تقرير مختصر .. بعنوان (تضامن وتأييد مع معركة طوفان الآقصى )

إب نيوز ٢٦ ربيع الأول

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

مؤتمر دولي حضر بهذا المؤتمر كوكبة من المفكرين والعلماء والكتاب والناشطين السياسين والإعلاميين من مختلف الدول العربية والإسلامية.. تأييدا لمعركة طوفان الآقصى.. نسق لهذا المؤتمر السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار.. وأشرف على المؤتمر العميد حميد عبد القادر علي عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي وبإدارة الإعلامية الاستاذه بدور الديلمي مسؤولة العلاقات العامة في إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93..
وتم نقل المؤتمر مباشرتا عبر إذاعة الإقتصادية اف ام من اليمن..
تم المؤتمر يوم السبت الموافق 10/10/2023.من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة الثانية عشر مساء..
بداية المؤتمر الفاتحة لإرواح شهداء محور المقاومة عامة وشهداء طوفان الآقصى خاصة ..

ثم النشيد الوطني الفلسطيني والنشيد الوطني اليمني…

ثم كلمة إفتتاحية للعميد حميد عبد القادر علي عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي..
قال فيها خرج ملايين من الشعب اليمنى مؤيد طوفان الآقصى ..واستنكر سكوت الدول العربية المطبعة ..وتضامن بكلمته مع المقاومة الفلسطينية مؤكدا إنه من الواجب الدعم والاسناد لمقاومة فلسطين وحان الوقت لإقتلاع واجتثاث الشجرة الصهيونية من الاراضي العربية والإسلامية وتحرير المقدسات الإسلامية..

ثم تلتها كلمة الدكتور محمد صادق الحسيني…كاتب ومحلل سياسي من جغرافيا المقاومة من جمهورية إيران الإسلامية قال في كلمته الجهاد لتحرير القدس وفلسطين واجب وركن ديني وعقائدي ..وبوصلة لجميع الأحرار..وتحدث عن الهروب الجماعي عبر المطارات لجنرالات صهيونية فهم مزدوجين في بطائقهم الشخصية ليس لهم جنسية واحدة فروا الكثير منهمر من عملية طوفان الآقصى.. وشكر بكلمته المقاومة الفلسطينية كتائب القسام وسرايا القدس.. وكل فصائل المقاومة الفلسطينية مؤكدا إن الاعين شاخصة اليوم نحو بوصلة فلسطين ..العالم كله متجه باعينه نحو غزة هاشم وحركات المقاومة الفلسطينية مؤكدا إن هناك قرار حاسم من إيران ولبنان والعراق وسوريا واليمن ..اي تدخل امريكي ستعلن جميع دول المحور التدخل وأكد إن العالم اليوم انتقل من الغرب من اوكرانيا إلى الشرق فلسطين.. وهناك ستكون مفاجئات ..تصنعها غرف عمليات المقاومة….
واكد ايضا إن ضريبة الدم الفلسطيني يقدموها اليوم دفاع عن الأمة وكل محور المقاومة ايضا معهم..
واكد سقوط عقيدة العدوا الصهيوني إنه الجيش الذي لا يقهر.. امام المقاتل الفلسطيني..
ثم مشاركة الدكتوره رولا حطيطـ رئيس المرصد العربي للحقوق والمواطنة من لبنان…
اكدت بكلمتها لا تنفع البيانات والوقوف بالشعارات بل توجب اليوم الحركة والجهاد ووقوف كل دول المحور واحرار العالم لمساندة الشعب الفلسطيني ..لإنه يواجه اصعب المراحل …ودعت لفتح جبهات المواجهة في جميع الساحات.لإزالة الشجرة الصهيونية من الوجود..

ثم تلتها مشاركة العميد خالد السعدي رئيس جمعية الشتات الفلسطيني.. وتجمع عائدون..

تحدث عن عظمة الشعب الفلسطيني.. مؤكدا ما اخذ بالقوة يسترد بالقوة.. واكد إن غزة لوحدها لا تنفع فيجب وقوف كل دول المحور معها.. وشكر كل دول المحور على التأييد لطوفان الآقصى.. ودعمها…وشكر المقاومة الفسلطينية سرايا القدس وكتائب القسام.. وكل فصائل المقاومة..

ثم تلتها كلمة ومشاركة الاستاذه الإعلامية مريم دولابي من جنوب لبنان..
تحدثت عن وجوب إقتلاع جذور الصهاينة ..واكدت إن الفرصة الذهبية بيد المقاومة الفلسطينية وليلة القدر نزلت عليهم واكدت إن هناك تضحيات كبيرة يقدمها الشعب الفلسطيني.. ولن تضيع هدرا…واكدت وقوف المقاومة اللبنانية مع الشعب الفلسطيني…

ثم تلتها مشاركة الدكتوره عريب ابو صالحة رئيس موقع رؤى الثقافي والإعلامي..

شكرت بكلمتها كل دول المحور …وشكرت كل فصائل المقاومة الفلسطينية..كتائب القسام وسرايا القدس وحركة حماس.. واكدت إن هناك دعم من دول المحور ..واكدت النصر القريب..

ثم مشاركة العلامة السيد عدنان أحمد الجنيد.. رئيس ملتقى التصوف باليمن..

اكد بكلمته حان وقت حرية القدس وفلسطين لعله حان وعد الله ودعى كل المؤمنين وأحرار العالم لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني وفصائل وحركة مقاومته ..وعبر عن مدى حب الشعب اليمني وخروجه ملايين بدعوة السيد القائد عبد الملك الحوثي حفظه الله لمناصرة القضية الفلسطينية ..التي تعتبر هي الاساس وبوصلة الأحرار…

تلتها مشاركة الاستاذ هيثم أبو غزلان امين سر
العلاقات في حركة الجهادالإسلامي في لبنان..

عبر عن عظمة عملية طوفان الآقصى والتي تعتبر تحول استراتيحي ومسار تاريخي للمقاومة…واكد إن خيار المقاومة الإسلامية في لبنان وفي كل محور المقاومة هو خيار واضح لتحرير القدس.. والوقوف مع القضية الفلسطينية.. واكد إن هناك تصاعد في محور المقاومة بقدر ما تصعد امريكا.. فهناك ردة فعل من المحور…
وعبر عن تأييده وشكره لفصائل المقاومة الفلسطينية سرايا القدس وكتائب القسام ..وتحدث عن صمود غزة وشعبها العظيم.. مؤكدا النصر حليف اصحاب القضية والحق. …

تلتها مشاركة الدكتوره نجيبه مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرآة…
اكدت بكلمتها إن المقاومة الفلسطينية تحولت من الدفاع إلى الهجوم.. ودعت الشعوب لمحاكمة حكامها المطبعين.. ودعت للوقوف ضد الإحتلال الصهيوني واكدت ايضا انهزام الصهاينة الجيش الذي لا يقهر أمام المقاومة الفلسطينية…

ثم مشاركة الاستاذ حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار…

اكد إن عملية طوفان الآقصى زلزلت الكيان الصهيوني.. وارعبته.. وافشلت المشاريع الأمريكية…ودعاء لتوحيد الصف لكل دول المحور والاشتراك في عملية تحرير المقدسات الإسلامية..

ثم مشاركة الاستاذه إبتهال ابو طالب كاتبة يمنية اكدت في حديثها إن هذا النصر العظيم هو الثقة بالله وتعتبر عملية طوفان الآقصى عملية ناجحة ومنتصرة.. لإنهم اصحاب الحق ..ضد الباطل…

ثم مشاركة الاستاذ الإعلامي محمد السيقلي.. مسؤول وكالة شمس نيوز..

اكد في كلمته إن عملية طوفان. الآقصى اعظم عملية عرفها التاريخ إلى اليوم وهي بداية التغيرات والتحولات للنصر الكبير.. والتحرير ..ويعتبر يوم 7اكتوبر من عام 2023 يوم السبت يوم اسود على الصهاينة ..وسقطوا في كل شئ سياسيا وعسكريا واقتصاديا وامنيا وسقطت عقيدتهم إنهم الجيش الذي لا يقهر…وتعتبر عملية طوفان الأقصى عملية ردع للعدوا الصهيوني لن ينساه..

ثم مشاركة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..

تحدث عن انتقال المقاومة الفلسطينية من مرحلة المقاومة بالحجارة إلى معركة قوية يمتلكون الصواريخ والطيران المسير.. واكد إن عملية طوفان الآقصى حدث تاريخي كسر الجيش الذي لا يقهر.. واكد إن فلسطين عربية والقدس إسلامية.. وما أخذ بالقوة يسترد بالقوة…
واعلن إنه حان الوقت لإقتلاع الشجرة الصهيونية…

ثم مشاركة الاستاذه الإعلامية امل حسن فايع..
اكدت إن المقاومة الفلسطينية قضية مشروعة واصحاب حق وهم منتصرين لإنهم اصحاب الحق.. واكدت إن اليمنيون يسيرون بهذا الخط ودعت لكل الشرفاء وأحرار العالم حان حمل السلاح ووتوحيد الصف.. وتوجيه البوصلة نحو القدس..

ثم مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن…

اكد في كلمته إن عملية طوفان الآقصي ولادة عصر جديد عصر التحولات والإنتصارات.. وتعتبر زلزال ونجم ثاقب وبرق نزل على رأس الصهاينة لاجتثاتهم للأبد….

كلمة الدكتور انيس الاصبحي الناطق الرسمي…بوزارة الصحة..

تحدث عن عظمة المقاومة الفلسطينية كتائب القسام وسرايا القدس وكل فصائل المقاومة.. التي باغتت العدوا الصهيوني بعملية طوفان الاقصى في الساعة السادسة والعشرون دقيقة في لحظات صنعت التغيرات والتحولات ..والنصر..

ثم كلمة الاستاذ الإعلامي عبد الرحمن فايع..

تحدث عن عملية طوفان الآقصى غربلة للشعوب والحكام كشفت المطبعين وتحدث عن وجوب الوقوف ضد كل المثبطين ..والمتأمرين على القضية الفلسطينية في كل الوسائل..

ثم كلمة الاستاذ عبد الله علي هاشم الذارحي.

اكد إن عملية طوفان الآقصى ماهي إلا ردة فعل لتمادي الصهاينة المحتلين وقتلهم للشعب الفلسطيني طوال اعوام كثيرة…وتعتبر بداية للإنتصارات والتغيرات ..

تم بحمد الله…

حضر المؤتمر

*الاستاذ عبد السلام العكام..

*الاستاذ جميل جمال..
*الاستاذ خالد الشايف.. مدير مطار صنعاء الدولي..

*الاستاذ محمد حسن زيد..
*الدكتور إسماعيل النجار..
*الشيخ امين علاية..
*الاستاذ عبد الحميد هجرس من مصر..

*الاستاذ احمد داود .من اليمن..
*الاستاذ يونس السالمي..
*الأستاذه الإعلاميه رباب تقي من لبنان..

كتب التقرير الذهني المختصر هشام عبد القادر

صدر بتاريخ

10/10/2023

You might also like