تدشين شق الشوارع الحدودية للشبكة الرئيسية بإب في (54) وحدة جوار ..

 

إب /نيوز ١٣ جمادي الأولى

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ، اليوم ومعه وزير الاشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي ، مشروع إنزال مخططات الشبكة الرئيسية لمدينة إب لعدد (54) وحدة جوار جديدة ..

وخلال التدشين الذي حضره مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بهذا المشروع الذي دشنته هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني لشق الشوارع الحدودية على أرض الواقع لعدد (54) وحدة جوار جديدة..
مشيرا إلى ان هذا المشروع بهذا العدد بعد توقف لسنوات طويلة سيسهم في حل الكثير من المشاكل العمرانية وإضفاء الطابع الحضري في مركز المحافظة.

وشدد على ضرورة تنفيذ المخططات بشكل منظم وعدم الخروج عن هذه المخططات الجديدة التي كانت هذه المحافظة بأمس الحاجة إليها .. مشيدا بجهود الهيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني وفرعها بالمحافظة في تدشين إنزال المخططات وتسليمها على ارض الواقع.

من جهته اكد وزير الاشغال العامة والطرق ان هذه المخططات كانت الحاجة لها ملحة جدا.. نظرا لتأخر انزال وحدات جوار جديدة من اكثر من عشر سنوات ساهم في حدوث الكثير من المشاكل ابرزها الازدحامات في المساكن وتكدس الناس في مناطق مخططة وارتفاع اسعار الاراضي
والايجارات..
واوضح ان المخططات الجديدة ستسهم الى حد كبير في تنظيم التوسع العمراني وتوسع الناس الى اماكن ذات تخطيط منظم وجيد .. مهيبا بفرع هيئة الاراضي ومكتب الاشغال بالمحافظة الحرص على تنفيذ تلك المخططات كما هي وعدم التغيير عليها..

وبدوره اكد رئيس الهيئة العامة للاراضي الدكتور هاشم الشامي انه تم انجاز شبكة الشوارع الرئيسية التوسعية لمدينة إب والتي تشمل عدد 54 وحدة جوار جديدة تغطي كافة انحاء مركز المحافظة نظرا لحاجة المدينة لهذه المخططات في الحد من العشوائيات وتوجيه التنمية العمرانية بشكل منظم؛ ومعالجة الاختلالات القائمة في المخططات السابقة التي اعاقت تسريع جهود التخطيط؛
لافتا إلى انه ولأول مرة يتم البدء بتسليم المخططات ميدانيا من خلال البدء بشق وفتح الشوارع الحدودية على ارض الواقع؛ لا كما كان الحال سابقا تظل المخططات حبيسة الادراج ولا تنفذ على الواقع.

واوضح ان وحدات الجوار غابت عن هذه المحافظة منذ العام 2009 رغم اهميتها لمواجهة حركة التوسع العمراني الكبير في مركز المحافظة وهذا الغياب ساهم في انتشار العشوائيات وحدوث الكثير من المشكلات العمرانية والتخطيطية.. ونحن اليوم هنا لوضع حد لذلك بتدشين مخطط شبكة الشوارع الرئيسية والمخططات العمرانية بشق وفتح شوارعها الحدودية.

حضر التدشين مدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وقاسم المساوى وراكان النقيب ومدراء مكاتب الاراضي   زايد بدير و الاشغال ابراهيم الشامي والإعلام عبدالباسط النوعة وصندوق النظافة سليم البحم ..

You might also like