مهرجان جماهيري حاشد بجامعة إب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

 

إب /نيوز ٣ ربيع الأول

أقامت جامعة إب صباح اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف شارك فيه آلاف من الأكاديميين والإداريين والطلبة.

وفي المهرجان أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب أن هذه اللوحة المشرفة التي رسمها منتسبي جامعة إب تجسد مستوى الوعي والصمود الذي تتحلى به الجبهة التعليمية .

داعيا كافة أبناء المجتمع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم ١٢ ربيع الأول ١٤٤٥هجري .. مستعرضا جانبا من سيرة الرسول الأعظم وجهاده ومواقفه العظيمة وأخلاقه وشجاعته التي تجعل منه أعظم وأنجح قائد عرفته البشرية ..

من جانبه أكد مشرف عام المحافظة  يحيى اليوسفي أن الإحتفال بهذه المناسبة العطرة مصدر قوة وعزة وفخر للشعب اليمني الصامد أمام قوى الإستكبار العالمي التي تحاول عبثا النيل من رموز ومقدسات وثوابت الأمة الإسلامية.

ودعا كافة أبناء المحافظة ونسائها إلى الاحتشاد في ساحات الرسول الاعظم التي يتم تجهيزها لاستقبال ضيوف رسول الله ، ساحتين رجالية وأخرى نسائية بمركز المحافظة وساحتين رجالية وأخرى نسائية في يريم وساحة رجالية للمربع الغربي في العدين ..

بدوره شدد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي على أهمية إستلهام الدروس والعبر من سيرة ومسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وترجمة منهاجه القويم ومواقفه قولا وعملا بما يصلح حال الفرد والمجتمع خاصة في ظل  التحديات الكبيرة التي تواجهها الأمة ومخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف جيل الحاضر والمستقبل.

وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل كافة مكونات العملية التعليمية في الحشد لهذه الفعالية المركزية تتويجا للفعاليات والأنشطة الفرعية التي شهدتها كليات ومراكز الجامعة .

فيما أوضح هشام وجيه الدين في كلمة ملتقى الطالب الجامعي أن ذكرى المولد النبوي الشريف أعظم المناسبات وأهمها على الإطلاق فهي مرتبطة بسيد الأولين والأخرين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .

تخلل المهرجان باقة إنشادية معبرة عن مولد النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

حضر الفعالية وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ورئيس الجامعة السابق الدكتور طارق المنصوب وأمين عام مجلس الإعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود الصلوي ونواب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي و الدكتور فؤاد حسان و الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ومدير عام مركز النظم والمعلومات بالوزارة الدكتور فؤاد عبدالرزاق ..

You might also like