افتتاح معرض الشهداء والمجسمات في مديرية ريف إب

إب نيوز ٢١ جمادى الأولى

أفتتح في مديرية ريف إب بمحافظة إب يوم أمس الأربعاء، معرض الشهداء والمجسمات الذي أقامه مكتب التربية والوحدة التربوية بالمديرية بإشراف ومتابعة السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام الهجري 1444 .

وخلال الافتتاح بحضور المشرف العام علي خرصان والأمين العام مصطفى آل قاسم ومدير شعبة قطاع المناهج عبدالرحمن الحبري، أكد وكيل محافظة إب قاسم المساوى ونائب مدير التربية محمد لطف إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بمآثر الشهداء ومواقفهم البطولية في الدفاع عن الوطن، ومقارعة دول العدوان.

ودعيا إلى الإهتمام بأسر الشهداء ورعايتها، تقديرا لتضحياتهم في سبيل الله، وعزة وكرامة الشعب.

وأعتبر مدير عام المديرية العميد محمد الشبيبي إن إحياء هذه الذكرى وافتتاح معارض الشهداء دلالة على مكانة الشهيد وعظمة الشهادة.. لافتا إلى أن الحياة التي يلقاها الشهيد عند ربه، يجب أن تكون مبتغى الجميع.

وأكد على ضرورة رد وفاء تضحيات الشهداء بالوفاء لأسرهم والاهتمام بها. معتبرا ذلك أقل ما يمكن نظير ماقدمه الشهداء من تضحيات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

ومن جانبه أوضح مدير التربية خالد المليكي إلى أن معرض الشهداء احتوى على صور الشهداء من أبناء المديرية وصور الشهداء القادة، ومعرض المجسمات احتوى على المصنوعات الحربية اليمنية من الطيران المسير والصواريخ المتنوعة وعلى مجسمات للمنازل والجسور وغيرها التي دمرها تحالف العدوان .

وأشار المليكي إلى أن أغلب المجسمات من صناعة وأفكار طلاب المديرية موجها شكره لمجمع أنس بن مالك ومديرها أمين آل قاسم وكذلك لبقية المدارس التي شاركت في معرض المجسمات ولدورهم الكبير في تجهيز المعرض ..

وتخلل الافتتاح عرض فلاشة عن شهداء أبناء المديرية .

حضر افتتاح المعرض مستشاري المحافظ الشيخ حفظ الله النجار وعبدالقوي الحبيشي ومدير أمن المديرية العقيد يحيى السراجي ومدير قسم مشورة محمد الحمزي ومساعدي مدير عام المديرية محمد مزلم وجلال ال سنان وماجد علوه ومدير الزكاة عبدالرقيب الحميري ومدير الصناعة والتجارة فاروق الحميري ومدير النقل عبدالكريم الجعمي ونائب مدير التربية خالد المنصوب، ونائب مشرف المربع الغربي فيصل علوه،ومدير المبادرات المجتمعية عبدالرقيب الأسد وجمع غفير من أسر الشهداء والمشايخ والتربوين والمواطنون ..

You might also like