مجلس جامعة إب يعقد إجتماعه الثاني ويثمن توجيهات فخامة الرئيس بإنشاء المستشفى الجامعي

إب نيوز ضمن ١٦ ربيع الثاني

عقد مجلس جامعة إب صباح اليوم إجتماعه الثاني للعام الجامعي الجديد ١٤٤٥هجري 2023_2024م برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي وبحضور نائبه للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي والنائب للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان والنائب لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف وعمداء الكليات والمراكز.

وفي الإجتماع وقف المجلس دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على شهداء غزة منددا بأشد العبارات بالمجازر الشعواء التي يرتكبها الصلف االصهيوني االغاشم .

عقب ذلك ناقش المجلس جملة من القضايا المدرجة في جدول أعماله وفي مقدمتها المصادقة على قرار إنشاء المستشفى الجامعي حيث أشاد المجلس بزيارة فخامة الرئيس لجامعة إب وتوجيهاته الكريمة بإنشاء المستشفى الجامعي التي ستمثل مكسبا وطنيا وثمرة لجهود القيادة العليا المجاهدة الرامية إلى النهوض بالقطاع التعليمي والطبي على مستوى الوطن .

كما صادق المجلس على التصور الخاص بإحتياجات إستكمال تشطيب مبنى كلية الطب بالتواقت مع إعتماد مشروع المستشفى الجامعي كضرورة ملحة لترجمة معايير الجودة تمهيدا لتقديم برامج الطب للإعتماد الأكاديمي الوطني WFME والدولي ECFMG .

وأقر المجلس إقامة حفلا تكريميا للجهات والشخصيات الداعمة و المساهمة في عملية إستكمال المشاريع المتعثرة بجامعة إب وفي مقدمتها مبنى الطب ومبنى المستشفى الجامعي .

و تطرق المجلس إلى عدد من المواضيع المتصلة بالعملية التعليمية والتحضيرات الجارية لإستقبال الفصل الدراسي الثاني وفقا للتقويم الجامعي الموحد مع التشديد على أهمية الإلتزام بالخطة المزمنة لإنجاز إختبارات الفصل الأول وإعلان النتائج في موعدها المحدد.

وكان المجلس قد إستعرض محضر إجتماعه السابق وأقره.

كتب علي العمري.

You might also like