تدشين مدونة السلوك الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة إب .

 

إب /نيوز ٢٧ جمادي الأولى

دشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بمكاتب التربية والتعليم وهيئة الأراضي و الأشغال والمؤسسة المحلية للمياه وهيئة المقاييس وضبط الجود والأوقاف وفرع شركة النفط ومكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة والهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب.

وخلال التدشين  أوضح وكيل المحافظة لقطاع التعليم القاضي عبدالفتاح غلاب ومدير عام مكتب التربية محمد الغزالي ، أن هذه المدونة الوظيفية من شأنها تحسين الأداء في مرافق الدولة ومنها المرافق التعليمية ومن شتى النواحي والجوانب .. مشيرين إلى ان كافة الموظفين سيلمسون أثرها في واقعهم العملي اذا ما حرصوا على الإلتزام بها وتنفيذها .

ومن جهتهم اوضح مديرا مكتب ألاشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس ابراهيم الشامي والمؤسسة المحلية للمياه المهندس كمال القطني، أن العمل بمدونة السلوك الوظيفي، يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للأرتقاء بمستوى الأداء والانجاز للمهام وخدمة المجتمع .

وأشارا إلى أن المدونة تتضمن التزامات وقيم سلوكية وأخلاقية وإيمانية تترجم معنى المسؤولية في أن تكون خدمة للناس وأنها أمانة يجب ان يؤديها الجميع بكفاءة واقتدار .

من جانبهما أكد مديرا  هيئة الأراضي المهندس زايد بدير وفرع هيئة المواصفات والمقاييس المهندس إبراهيم الاشول ونائب مدير عام هيئة الوقاف صدام العميسي، أن العمل بالمدونة  خطوة في طريق الإصلاح الشامل، في العملية الإدارية والإصلاح المؤسسي .. حاثين الجيميع بالالتزام بما جاء فيها قولا وعملا للوصول إلى أداء متميز وتحقيق النجاحات المنشودة.

بدورهم أشار مدراء عموم فرع شركة النفط المهندس عبدالله الأشبط ومؤسسة التأمينات جمال الصوفي والموارد المائية ياسر السياغي ، ان العمل بمدونة السلوك الوظيفي يأتي ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكدوا أن المدونة ستعمل على تقييم وتحسين أداء الموظف وتحفيزه على إستشعار المسئولية والرقابة الذاتية وتلزم المسئولين أكثر من الموظفين، وتعتمد على تطوير الأداء والتعيين وفق الكفاءة والمقدرة والجدارة.

فيما أكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالغني غابشة، أن مدوَّنة السلوك الوظيفي تسعمل على معالجة المشاكل الإدارية النمطية وتحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة، وجعل السلوك الحسن معياراً يضاف إلى رصيد الموظف، بالاضافة إلى تصحيح مفهوم الوظيفة العامة، باعتبارها مسؤولية لخدمة المجتمع، والإحسان إليهم.

كما وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد ابلان خلال التدشين بهذه المرافق الخدمية، أن العمل بهذه المدونة سيكون له الأثر الملموس في تطوير وتجويد مستوى الأداء والانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات للناس.

وأشار إلى أنه سيكون هناك معايير للمتابعة والرقابة والتقييم، كما سينفذ مكتب الخدمة المدنية نزولاً ميدانياً لمتابعة تنفيذ المدونة على الواقع العملي وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب .

وفي التدشين جرى توزيع نسخ من مدونة السلوك الوظيفي واستمارة التوقيع على الالتزام بالعمل بمضامينها والتوقيع عليها من قبل قيادات هذه المكتب  والموظفين العاملين بها.

You might also like