لقاء تدشيني للذكرى السنوية للشهيد بمحافظة إب ..

 

إب /نيوز ١١ جمادي الأولى

ناقش اللقاء التدشيني الموسع للذكرى السنوية للشهيد في محافظة إب اليوم  ، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ، الخطة التنفيذية والفعاليات والأنشطة المواكبة لهذه المناسبة  …

وفي اللقاء الذي ضم محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية و الأشرافية ، أكد عضو المجلس السياسي أن الشهداء العظماء قدموا دمائهم الزكية جهادا في سبيل الله ومن اجل هذا الوطن وكرامة وعزة ابنائه .. مشيرا إلى أن الواجب على أحرار هذا الشعب مقابلة عطاء الشهداء بعطاء أكبر ومقابلة الوفاء بالوفاء من خلال الإهتمام ورعاية اسر وأبناء الشهداء ..

وشدد على ضرورة ان يتحرك كافة المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والاحرار خلال ذكرى الشهيد ويجعلوا منها مناسبة لتعزيز الإرتباط بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وزيارتهم وتوعية المجتمع بما قدمته هذه الأسر التي خرج منها هؤلاء الأبطال العظماء .. داعيا إلى ان يتحلى المجتمع باليقضة والوعي إزاء مؤامرات ومخططات قوى العدوان الخبيثة والتي استهدفت حتى الشهداء وأسرهم بالتشويه الممنهج على مختلف الأصعدة سواء الامنية او العسكرية او الإجتماعية والإعلامية وغيرها ..

واوضح عضو المجلس السياسي الأعلى ان الجميع معني بالتحرك الفاعل لمواجهة العدو خاصةً في تجفيف منابع تحشيد قوى العدوان ومرتزقته .. منوها أن هناك إجرام عالمي ولابد على الشعب اليمني ان يفخر بأنه يواجه هذا الإجرام الذي تقوده دول الإستكبار العالمي.

واهاب الحوثي بضرورة العمل على توفير الخدمات الهامة وتلبية احتياجات الناس وفق ما هو متاح وحلحلة القضايا المتعثرة وجعل هذا الجانب اولوية لدى كافة القائمين على الأعمال.

وخاطب الحوثي كافة اولياء الامور بخفيض المهور باعتباره مبدأ إسلامي يهدف إلى بناء اسرة صالحة وهي مسألة غاية في الأهمية وفيها تحصين للمجتمعات ..

وبدوره اوضح محافظ المحافظة ان الذكرى السنوية للشهيد محطة من محطات العزة والكرامة وينبغي ان يكون الجميع عند مستوى هذا الحدث الهام .. مؤكدا ان الشهداء هم اصحاب فضل قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة واستقلال وسيادة هذا البلد وبفضل دمائهم الزكية فشل مشروع الفوضى والتقسيم والدمار لهذا البلد العظيم ..
ووجه المحافظ صلاح بضرورة التفاعل والتحرك الجاد وفق اللجان المشكلة في كل مديرية والإهتمام بزيارة اسر الشهداء والمفقودين .. لافتا إلى أن محافظة إب قدمت ولازالت تقدم التضحيات دفاعا عن الوطن ضد هذا العدوان البربري الغاشم الذي استهدف الحجر والشجر والنساء والأطفال وكل ابناء هذا البلد بدون استثناء ..

ومن جهته شدد مشرف المحافظة على ضرورة ان يستشعر كافة احرار هذه المحافظة وفي مقدمتهم المسؤولين الواجب الديني والأخلاقي إزاء أسر الشهداء والمفقودين .. مؤكدا انه لولا الشهداء ما استطاع المسؤول ان يمارس اعماله ويجلس في مكتبه بكل طمأنينة ..
واستعرض اليوسفي جانبا من الخطة التنفيذية المواكبة للذكرى السنوية للشهيد في مركز المحافظة والمربعات .. حاثا الجميع على التعاون والتفاعل لإنجاح هذه الخطة والاهتمام بزيارة أسر و روضات الشهداء واعتبار ذلك واجب اخلاقي وفاءً للشهداء ..

ومن جهته أكد مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة محمد المساوى أن هدايا اسر الشهداء والسلات الغذائية هذا العام تم توزيعها وارسالها للمديريات وكذا تم متابعة تنفيذ معارض الشهداء وتجهيز الروضات .. مشددا على ضرورة ان تلتزم اللجان المركزية او لجان المديريات بالنزول الميداني وزيارة اسر الشهداء وتسليم الهدايا والسلات الغذائية إلى كل أسرة ..

You might also like