إرشاد إب : نمارس صلاحياتنا القانونية في الاشراف على المساجد والمراكز ونحذر من الخطاب الطائفي

 

إب /نيوز ٨ ذي القعدة

أكد مكتب الإرشاد بمحافظة إب ، انه يمارس مهامه القانونية في الإشراف والمتابعة للمساجد ومراكز التحفيظ من منطلق مسؤوليته الدينية وحرصه على إشاعة قيم التسامح والإخاء ونبذ الفرقة والإختلاف عبر هذه الأماكن العبادية المقدسة ، ولا يوجد استثناءات امام هذا التوجه الذي يحقق المصلحة العامة مهما كان لهذا المسجد او المركز ارتباط او دعم داخلي او خارجي ..

واوضح مكتب الإرشاد في بيان توضيحي حول ما اثير عن مسجد التوحيد وردا على افتراءات ابواق المرتزقة ، أن المكتب ينطلق من مسؤوليته كجهة رسمية معنية بالاشراف على جميع المساجد والمراكز والجهات والفئات مهما اختلفت عقائدها ومدارسها الفقهية ولن يسمح لاي طرف بممارسة التحريض والتكفير ضد طرف آخر داخل مساجد المحافظة .. مشيرا إلى ان كل من يرفض التعاطي الإيجابي مع مكتب الإرشاد في هذا التوجه بل ويحاول ان يضع لنفسه قانونا خاصا خارج قوانيين ولوائح الدولة ويعمل على بث الإشاعات والإفتراءات سواءً ضد الجهات المعنية او تيارات دينية أخرى سيقوم مكتب الإرشاد باتخاذ الإجراءات القانونية ضده ..

وقال البيان : يحق لمكتب الإرشاد أن يفتتح مراكز وحلقات في اي مسجد اذا رآى في ذلك مصلحة كما حصل في مسجد التوحيد الذي تم الإعلان عن فتح مركز صيفي فيه كونه مهيئ لذلك ولكي يتم استيعاب طلاب الشهادتيين الأساسية والثانوية الذي اكملوا للتو إختباراتهم .. مؤكدا ان دور المساجد هو العمل على نشر الإخاء والمحبة بين ابناء المجتمع والتعبئة العامة ضد اعداء الإسلام من اليهود والنصارى وليس التحريض المذهبي او الطائفي والإساءة لقوى وطنية تواجه العدوان الصهيوني الامريكي السعودي الإماراتي على بلادنا ..

You might also like