تربية إب تدشن فعاليات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر.

إب نيوز ١٨ صفر

دشن مكتب التربية والوحدة التربوية في محافظة إب اليوم، فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر.
وفي الحفل أكد وكيل المحافظة لشؤون التعليم القاضي عبد الفتاح غلاب، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجدد الولاء لله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والتمسك بهديه القويم.. لافتا إلى أن الاحتفالات الرسمية والشعبية التي يقيمها أبناء الشعب اليمني، هي لإحياء سيرة من أرسله الله رحمة للعالمين.
ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفاء بهذه بالمناسبة .. منوها بصمود الجبهة التربوية وتفاعل المدارس والمؤسسات التعليمية في تنظيم الفعاليات الاحتفائية بميلاد سيد اﻷنبياء والمرسلين.
وأكد غلاب استمرار ثورة 21 سبتمبر في وجه الطغيان والجبروت العالمي وأدواته.. لافتا إلى أن الثورة اليمنية راسخةً رسوخ الجبال وماضية في تحقيق كافة أهدافها.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي أن الاحتفال بمولد الرسول الكريم والقائد الأعظم والمعلم الأول سيدنا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم إنما هو أداء لشعائر الله، وشكر له، وعرفان بنعمته، وتقديس لرسوله الكريم، واستشعار مسؤولياتها الفردية والجماعية لتعميق ارتباطنا بالنبي الخاتم والتمسك بمبادئه وقيمه قولا وعملا وسلوكا.
وأشار إلى أنه لا يوجد حدث في التاريخ أجل وأعظم من حدث المولد النبوي الشريف.. لافتا إلى أن من ينتقدون الاحتفال بالمولد النبوي تساقطت أقنعتهم بعد هرولتهم للتطبيع مع العـ”دو الصهـ”يو”ني، في وقت يتمسك الشعب اليمني وقيادته بهويتهم الإيمانية وبنهج رسول الله الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.
وشدد على ضرورة المضي في درب ثورة 21 سبتمبر التي لازالت مستمرة في وجه الطغيان والجبروت العالمي واذياله الذين نصبوا أنفسهم أوصياء على اليمن.
بدوره استعرض نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل جانبا من دور أهل اليمن في مؤازرة النبي الخاتم ونشر الدعوة الإسلامية.. مؤكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب إحيائها طاعة لله وحبا وتعظيما لرسوله الكريم.
وألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم وتمسكهم بمبادئه وأخلاقه ونهجه القويم.
وأشارت الكلمات إلى أهمية التحلي بالقيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وتطبيقها في واقع الأمة.
تخلل الفعالية بحضور المدير المساعد لمكتب التربية عبدالله الشامي ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات والمراكز التعليمية قصيدة معبرة للشاعر عبدالقادر البناء.

You might also like