لقاء موسع لقيادات وكوادر السلطة القضائية في المحاكم والنيابات بمحافظة إب

 

إب/نيوز ٢٨ جمادي الأولى

عقد اليوم بمحافظة إب لقاء موسع لقيادات وكوادر السلطة القضائية في المحاكم والنيابات برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي ورئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي أحمد بن يحيى المتوكل ..

وخلال اللقاء بحضور النائب العام فضيلة القاضي محمد الديلمي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ، اكد عضو المجلس السياسي الأعلى ، ان المسيرة القرآنية مبنية على الشفافية والوضوح واحترام القضاء والحرص والتطلع نحو العدل .. مشيدا بدور القضاة وكافة العاملين في السلطة القضائية خلال هذه المرحلة وبالإستقلالية الكبيرة التي بات يتمتع بها القضاء في بلادنا وبشكل لم يك موجودا فيما مضى ..

وشدد على ضرورة ان يتجه الجميع للإهتمام بحل قضايا الناس وإنجازها و الإفراج عن كل اصحاب القضايا غير الجسيمة والتي لا يترتب على خروجهم اي اضرار على الآخرين ..

وقال عضو السياسي الأعلى : نحن جميعا تحت طائلة القانون ولا يوجد أحد مهما كان موقعه فوق القانون او العدالة ونحن حاضرين للمسائلة القضائية .. مثمنا جهود رئيس محكمة استئناف المحافظة خلال الايام الماضية وتعاونه الكبير في حلحلة العديد من القضايا الشائكة بإب سواء ما تم الإعلان عنها او التي سيتم الإعلان عنها خلال الايام القادمة ..

واوضح ان الجميع مسؤول امام الله في التحرك وبذل الجهود والعمل بكل جد واهتمام لانجاز القضايا وحلحلتها .. مشددا على ضرورة ان تقوم محكمة ونيابة الاستئناف في هذه المحافظة بواجبهم في تصحيح اوضاع الأمناء الشرعيين وضبط كل من يثبت وبالأدلة تورطه بالتزوير ..

وبدوره اشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى بما يقوم به القضاة في المحاكم والنيابات الذين يعملون بكل جد واهتمام سيما اولئك القضاة الذين يبذلون جل جهودهم لقضاياهم ومتابعتها على الوجه المطلوب .. مشيرا إلى ان هناك قضايا او بعض الجوانب تستلزم متابعة واهتمام بشكل اكبر ومتابعة اوسع وحرص اكثر ..

وأشاد رئيس مجلس القضاء بالإهتمام الكبير من قبل قائد الثورة حفظه الله على متابعة قضايا الناس والتحرك بجدية لإنجازها وايضا اهتمامه بقضايا النزلاء في الإصلاحيات وحرصه المستمر على ان لا تحصل اي مظالم عليهم .. منوها ان متابعة موضوع السجون امر مهم فهموم ومعاناة السجون يجب ان تحظى باهتمام ومتابعة الجميع ..

وقال رئيس مجلس القضاء : يجب ان ننفذ القانون على الجميع ونحرص عليه وان نستشعر المسؤولية التي وضعها الله بين ايادينا وفي أعناقنا، وندرك جميعا ان هناك قضايا متعثرة لا يجوز ابدا التهاون فيها وعلينا تحمل المسؤولية في انجازها، ونحن سنعمل على متابعتها عبر القنوات المختصة والتفتيش القضائي … مشددا على ضرورة استشعار الرقابة الإلهية لأنجاز قضايا الناس وإقامة العدل والتحري وانصاف الناس متذكرين المواقف العظيمة والتضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء العظماء في سبيل الله وفي سبيل كرامة وعزة ابناء هذا البلد ..

ومن جهته شدد النائب العام على اهمية استشعار واقع المرحلة التي تمر بها البلد والتي تتطلب وعيا لما يبذل من جهود من قبل العاملين في السلطة القضائية .. متمنيا تعاون  الجميع كلا في موقعه في خدمة العدالة ونصرة الحق وأهله .

وشدد على ضرورة عرض قضايا المعسرين على رؤساء المحاكم والتحري والبحث في قضاياهم والتأكد من اوضاعهم المادية ومواجهتهم مع اصحاب الحقوق واتخاذ القرار المناسب الذي يرونه في الإفراج او عدم الإفراج عنهم ..

وكان محافظ إب قد ألقى كلمة رحب خلالها بالحاضرين في هذا اللقاء مع قيادات وكوادر السلطة القضائية بالمحافظة .. مشيرا إلى ان محافظة إب بحاجة إلى دعم جهود القضاء كونها اكثر المحافظات في قضايا القتل والثارات والدعم من خلال الكوادر البشرية القضائية وتوفير احتياجات القضاة .. مشيدا بجهود القضاة الذين يؤدون واجبهم في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر ..

وشدد على ضرورة استشعار المسؤولية والواجب تجاه هذا الوطن ودماء الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من اجل هذا البلد وابناءه ولتحقيق دولة يمنية قوية لا تخضع للوصاية الاجنبية .. مثمنا ما تحقق لهذا البلد من انتصارات وانجازات سواء على الصعيد العسكري او في المفاوضات وفي شتى الجوانب ..

وألقى رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد منصور الشهاب كلمة استعرض فيها ابرز الانجازات في القضايا المعروضة بمختلف انواعها جزائية ومدنية وشخصية حيث بلغ اجمالي القضايا المعروضة من بداية العام 1444 ( 17446) قضية انجز منها ( 5030) قضية .. مستعرضا جانبا من الاحتياجات ومنها استكمال ترميم وتجهيز المجمع القضائي وبعض المحاكم الابتدائية في المديريات .. مشيدا بجهود العاملين في السلطة القضائية طوال المدة الماضية فبرغم الظروف الصعبة قاموا بواجبهم المرتبط بتحقيق الامن والسكينة العامة والإستقرار الداخلي ووحدة الصف الوطني ..

متمنيا بذل المزيد من الجهود وسرعة الفصل وانجاز القضايا اولا باول ..

ومن جانبه استعرض رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد جانبا من معاناة السجون خاصة فيما يتعلق بالإزدحام الكبير في هذه السجون والذي يفوق قدرتها الإستيعابية بأكثر من 50% .. داعيا إلى سرعة انجاز القضايا سيما تلك القضايا التي على ذمتها مساجين .. مشيدا بمستوى الإنجاز للقضايا من قبل نيابة استئناف محافظة إب والتي جعلت من هذه المحافظة في المرتبة الأولى في إنجاز القضايا بين كل المحافظات ..

حضر اللقاء رئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي ووكيل اول المحافظة عبدالحميد الشاهري ورؤساء الشعب و المحاكم في المحافظة والمديريات ورؤساء ووكلاء النيابات العامة ومدير عام مكتب الاعلام عبدالباسط النوعة ومدير عام محكمة الاستئناف كمال الحجري ومدير شرطة المرور العقيد خالد أنعم ومدير الاصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان ..

You might also like