علماء إب يدينون محاولة اغتيال العسل ويدعون لصد المعتدين على الاوقاف

إب نيوز ١ ربيع الأول

ادان واستنكر بشدة علماء وخطباء ودعاة محافظة إب اليوم في بيان صادر عنهم محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة الاستاذ بندر العسل مؤخرا على أيدي عصابة مسلحة وسط العاصمة صنعاء .
ودعا البيان كافة أبناء محافظة إب الى التعاون مع مكتب هيئة الأوقاف في الحفاظ املاك الوقف وصد المعتدين عليها والتوعية بحرمة الاعتداء عليها وخيانتها حتى تتكامل الجهود مع القائمين على الوقف ..
فيما يلي نص البيان :
تابع علماء وخطباء ودعاة محافظة إب ما تعرض له مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة الاستاذ بندر عسكر العسل من محاولة اغتيال آثمة من قبل مسلحين خارجين عن القانون بشكل يدعو للوقوف بجدية مع هذا العمل الذي لا يعبر عن السلوك القويم الذي يسعى الى إثارة الفتنة وضياع املاك الوقف
وتحقيق مصالح خاصة على حساب أموال الوقف وقد خرجت الهيئة بالبيان الآتي :
أولا : ندين ونستنكر بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة .
ثانيا : نرفض اللجوء الى استخدام العنف أي كان شكله ومضمونه والتطاول والاعتداء على اموال الوقف وترهيب العاملين في هذا المجال .
ثالثا : ندعو كافة أبناء محافظة إب الى التعاون مع مكتب هيئة الأوقاف في الحفاظ املاك الوقف وصد المعتدين عليها والتوعية بحرمة الاعتداء عليها وخيانتها حتى تتكامل الجهود مع القائمين على الوقف .
رابعا : ندعو الى تعزيز روح التعاون والإخاء بين أبنا المجتمع واللجوء الى الأجهزة المختصة في الشرطة والقضاء لتقوم بدروها في حل النزاعات والقضايا المختلفة وترك العنف والاستقواء بالعصابات والقوة الخارجة عن القانون .
صادر عن علماء وخطباء ودعاة محافظة إب
بتاريخ 27 / 9/ 2022م الموافق 1 / ربيع أول / 1444هـ

 

You might also like