تستوجب تضافر كافة الجهود لتطوير مستوى اﻷداء والنهوض بخدمات النظافة والتحسين .. مشيدا بجهود القيادة الجديدة للصندوق في تطوير أعمال النظافة على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

فيما اوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة خالد غالب أن الورشة تأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة لمواكبة التوجهات العامة للدولة في تحسين خدمات قطاع النظافة  باعتباره خط الدفاع الأول في مواجهة اﻷمراض الأوبئة .. مبينا أن الورشة تستهدف تحديث الهيكل الإداري للصندوق وتقييم أدائه وفقا لرؤية حديثة تنسجم مع متطلبات التطوير المؤسسي.

وأشار إلى أهمية الورشة في تحليل الوضع الراهن للصندوق وتقييم معداته وآلياته وموارده البشرية والمالية والخروج بخطة لتحديث وتطوير مستوى الأداء وتلافي الأخطاء والقصور.. مؤكدا الحرص على تحقيق النجاح النوعي في المهام الادارية والمالية بما يكفل تعزيز رؤية وخطة الصندوق في تحقيق الجودة لمشاريع النظافة والبيئة والتوعية .

وبين غالب كما أن المرحلة المقبلة ستشهد بلورة الرؤى والتوجهات إلى مشاريع عمل تنفيذية تصب في تطوير أداء الصندوق وتعزيز جهوده في الميدان  ..حاثا المشاركين على الاستفادة من الورشة بما يمكنهم من المساهمة الفاعلة في تطوير العمل في الجوانب المختلفة.

بدوره اكد منسق الورشة بسام التام أن الصندوق يسعى من خلال هذه الورشة الى تفعيل أدائه عبر مصفوفة من البرامج التطويرية وفقا لخطة مرحلية تتضمن توفير الاحتياجات والمعدات الجديدة والتي ستسهم في تعزيز دوره في الحفاظ على النظافة وحماية البيئة.

حضر الورشة نواب مدير عام الصندوق أحمد الجندي وخالد الأكوع وعمر الكثيري .

You might also like