أمسية ثقافية في مربع بغداد بمديرية الظهار بمدينة إب بذكرى المولد النبوي الشريف.

إب نيوز ٢٧ صفر

نظّم أبناء أحياء مربع بغداد في مديرية الظهار وسط مدينة إب، الليلة، وتحت شعار” محمد أعظم وأنجح قائد عرفه التاريخ”، أمسية خطابية وثقافية استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الأمسية، التي اكتظت بالجموع الغفيرة من أبناء المربع، أكد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة – رئيس الوحدة التربوية الأستاذ محمد لطف المتوكل، على أهمية الإحتفال اللائق بالمولد النبوي الشريف بصورة مشرفة وواسعة، تبرز اهتمام اليمنيين وتميّزهم عن بقية شعوب العالم في إحياء المناسبة الدينية الجليلة، موضحا أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية للتزوّد بقيم وأخلاق ومبادئ الرسول الكريم، وتعزيز التلاحم الوطني بين أبناء الشعب وقواه الحية المناهضة للعدوان والحصار.

وبدوره لفت مدير عام وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة الأستاذ يحيى الرميشي، إلى أن الإحتفال بذكرى مولد خير البشرية إحتفال بقائد وموحد الأمة، لافتا إلى حب اليمنيين لرسول الإنسانيه أكثر من غيرهم من الشعوب الإسلامية كونهم أحفاد الأنصار وشعب الإيمان والحكمة..
كما بيّن الرميشي إرتباط أبناء اليمن الوثيق بالله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسد ذلك من خلال التطبيق العملي الذي يدل على صدق الولاء لله ولرسوله وأعلام الهدى عليهم السلام، وحث الجميع على الإستمرار في تنفيذ الأنشطة والفعاليات الدينية والثقافية وذلك تعظيما لقداسة المناسبة .

فيما أعتبر مدير مكتب الإرشاد بمديرية الظهار الأستاذ محمد الجرموزي، يوم مولد النبي يوم تاريخي في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي يمثل إحتفال بمولد قائد وملهم الأمة كونه من عمل على نقلها من الضلال إلى دين التوحيد ومن عبادة الأوثان إلى عبادة الله.

داعيا جميع أبناء المحافظة للحشد والمشاركة الفاعلة والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة ﻹيصال رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين ووفائهم وارتباطهم بالنبي الخاتم.

من جهته أشار أمين عام نقابة عقال الظهار – عاقل حارة بغداد الشيخ مسعد فاضل، إلى أن العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم علاقة إيمانية متجذرة منذ بزوغ فجر الإسلام، وتسليم مطلق وأيمان به -صلى الله عليه وآله وسلم- وتعظيم مكانته ومنزلته، تجسدها مواقف أهل الحكمة والإيمان في نصرة الدين الإسلامي، وتمسكهم بمنهجه القويم ورسالته العطرة.

تخلل الأمسية، بحضور مستشار المحافظة للتربية الأستاذ منصور الحداد، مسابقات ثقافية وقصائد وفقرات معبّرة عن عظمة ومكانة الحبيب المصطفى في قلوب اليمنيين ومعبرة عن الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

هذا وازدانت الشوارع الرئيسية للمربع، الذي يضم الأحياء “بغداد، المحافظة، الظهرة العليا، الظهرة السفلى، السبط الغربي، مصعب، القدس، المعهد الصحي”، والشوارع الخلفية والأزقة والأبنية والمحلات التجارية بالأضواء الخضراء واللافتات والشعارات واللوحات المضيئة المعبرة عن ابتهاج أبناء الحي بالمناسبة.

حضر الفعالية مدير أمن مديرية الظهار العميد محمد السبتاتي، مديري قسمي الغربي العقيد لطف الوصابي، الجنوبي العقيد محمد خليل، مساعدو مدراء مديريات الظهار الدكتور ماهر مياس والأستاذ عبدالله الحبيشي، جبلة النقيب مازن فاضل، ريف إب الأستاذ محمد الشجاع، وعددا من عقال وأعيان والشخصيات الإجتماعية بمدينة إب.

You might also like