تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بهيئة الأوقاف في محافظة إب

إب نيوز ١٣ جمادى الأولى

دشنت هيئة الأوقاف بمحافظة إب اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وخلال التدشين أعتبر مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد أبلان مدونة السلوك الوظيفي من أهم الوثائق التي جاءت والقطاع العام الحكومي في أمس الحاجة إليها لمعالجة الإشكالات وإعادة تصحيح المسار الإداري والانضباط الوظيفي.

وأوضح أن المدونة انبثقت من الهوية الايمانية واعتمدت على الثقافة القرآنية وتعاليم الإسلام ومن دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر التي ألقاها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ونوه أبلان بأهمية استشعار الجميع للمسؤولية في مختلف المهام والأعمال وفي مقدمتها ذات العلاقة بخدمة المواطنين، مؤكداً أن المدونة تعد وثيقة ملزمة لكل موظفي الدولة مسؤولون وموظفون وسيتم تقييم المسؤول والموظف على ضوئها.

بدورة أكد نائب مدير هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالاله ذمران أن مدوَّنة السلوك الوظيفي تهدف إلى معالجة المشاكل الإدارية النمطية وتحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة، وجعل السلوك الحسن معياراً يضاف إلى رصيد الموظف، وتصحيح مفهوم الوظيفة العامة، باعتبارها مسؤولية لخدمة المجتمع، والإحسان إليهم.

وأفاد بأن المدوَّنة عبارة عن مجموعة من المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من الهوية الإيمانية، التي يتطلب من الجميع الالتزام بها لتحقيق المزيد من الانضباط والالتزام بأداء المسؤولية.

ونقل ” ذمران ” تحيات مدير عام مكتب الأوقاف المجاهد بندر العسل، والذي وجه كافة موظفي الهيئة للاطلاع على المدونة وقراءتها بعمق وفهم محتواها ومضامينها وتطبيقها والالتزام بها ، كونها شملت مبادئ وأخلاقيات ضمانة لنجاح العمل الإداري والمؤسسي.

تخلل التدشين، الذي حضره نواب المدير العام ومدراء الإدارات والأقسام، عددا من المداخلات أكدت في مجملها أن العمل بمدونة السلوك الوظيفي سيسهم في تحسين بيئة الوظيفة في القطاع الأوقاف وتنظم سلوك وأخلاقيات الموظف بما ينعكس على الخدمات المقدمة للمواطنين.

You might also like