إب : تدشين توزيع أدوية مجانية ل(3200) شخص من ذوي الأمراض المزمنة و500 قسطرة للكلى ..

 

إب / نيوز ٧ جمادي الأولى

دشن اليوم محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد صلاح ، توزيع أدوية مجانية لمرضى الأمراض المزمنة في مديريتي الظهار والمشنة ، مقدمة من منظمة ماري ستوبس الدولية – اليمن.

ويستهدف التوزيع، الذي ينفذه مكتب الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، 3200 حالة من مرضى القلب والسكر والضغط والصرع في مديرتي المشنة والظهار، لعدد 165 صنف بتكلفة 60 ألف دولار، وكذا توزيع 500 قسطرة لمركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الثورة التعليمي بالمحافظة بتكلفة 15 ألف دولار.

واعتبر محافظ المحافظة ، توزيع أدوية مرضى الأمراض المزمنة خطوة إيجابية لإنقاذ أرواح المرضى من الحالات الفقيرة وغير القادرة على شراء تلك الأدوية… مثمنا كل الجهود الهادفة لتخفيف معاناة مرضى الحالات المزمنة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد ..

ودعا المحافظ صلاح مكتب الصحة ومجلس الشؤون الإنسانية الى الاهتمام والحرص على الجانب الصحي وتحسين الخدمات الصحية وتوفير احتياجاتها والعمل على ضمان توفير الأدوية الخاصة بالامراض المزمنة في كافة مديريات المحافظة ..

وخلال التدشين بحضور الأمين العام للمجلس المحلي العميد أمين الورافي ووكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل، أكد مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي أن الأدوية ستغطي ثلاثة أشهر قادمة من احتياجات المرضى، وأعرب عن الأمل في إستمرار منظمة ماري ستوبس في تقديم الأدوية المنقذة لحياة المرضى ولفترة زمنية أطول.

وأشار السماوي إلى استعداد مكتب الصحة تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام المنظمة وغيرها من المنظمات لتنفيذ برامجها وتدخلاتها الصحية والعلاجية للمرضى والمحتاجين للرعاية الطبية.

من جهته أوضح مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالرحمن العرجلي أن الأدوية التي يتم توزيعها مجاناً تتضمن أدوية القلب والسكر والضغط والصرع لـ3200 حالة مرضية، بالإضافة إلى توزيع 500 قسطرة غسيل كلوي للمرضى الذين يتلقون الرعاية بمركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة التعليمي بإب ..

وبدوره أشار المدير القطري لمنظمة ماري ستوبس باليمن الدكتور محمد المقالح، بتعاون قيادتي المحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان ومجلس الشؤون الإنسانية في تسهيل إجراءات الاتفاقيات ودعمها للمشاريع الإنسانية للمواطنين .. مؤكدا حرص المنظمة على مصلحة المستفيدين وتوسيع نطاق الفترة الزمنية لأكثر من ثلاثة أشهر خلال الفترة المقبلة.

حضر التدشين ، مدير مديرية المشنة علي البعداني و المدير الإقليمي للمنطقة الوسطى الدكتور غمدان البزاز و منسق البرامج الإنسانية بإب الدكتور فؤاد العسيري.

You might also like