كلية الزراعة بجامعة إب تحيي الذكرى السنوية للشهيد

إب نيوز ١٥ جمادي الأولى

تزامنا مع الفعاليات التي تقيمها جامعة إب دعما للشعب االفلسطيني الصامد أقيمت صباح اليوم بكلية الزراعة وعلوم الأغذية فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أهمية إستلهام الدروس والعبر من التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الأبرار في الدفاع عن حياض الأمة ودورهم البارز في بناء جيل قوي قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك من قبل قوى الإستكبار العالمي.

موضحا في معرض كلمته أن كرامة أبناء الأمة مستمدة من كرم الشهداء الذين ضحوا بأموالهم و أنفسهم دفاعا عن ثوابت ورموز ومقدسات الدين الإسلامي الحنيف.

داعيا كافة الشباب إلى تحصين ذواتهم من خلال التمسك بالهوية الإيمانية كسلاح فعال لمواجهة وسائل وأساليب الحرب الناعمة التي لا تقل خطورة عن حرب الأسلحة الفتاكة.

من جانبه إستعرض عميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس جانبا من الدروس المستفادة من تضحيات الشهداء وأهمية السير في درب التضحية والكفاح بعيدا عن التفسخ القيمي والأخلاقي الذي يروج له الشيطان وحزبه من العملاء والمطبعين.

كما قدمت في الفعالية كلمة مماثلة نيابة عن ملتقى الطالب الجامعي قدمها الأخ الحسن البحم وقصيدة شعرية ألقاها الطالب معمر الكشادي نالت الإستحسان.

حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي والنائب لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ومساعده الأستاذ نبيل الورافي وعميد كلية العلوم الإدارية الدكتور لطف الجحيفي والدكتور عبدالكريم الفقيه والدكتور إسماعيل المصنف والدكتور أحمد الجمالي وأمين عام الكلية الأستاذ ياسر صالح ومدير عام الأنشطة الأستاذ صادق وجيه الدين ورئيس ملتقى الطالب الجامعي الأخ أشرف القادري وعدد من منتسبي الكلية.

 

You might also like