تدشين البرنامج التدريبي لنظام معلومات السلطة المحلية في إب.

 

إب /نيوز ٢٣ ذي القعدة

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح، ومعه نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي اليوم، البرنامج التدريبي لنظام معلومات السلطة المحلية لموظفي ديوان عام المحافظة.
يهدف البرنامج الذي ينظمه قطاع المعلومات بوزارة الإدارة المحلية، بالتنسيق مع السلطة المحلية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة، إلى تزويد 35 كادرا من موظفي ديوان عام المحافظة بالخبرات والمهارات الخاصة بتشغيل نظام معلومات السلطة المحلية lamis””.
وفي التدشين أكد المحافظ صلاح، الحرص على تسهيل كافة المهام والأعمال المرتبطة بالربط الشبكي لنظام المعلومات تنفيذا لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للانتقال من بيئة العمل اليدوي إلى بيئة العمل الآلي.
وأعرب عن أمله في أن تنعكس مخرجات البرنامج إيجابا على صعيد تحسين أداء أجهزة السلطة المحلية في المجالات المختلفة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين على مستوى الديوان والمديريات.
وأشاد صلاح، بجهود مركز المعلومات في اﻹشراف على عملية تشغيل الأنظمة الرقمية، ومراقبة أداء التجهيزات الشبكية، وصيانتها، ومتابعة المعلومات والبيانات التي تخص المحافظة في المجالات المختلفة.
وحث المتدربين على الاستفادة من البرنامج التدريبي بما يمكنهم من التعامل مع الوسائل الإلكترونية الخاصة بإدخال البيانات والمعلومات والتسجيل اﻵلي لجميع الأنشطة والأعمال على مستوى المحافظة والمديريات.
من جانبه أشار نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، إلى أهمية نظام الربط الشبكي في تعزيز كفاءة الأداء في العمل، وتسريع تبادل المعلومات والبيانات، بين الأجهزة المركزية المعنية وبين أجهزة السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية على مستوى المحافظات.
ولفت العزي إلى أن النظام الشبكي المتطور يوفر الجهد والوقت ويساعد كثيرا في اتخاذ القرارات الصائبة في اﻷوقات المناسبة.. مشيرا إلى أهمية البرنامج في تمكين كوادر السلطة المحلية من ترتيب الأعمال الإدارية، وتلافي جوانب القصور التي لازمت العمل خلال الفترات الماضية.
وخلال التدشين بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، أستعرض مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة ضياء صلاح، وأعضاء فريق التدريب التابع لوزارة الإدارة المحلية، أهداف ومضامين البرنامج التدريبي ومراحل تنفيذه بالمحافظة.
وأوضحوا أن المتدربين سيتلقون على مدى عشرة أيام، مهارات التعامل مع أنظمة، النظام العام للسلطة المحلية، والسكرتارية والتوثيق، ونظام الصادر والوارد العام، والشكاوي، وخدمة الجمهور، وأنشطة السلطة المحلية.. لافتين الى أنه سيتم تدريب كادر مركز المعلومات بديوان عام المحافظة ليتولى التدريب على مستوى المديريات لاحقا.
الى ذلك أطلع صلاح والعزي، على سير العمل في مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار، ومستوى تنفيذ المرحلة اﻷولى من مشروع إعادة تأهيل المركز وتجهيز الشبكة الخاصة بديوان المحافظة.
واستمعا من مدير المركز بالمحافظة ضياء صلاح، إلى شرح حول منظومة المراقبة في ديوان عام المحافظة، وما تم تجهيزه من خدمات الاتصالات وتراسل المعطيات، وخدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية وخدمة ip/ mpls .
وتطرق الى اﻷعمال المنجزة ضمن المرحلة اﻷولى. من مشروع إعادة تأهيل المركز… مبينا أن المرحلة الثانية تتمثل في تنفيذ الربط الشبكي للمديريات وفقا للخطة المعدة والدراسات الفنية.
وخلال الزيارة أشاد صلاح والعزي بمستوى تجهيزات المركز بما يلبي القدرات العالية للإنتاج المعلوماتي ومعالجة البيانات وأرشفتها على أسس منهجية وعلمية، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة لكافة المشاريع بالمحافظة وثمنا جهود مدير عام المركز.
وشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال بقية أعمال الربط الشبكي، ومواصلة جمع وحصر المعلومات والبيانات اللازمة لتطوير التنمية المحلية وتمكين صناع القرار من اتخاذ القرارات المناسبة.

You might also like