{وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى}

إب نيوز ١ رمضان

*بشرى الشامي

يقول الله -تبارك وتعالى: *{شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ} [سورة البقرة:185]*.

إن من أعظم النعم التي منّ بها علينا هي أن جعل لنا شهرًا في السنة تتجلى فيه كل معاني الرحمة الإلهية، تُعالج فيه أجسادنا وتُزكى أنفسنا وتُطهر ارواحنا، ونُعزِّز في أنفسنا الثقة بالله والأرتباط به أرتباطًا كُليًا من كل الجوانب.

ومن أجمل وأغلى النعم التي نحظى بها في هذا الشهر الفضيل هو إطلالة قائد الإنسانية ومولى المؤمنين القائد العلم عبدالملك الحوثي حفظه الله ورعاه.
يطل علينا بنوره الرباني؛ ليعلمنا ويهذبنا ويزكينا ويربينا، يداري ويداوي أرواحنا. ويصبُ على قلوبنا غيثًا من هدى القرآن لترتوي أرواحنا، فتزهر وتثمر وتتجلى ثمرة تلك الجهود العظيمة التي يبذلها لنا في واقعنا الذي نعيشه.
كما أنه لا يقتصر على تربية وتوعية المجتمع فقط، بل أنه يتطرق إلى كل قضايا الأمة بدون استثناء.
فلا نعمة تضاهي نعمة وجوده، فالحمد لله دائمًا وأبدًا.

فمن المهم أن نحرص كل الحرص أن لا نضيع ثانية واحدة، فكل ثانيةً تذهب فيها هي أضعافًا مضاعفة من الهدايا الربانية النادرة التي قد لا نعيشها مرةً أخرى.
فمن المؤسف أن يذهب شهر كامل تنطوي معه أقدار وبركات مضاعفة قد نلحظ فضلها ونعيمها علينا مدى العمر.

قال النبي محمد صلى الله عليه وآله في فضل شهر رمضان: *{أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وأخرة عتق من النار}*
فالأعمال الصالحة أجرها مضاعف في هذا الشهر الفضيل، وهي لا حصر لها من الإحسان إلى الغير، والتعاون على قضاء حوائج الناس، والتكاتف الإجتماعي لإعطاء الفقراء والمساكين دون المنّ أو التشهير بذلك.
فمن المهم أن نحرص على أغتنام كل أوقاته فيما يرضي الله ورسوله، وأداء الواجبات الدينية بكل إخلاص وخشوع وخضوع وتذلل إلى الله، وبهذا نكون قد علمنا أنفسنا كيف نعيش الحياة مع الله وبالقرب منه.
يقول الإمام علي عليه السلام: *{ نوم الصائم عبادة، وصمته تسبيح، ودعاؤه مستجاب، وعمله مضاعف، إن للصائم عند إفطاره دعوة لا ترد.
وفي حديث لسلمان رضي الله عنه قال: *”خطبنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في آخر يوم من شعبان فقال: «أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم، شهر مبارك، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر، جعل الله صيامه فريضة، وقيام ليله تطوعاً، من تقرب فيه بخصلة من الخير، كان كمن أدى فريضة فيما سواه، ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه،…”*

*اللهم وفقنا لصيامه وقيامه*
#كاتبات_وإعلاميات_المسيرة

You might also like