شاهد بالصور : أكثر من (11) ألف مستفيد بإب من زكاة الزروع والثمار ..

 

إب / نيوز ٢٩ رجب

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم توزيع زكاة الزروع والثمار العينية للعام 1444ھ ، تحت شعار و( آتو حقه يوم حصاده) ، حيث يبلغ عدد المستفيدين (11120) مستفيدا من الفقراء والمحتاجين ..

وخلال التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان إلى أن هيئة الزكاة وفروعها بالمحافظات حريصون على إيصال الزكاة لكل  مستحقيها وفقا للمصارف الشرعية المحددة في كتاب الله .. موضحا أن هيئة الزكاة وكافة العاملين فيها يبذلون جهودا مضنية في سبيل تحصيل وتوزيع الزكاة وإيصالها إلى مستحقيها … لافتا إلى اهمية العمل والحرص على مبدأ الشفافية في توزيع الزكاة وصرفها وفق المصارف الصحيحة وإيصالها للمستحقين والمحتاجين ..

وكشف أبو نشطان عن مشاريع تعتزم الهيئة تنفيذها في مجالات الصحة والزراعة والثروة السمكية والحيوانية وكذلك المعاهد المهنية وتمويل الشباب الخريجين منها بالمشاريع المناسبة لتخصصاتهم.

فيما شدد وكيلا  المحافظة عبدالحميد الشاهري وعبدالفتاح غلاب على ضرورة التعاون والتكامل مع هيئة الزكاة للقيام بدورها الكبير والعظيم في مساعدة الفقراء والمساكين وتخفيف وطأة المعاناة التي تسبب بها العدوان والحصار … لافتين إلى دور الأمناء والعقال والقيادات المجتمعية في إنجاح مشاريع هيئة الزكاة والوصول لأكبر للشرائح المستحقة في المجتمع.

واكدا اهمية التوسع في مشاريع الزكاة بالمحافظة واستهداف الجانب التنموي والزراعي ودعم بنوك البذور الأصلية وفتح فرص التمكين الإقتصادي، وإعادة محافظة إب لدورها الزراعي التي عُرفت به منذ عقود.

واعتبرا صرف الزكاة في مصارفها نجاح كبير يدل على مدى ارتباط أبناء اليمن بكتاب الله تعالى والإلتزام بتعاليمه وتوجيهاته والتي تعود بالنفع في تحقيق التكافل المجتمعي.

وبدوره اشاد فضيلة الشيخ محمد المهدي، في كلمة العلماء، بالجهود التي تبذلها هيئة الزكاة في مساعدة الفقراء والمحتاجين عبر تحصيل وتوزيع الزكاة وفقا لمصارفها الشرعية .. مؤكدا أن ما تقوم به الهيئة من مشاريع عظيمة ساهمت إلى حد ما في تخفيف معاناة الناس سيما خلال توزيع الزكاة العينية والنقدية وإقامة الأعراس الجماعية ودعم الكثير من الإنشطة والمبادرات الخيرية ..

تخلل التدشين قصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البنا.

حضر التدشين وكلاء المحافظة يحيى القاسمي وقاسم المساوى وهيئة الزكاة أحمد مجلي ،و مدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد التينة و مدير مديرية المشنة علي البعداني ..

 

You might also like