تقرير مختصر .. بعنوان (الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي ومهامها الوطنية والمحورية والعالمية )

إب نيوز ٢١ ذي القعدة

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

تم عقد هذا المؤتمر الدولي بتنسيق وإعداد المنسق العام للمؤتمرات الدولية السيد حسن مرتضى وتم إدارة هذا المؤتمر بإدارة وإشراف الإعلامية والناشطة الحقوقية الاستاذه رباب تقي من لبنان محور المقاومة.. بحضور جمع كبير من العلماء والمفكرين والسياسين والإعلامين والكتاب الأحرار.. من مختلف البلدان العربية والإسلامية.. تم هذا المؤتمر يوم السبت الموافق 10/6/2023.. من الساعة الثالثة عصرا حتى الخامسة والنصف مساء..
بداية النشيد الوطني اليمني ثم الفاتحة لارواح شهداء محور المقاومة كلا بنيته…
قدمت مديرة المؤتمر الاستاذه رباب تقي كلمتها عن مدى تضحيات الشعب اليمني المحاصر لعامنا التاسع..
واعطت الكلمة الافتتاحية للعميد حميد عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي الذي تحدث قائل أن الحملة قامت من استشعار وواجب المسؤلية الشعبية وفتحت افق مع العالم لنقل مظلومية اليمن…شاكرا لكل أحرار العالم الذين بذلوا جهدهم لفضح جرائم العدوا السعودي الامريكي الصهيوني البريطاني بحق الشعب اليمني.. المظلوم المحاصر مؤكدا النصر للشعب اليمني المؤمن بالله والمتمسك بثورة ابي عبد الله الحسين عليه السلام ملهم كل الثوراة والقيادة الثورية الحكيمة..

ثم مشاركة الاستاذ. خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي قائل في كلمته دمر العدوان المطار في 26مارس 2015ثم دمار كبير في تاريخ 28ابريل 2015. باكثر من ثلاثين غارة. ولم يسمحوا لطائرة إيرانية تنقل جرحا جامع الحشوش وتم اغلاق المطار نهائيا في 9اغسطس 2016حتى 2021و لم يفتحوا المطار بشكل مطلوب فقط رحلات لوجهه واحدة مملكة الاردن بنسبة 2%من حاجة الشعب اليمني.. فقط
حيث يشكل مطار صنعاء 80%من حاجة المناطق الشمالية ويخدم كثير من المحافظات.. وشرح ايضا ما قبل العدوان كانت الرحلات 50رحلة يوميا وخمسين مسافر يومية إلى اكثر من 15وجهة من دول العالم.. الان في يومنا هذا السبت او الاسبوع هذا سمحوا 6رحلات فقط بالاسبوع.. وشرح كم رحلات بالعام في ظل العدوان والحصار 156رحلة في العام كامل اي 86الف مسافر ..في حين كان قبل العدوان المسافرين 2مليون مسافر. واكد إن هناك مأساة كبيرة في ظل الحصار على مطار صنعاء الدولي لم يفتح بشكل كامل الحصار ..واكد إن قوى التحالف لم ينفذوا بنود الهدنة لم يفتحوا المطار والرحلات لمطار القاهرة والهند ..بل جعلوا رحلات محصورة للملكة الاردنية.. في حين هناك حاجة كبيرة للمتضررين من الشعب اليمني وحاجة الغذاء والدواء.. واكد ايضا ضرورة المطالبة والسماح بفتح ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي بالكامل ..ورفع الحصار عن الشعب اليمني.. كافة..

ثم تلتها مشاركة الاستاذ المجاهد هيثم ابو غزلان قيادي بحركة الجهاد الاسلامي الفلسطيني..
الذي بدوره شكر مواقف الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية بالكلمة والمال والمظاهرات وفي مواقفهم الشجاعة مع فلسطين مع ظل محنتهم وحصارهم الذي استمر لثمانية اعوام وما زال مستمر. من قبل العدوان الامريكي السعودي الصهيوني..
واكد إن الوقوف مع الشعب اليمني واجب ديني وإنساني واخلاقي..ضد العدوان الغاشم الذي حل على اليمن.. العزيز والكريم والطيب..

تلتها مشاركة الدكتور إسماعيل النجار كاتب لبناني..
يقول لا يجوز أن يستمر الحصار على اليمن وفق الهدنة التي لم تكون منصفة اي لم تكون صادقة.. ولابد أما هدنة بفتح الحصار كامل على اليمن ..او حرب مع حصار…

واكد أن التفاوضات السورية السعودية والايرانية السعودية كلها بفضل تضحيات وصمود الشعب اليمني…

تلتها كلمة ومشاركة الدكتوره صفاء قدور دكتوره في العلوم السياسية والعلاقات الدولية ..من سوريا..

تحدثت أن العدوا الامريكي يفرض نظرية فرق تسد لم يدع قواته البشرية التدخل بل العملاء من داخل الاوطان ادواته لتنفيذ الاجندة ..لما يخدم مصالح العدوا الامريكي الصهيوني ..واكدت يجب ايضا على دول المحور التصدي له ولهذه السياسة ودعت لوحدة الاوطان والعرب والمسلمين في مواجهة هذه التحديات وايضا تحدثت عن كل الحصار الذي عم العراق وسوريا وفلسطين والان اليمن لنهب الثروات..
ودعت لرفع الحصار عن اليمن المظلوم..

تلتها مشاركة الدكتور محمد النعماني كاتب سياسي يمني.. في لندن

تحدث مازال الحصار قائم على اليمن ولم يتم تنفيذ بنود الهدنة ..واكد أن لا سلم ولا هدنة إلا بحرية المحافظات المحتلة ورفع الحصار كامل عن اليمن واكد ايضا أن العدوا السعودي يريد يتهرب من التعويضات ويجب أن لا نقر له بإن الحرب امريكية فقط بل سعودية بالدرجة الاولى هم من قتلوا الشعب اليمني وحاصروه بإذن وتعاون امريكي…
تلتها مشاركة العلامة عدنان الجنيد ..رئيس ملتقى التصوف باليمن

الذي أكد على حركة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي إنها عملت بواجبها الإنساني والاخلاقي بإيصال مظلومية اليمن للعالم وفضح جرائم العدوا الامريكي الصهيوني السعودي البريطاني وكل عملائهم الذين قتلوا ودمروا ومزقوا اليمن….واكد محور القضية فلسطين قضية الشعب اليمني الاساسية..

واكد ان الهدنةخادعة ومازال الحصار مفروض على اليمن.. والمرتبات عالقة.. واكد دور المؤتمرات التي نراها اليوم إنها فعالة..

تلتها مشاركة الاستاذ عارف مثنى العامري الناطق الرسمي لحقوق الإنسان الذي اكد مظلومية اليمن والحصار الذي لا زال مفروض عليها.. بما يقارب للآن ثلاثة الف يوم وابرز دور الحملة وما قامت به من حشد محلي ودولي لايصال المظلومية لاحرار العالم..

تلتها مشاركة الاستاذ عبد الرحمن الحوثي النائب العام للحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي والمنسق العام ..

تحدث أن الحملة فتحت نافذة للعالم لنقل مظلومية اليمن وليست فقط تقف مع مظلومية اليمن بل مع مظلومية كل الشعوب ..واكد دور الاحرار بالعالم الذين وقفوا وتضامنوا مع اليمن شاكرا لهم.. واكد وجوب وضرورة المزيد من الاستمرار بتوسعة هذه النافذة للتصدي للعدوان الظالم ..

تلتها كلمة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..

تحدث لا سلام إلا بالسلاح وقوة السلاح والزناد لان الهدنة اليوم هي حرب وحصار على اليمن.. لم يرفعوا حصارهم عن مطار صنعاء ولا الموانئ ولم يطلقوا الرواتب…فيجب التصدي لهم وضرب العمق والمواقع الحساسة محطات التحلية وشركة ارامكوا حتى يرفعوا حصارهم وحربهم على اليمن بشكل كامل..

تلتها مشاركة العلامة حسن عياد من لبنان..

بارك للسواعد المجاهدة اليمانية وايضا لهذه المؤتمرات الدولية جهاد الكلمة.. واكد ضرورة الوقوف مع اليمن ضد العدوان الذي قتل الطفولة باليمن واكد على جميع الاحرار بالعالم وباليمن بأن لا يقبلوا الحصار.. والوقوف مع اليمن حق شرعي وواجب.. اكيد..

تلتها مشاركة الاستاذ الاعلامي محمد الوجيه من لبنان ..

تحدث عن كل الانتهاكات التي سعت السعودية بحق اليمن من قبل مائة عام وقتلت في مدة هذه الحرب اكثر من خمسين الف شهيد وجريح…في حين الامم المتحدة احصت اكثر من ماتين الف شهيد وجريح ..
وايضا تحدث عن شهداء تنومة 3000شهيد.. وكيف قتلت الحمدي ثم شاركت بفصل الوحدة اليمنية..
وثم تدخلت بثورات عام 2011 وقامت بحربها المباشر على اليمن في 2015.. وما زالت تحاصر اليمن.. وتحدث عن عدم صدقها بالهدنة.. ورفع الحصار عن اليمن.. ومغادرتها من اليمن ..وللعام التاسع والحصار مستمر..

ثم مشاركة الدكتوره رولا حطيط.. رئيسة المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة..

تحدثت عن مظلومية اليمن وسكوت المجتمع الدولي والامم المتحدة وايضا الازدواجية الذي تمارسه الامم المتحدة والمجتمع الدولي التي تدعي بحقوق الإنسان ولم تقف مع مظلومية اليمن ….

واكدت وجوب الوقوف مع الشعب اليمني ..

تلتها كلمة الاستاذ اشرف ماضي كاتب سياسي من مصر

تحدث عن الهدنة الكاذبة التي اصابت معظم السياسين بالخارج بالاحباط..
وتحدث أن اليمن وقعت بفخ الهدنة.. المكذوبة.. التي يعيش فيها العدوا باريحية بينما باليمن يعيشوا بحصار خانق…

تلتها مشاركة الاستاذ هيثم المتوكل سياسي يمني..
يقول اليمن لم تقع بالفخ بل هي في وضع قوة واستعداد وهي تحت قيادة ثورية وسياسية حكيمة ..لن تتيح للعدوا اي فرصة…للهيمنة على اليمن..

تلتها كلمة ومشاركة الاعلامية والناشطة السياسية مريم دولابي من جنوب لبنان..

تحدثت عن وجوب الوقوف مع الشعب اليمني العزيز الحر..
واكدت كيف لبني سعود يقوموا الدنيا ولم تقعد في ادعائهم إن هناك مخطوف سعودي في لبنان ولم يحسوا بمعاناة الشعب اليمني كامل.. لذالك اكدت الوقوف مع اليمن ودعمه ماليا ومعنويا.. واهدت تحيتها للشعب اليمني الحر.. الذي وصفته بالقوي وليس بالضعيف ابدا..

تلتها مشاركة الاستاذ الشيخ مؤمن مروان الرفاعي …
تحدث عن استبشار الامة الاسلامية بالتفاوض الايراني السعودي ولكن للعجب أن السعودية لم تكن صادقة في تعاملها مع دول المحور دول المقاومة التي نصرة الأمة والمقدسات
ويرى العالم اليوم انتهاكات سعودية هنا وهناك…والذي كان يجب على السعودية بحكم لها شعبية لدى ابناء السنة وعند كثير من الدول ان تدعوا للوحدة وتشاهد كيف روح الله الخميني لم يفرق بين سني وشيعي ولا بين عربي واعجمي ولا بين كافة المسلمين ولا بين كافة الانسانية وقف ضد الظلم….
ودعا بكلمته الاستاذ الشيخ مؤمن لضرورة رفع الحصار عن اليمن..

تلتها كلمة ومشاركة الاستاذه عريب ابو صالحة ..من فلسطين..

تحدثت واكدت ضرورة رفع الحصار عن اليمن كافة وايضا فتح مطار صنعاء الدولي ليس لوجه واحدة يجب ان يتواصل الشعب اليمني مع كل العالم ورحلات جوية إلى كل العالم..واكدت ايضا تعايشها مع مظلومية اليمن من بداية العدوان على اليمن وهي تقف مع اليمن كخلية نحل ولا زالت مستمرة تدافع عن اليمن مع كل احرار العالم ..ومن خلال هذه الحملة الدولية المباركة..
وكل المواقع الإعلامية اليمنية ومواقع احرار العالم..واكدت أن الهدنة التي سعت إليهاالسعودية ليس حب في اليمن بل هروب من الطيران والصواريخ البالستية اليمنية التي وقعت على بني سعود

*رسالة نصية للاستاذ عبد الله علي هاشم الذارحي..
طالما أن العدو يماطل في تنفيذ مطالبنا فإن القوات المسلحة لن تقف مكتوفة الأيدي وهي تتابع تداعيات المماطلة..
الحصار عمل من أعمال العدوان العسكري وسيجري التعامل معه قادم الأيامةوفق هذا الأساس..ولاشك ان قواتنا المسلحة بعد مرور 3ألف يوم للعدوان قد أعدت العدة لعمليات عسكرية نوعية ضمن ما يتعلق بمسار كسر الحصار واحلال السلام وهي بانتظار صدور التوجيهات بشأن تنفيذها.

*رسالة نصية للمحامي منير الحميري..
الهدنة اصلا لاترقى الى مسمى هدنة لانها غير معلنة رسميا وانما كانت بمثابة عطف اوتعاطف يمني كريم تجاه مملكة ال سعود كي يتسنى لهم الخروج من تحت إبط الولايات المتحدة واسرائيل والعمل على اصلاح ماخربته في العدوان . وبماان اليمن مجتمع اسلامي كريم ويحمل الشيم والكرم فقد عطف على ال سعود لاخراجهم من الورطة التي تورطوا فيها ولكم الشكر

*مشاركة وكلمة اللواء عبد الله الجفري خبير استراتيجي عسكري ..بعث رسالة صوتية يقول فيها نختصر ..يقدم شكره لكل من اعدوا ونسقوا لهذا المؤتمر الدولي حول الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي…
العالم يدرك أن العدوان الغاشم شن على اليمن دون اي مبرر.. وايضا فرض حصاره للعام التاسع ..وحيث شن عدوانه في الليل بالفجر في ليلة السادس والعشرين من مارس 2015..على مطار صنعاء الدولي جومحيطه ..
وتوالت الغارات على مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي وبشكل يومي هذه الغارات.. لاكثر من عام ونصف دمرت كل شئ جميل فيه..وفي
9اغسطس 2016 فرض حصار اخر على المطار.. تمثل بقيود تعسفية على الاجواء اليمنية….. وتحدث عن كل ما حصل طيلة سنوات الحصار على اليمن وشكر دور الحملة وكل الاحرار والجيش واللجان الشعبية والقيادة السياسية و الثورية.. للتصدي للعدوان الغاشم..واستخدموا كل الطرق والوسائل دون كلل او ملل وتحقق الامل للحرية.. ..
تم بحمد الله..

حضر في هذا المؤتمر كثير من النخب
منهم

*الاستاذ الكاتب عبد الله علي هاشم الذارحي..

*الاستاذه بدور الديلمي..إعلاميه يمنيه

*السيد حسن مرتضى

*الاستاذ عماد جابر..
*الشيخ معتصم دماج.
*الاستاذ نبيل المراني.
*المحامي منير سيف الحميري..
*الاستاذ عبد الحميد هجرس من مصر..
*الاستاذ يونس السالمي..

كتب التقرير الذهني هشام عبد القادر..
نيابة عن الدائرة الإعلامية في ملتقى كتاب العرب والاحرار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني..

صدر التقرير يوم السبت بتاريخ

10/6/2023

You might also like