الحوثي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية والرقابة الشعبية لتلبية تطلعات المواطنين .

 

إب / نيوز ٢٤ جمادي الأولى

أكد عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي، أهمية الشراكة المجتمعية لتحسين مستوى الخدمات العامة وتبادل الأفكار والرؤى التي تصب في عملية التنمية والبناء ، وضرورة الإصطفاف لمواجهة العدو الذي يقتل أبناء هذا الشعب ويحاصر البلد ويدمر مقدراته .

وشدد عضو السياسي الأعلى خلال تراسه اليوم لقاءا موسعا للقيادات الاكاديمية والتربوية والشبابية والاعلامية ورجال المال والأعمال وعقال الحارات بمحافظة إب ، على ضرورة إسهام النخب المجتمعية في تعزيز الرقابة الشعبية وتوعية المجتمع تجاه القضايا الوطنية وفي المقدمة الجوانب الاقتصادية والأمنية وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وقال “نريد رقابة شعبية حقيقية، ومستعدون للاستماع لكآفة اﻵراء والمقترحات والافكار والنقد اﻹيجابي واﻷمر بالمعروف والنهي عن المنكر بما يؤسس لشراكة كاملة لبناء المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتجاوز التحديات الماثلة”.

وتطرق الحوثي في اللقاء الموسع بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح، وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، الى أهم المشكلات الناجمة عن العدوان والحصار ومنها عدم صرف مرتبات الموظفين من الموارد النفطية للبلد، وعدم السماح بوصول السفن المحملة بالمشتقات النفطية والأدوية والسلع الأساسية ومنع المرضى من السفر للخارج بغرض العلاج.. مؤكداً ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في خدمة الوطن والمواطنين والإسهام الفاعل في عملية البناء والتنمية والنهوض بالوطن.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بالدور المشرف لأبناء إب في معركة الدفاع عن الدين والوطن ورفدهم الجبهات بقوافل المال والرجال ورعايتهم ﻷسر الشهداء والجرحى والمرابطين “.. مثمنا ما يقوم به المغتربيين في دعم واسناد السلطة المحلية بالمجال الخدمي وينتظر منهم المزيد لمساعدة أخوانهم وابناء شعبهم ..

ونوه عضو السياسي الأعلى، بجهود السلطة المحلية في إب من أجل تقديم الخدمات للمواطنين والاقتراب من المجتمع وتلمس همومه واحتياجاته .. معربا عن ثقته بقدرة المجتمع على إحداث تنمية محلية من خلال المشاركة المجتمعية وحشد الطاقات بإدارة وتحفيز من السلطات المحلية وأجهزتها التنفيذية.

ودعا إلى ضرورة تفعيل الرقابة الميدانية على الأسواق للتأكد من توفر السلع الأساسية ومنع الاحتكار والمغالاة بالأسعار خاصة للسلع والمواد الضرورية .. موجها السلطة المحلية بالمحافظة والغرفة الصناعية والتجارية بوضع ألية مناسبة وشفافة في عملية ضبط الأسعار بما يخفف من معاناة المواطنين .

وأوضح عضو السياسي الأعلى ان الإهتمام ينصب على حلحلة النزاعات والقضايا وإنهاء الثارات وينبغي  أن تكون محافظة إب إنموذجا في حل وإنهاء القضايا والخلافات المجتمعية والشخصية .. موجها قيادة السلطة المحلية بسرعة تشكيل لجنة متخصصة لاستقبال شكاوي ومقترحات المواطنين.

وأشاد بمبادرة عدد من قيادات المحافظة واعلانهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استعدادهم ﻹنصاف من له حق أو مظلمة لديهم .. لافتا إلى أن الجميع سواسيه امام القانون وأنه لاحصانه ﻷي مسئول أمام حقوق الناس ومظلومياتهم .

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بدور النخب المجتمعية بالمحافظة وتفاعلهم في حل مختلف القضايا والخلافات البينية .. حاثا أصحاب المظالم على تدعيهم شكاويهم بكآفة الوثائق واﻷدلة الدامغة التي تثبت حقوقهم ومظلومياتهم، والابتعاد عن الشكاوي الكيدية .

وكان محافظ إب قد ألقى كلمة ترحيبية ، استعرض فيها أهم المشكلات التي تعاني منها المحافظة في القطاعات المختلفة ..مؤكدا وقوف أبناء وقبائل إب الى جانب القيادة الثورية والسياسية وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والتصدي للاستهداف العدواني الممنهج للقمة عيش المواطن.

وجدد المحافظ صلاح التاكيد على استيعاب موجهات قائد الثورة والتركيز على المشاريع المتعلقة باستنهاض القدرات المتاحة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم الأهداف المشتركة .. مشيرا الى وجود توجه إيجابي لدى أبناء المحافظة نحو المشاركة المجتمعية وإدراكهم الواعي لحقيقة الدور الذي يقومون به من أجل تحقيق التنمية المستدامة .

وأعرب محافظ إب عن شكره وتقديره للجهود المثمرة التي بذلها عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ، في حل الكثير من قضايا الثار والخلافات والقضايا المستعصية بالمحافظة .. منوها باهتمامه في تلمس متطلبات واحيتياجات المواطنين من المشاريع الضرورية والخدمات العامة.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة على دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية بما يسهم في إحداث تنمية مجتمعية محلية وحقيقية في عموم مديريات المحافظة.

حضر اللقاء رئيس جامعة جبله للعلوم الطبيه الدكتور عبدالله المطري ونائب رئيس جامعة اب عبدالله الفلاحي وعدد من وكلاء. راكان النقيب وقاسم المساوي وجبران الباشا وجمال الحميري. ومدير الامن والمخابرات العميد حسن الضحياني ومدير الصناعه والتجارة الشيخ محمد السياغي والمدير العام للتربيه والتعليم محمد درهم الغزالي ومستشاري محافظ إب حفظ الله النجار ومحمد أمين العواضي وعبدالكريم العزب. ومستشار رئيس الوزراء العميدحميد عنترومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية.

You might also like