شاهد بالصور : لقاء جماهيري في المربع الجنوبي بإب تدشينا للذكرى السنوية للشهيد .

إب /نيوز ١٣ جمادي الأولى

إقيم اليوم في المربع الجنوبي بإب مديريات ( السياني – ذي السفال – السبرة ) لقاء جماهيري موسع تدشينا للذكرى السنوية للشهيد 1444 هجرية ..

وفي اللقاء اوضح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي ان تضحيات الشهداء أثمرت عزةً وشموخا لهذا الشعب المواجهة لأعتى عدوان بربري غاشم .. مشيرا إلى ان عطاء الشهداء لا يمكن أن يُقابل إلا بعطاء وأجر من الله سبحانه وتعالى، ولا يمكن لأحد أن يفي الشهداء حقهم وعظيم صنعهم وكرم جودهم وعطائهم ..

ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى إلى أن أحرار هذا الشعب المواجهون للعدوان يحتفون بشهدائهم أما من يقفون مع العدوان لا يعيرون قتلاهم أدنى إهتمام لانهم يعرفون يقينا أنهم مرتزقة يستخدمهم المعتدون لتدمير وطنهم .. مؤكدا أن أبناء وأحرار مديريات السياني وذي السفال والسبرة صامدون راسخون ضد هذا العدوان يقدرون عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء و لا يمكن ان يزايد المرتزقة على وطنيتهم وحبهم لدينهم وشعبهم فالمرتزق من باع وطنه للنظامين السعودي والإمارتي بحفنة من المال المدنس ..

وقال : من عجائب الزمن أن يتغنى اولئك المرتزقة بالجمهورية والوطنية من على ظهر الدبابات الإماراتية والسعودية ، فتوقفوا عن ضجيجكم ايها المرتزقة فالشعب واعٍ لمؤامرات أسيادكم وأطماعكم وسعيكم وراء الفلل والشقق والاموال السعودية والإماراتية على حساب ماضي ومستقبل وحاضر هذا البلد ..

وجدد عضو المجلس السياسي الأعلي وقوف أحرار هذا الشعب مع قضايا الامتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينة ومع قضايا الشعوب المستضعفة في كل أنحاء العالم ..

وبدوره اكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أن أبناء هذه المحافظة يتواجدون في مختلف الجبهات وسقط منهم الكثير من الشهداء في سبيل الله والوطن .. مشيرا إلى أن دماء الشهداء حافظت على إب وأمنها واستقرارها وكان الشهداء هم الدرع الحصين للمحافظة في هذا المراحل التي يواجه فيها هذا الشعب عدوان وحصار بربري غاشم ..

واوضح ان أحرار هذه المحافظة وأحرار الشعب اليمني بشكل عام يحيون ذكرى الشهيد وقد تحققت الكثير من الإنجازات والانتصارات على الصعيد العسكري والامني والاقتصادي والتصنيع الحربي .. مضيفا أن العالم أجمع تابع باندهاش تلك العروض العسكرية المهيبة التي نظمها ابطال الجيش والامن واللجان الشعبية ..

وحيا محافظ إب مواقف القيادة الحكيمة التي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى لما حققه هذا البلد على صعيد تحرره من الوصاية والهيمنة والتبعية .. مجددا العهد والولاء لقيادة الثورة ولدماء الشهداء بالمضي على الدرب جنودا أوفياء جاهزون في كل المجالات وأن أبناء محافظة إب الشامخين ثابتون في مختلف الجبهات وفي ميدان التنمية والتصنيع والبناء ..

ومن جانبه شدد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي على أهمية التفاعل والحرص على إحياء هذه الذكرى في ايامها المتعددة بالإهتمام بأبناء واسر الشهداء والارتباط الوثيق بالشهادة.. مستعرضا مكانة الشهيد عند الله واهمية الشهادة في تحقيق العزة والكرامة وحفظ الدين والامن والسكينة ..

وأهاب اليوسفي بكافة اللجان المركزية والفرعية على العمل بشكل جاد ومكثف خلال هذا الاسبوع لإقامة الانشطة والمعارض والحرص بشكل خاص على الزيارات وتقديم الهدايا والسلال الغذائية والإعانات المالية لأسر الشهداء والتي باتت كلها جاهزة وصُرفت لكل المديريات ..

وكان الأمين العام للمجلس المحلي بالسياني أحمد الوائلي قد ألقى كلمة باسم مديريات المربع الجنوبي رحب خلالها يالضيوف ومرافقيهم .. مستعرضا أهمية الوعي بثقافة الاستشهاد التي أثمرت الانتصارات والعزة والصمود والثبات لهذا الشعب في وجه طغاة الارض وعملائهم بما يملكون من إمكانيات عظيمة وهائلة ..

تخلل الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد احمد النوعة ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء ومشرفي المديريات الثلاث كلمة باسم اسر الشهداء ألقاها الشبل سجاد القادري والشبل نور الدين سفيان، وكذا قصيدة شعرية للشاعر جميل الكامل ..

You might also like