تقرير مختصر بعنوان ( المسؤليات العملية للنخب السياسية والثقافية والإعلامية في نصرة غزة والأقصى وفلسطين… )

تقرير مختصر بعنوان ( المسؤليات العملية للنخب السياسية والثقافية والإعلامية في نصرة غزة والأقصى وفلسطين… )

إب نيوز ١٨ جمادي الآخر

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

حضر وشارك في المؤتمر الدولي عبر تطبيق زوم عدد من النخب العربية والإسلامية من العلماء قادة الفكر والرأي ونخب إعلامية وسياسية وشخصيات ثقافية واكاديميين وذالك ..بدعوة من العلامة السيد محمد أحمد مفتاح ..لتفعيل دور النخب والمفكرين عمليا بالميدان …وبأعلى المستويات واطروحة المؤتمر مخرجات عملية قدمها الاستاذ حمود الأهنومي استاذ التاريخ في جامعة صنعاء..
نسق لهذا المؤتمر المبارك السيد حسن مرتضى ..منسق المؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..
وأشرف على المؤتمر العميد حميد عبد القادر علي عنتر.. وقامت الاستاذه الإعلامية بدور الديلمي بإدارة هذا المؤتمر حيث عدد المتكلمين ثلاثون مفكر وعالم…إضافة حضور كثير من المستمعين ..وتم بث المؤتمر وتسجيله عبر قناة الاقتصادية اف أم وتسجيله عبر قناة يوتيوب التابعة للسيد حسن مرتضى..
تم هذا المؤتمر المبارك يوم السبت الموافق 30/12/2023..

من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الواحدة مساء..
بالبداية ..النشيد الوطني الفلسطيني
ثم النشيد الوطني اليمني..
والفاتحة لأرواح شهداء فلسطين وشهداء كل دول محور المقاومة..
وبنية النصر والتمكين…

الكلمة الاولى الإفتتاحية للعميد حميد عبد القادر علي عنتر..
تحدث فيها عن الدور العملي والفعلي التي تقوم بها اليمن قيادة وحكومة وشعبا والمسيرات المسلحة التي تتظاهر ملايين في اليمن.من الشعب اليمني . لأجل نصرة القضية الفلسطينية التي لم تتجراء دويلات الخليج ولو مرة واحدة تقول لا للاعتداءات الصهيونية.. بل دول
دول الخليج دول مطبعة متئامرة على القضية الفلسطينية.. وبالختام اكد إن اليمن صنعت عملية التحول اقليميا ودوليا …واكد ان باب المندب. تم اغلاقه على السفن الصهيونية واليوم اصبح ميناء ايلات معطل…

*مشاركة الدكتور محمد صادق الحسيني. كاتب سياسي استراتيجي من إيران.. مستشار الرئيس الإيراني الأسبق…

تحدث عن الملحمة التاريخية لغزة هاشم وعن صمود المقاومة في فلسطين وانتصارها العظيم حيث انتصرت على الوية الصهاينة حيث اكد إن نكبة عام 1948 ونكست عام 1967 اليوم معكوسة على الصهاينة.. اعادت الصهاينة إلى الصفر ..وسقطت صريعتا.. وما تقوم به الان آلة قتل .. تدعمها أمريكا ومنذ يوم 7اكتوبر الصهاينة انتقلوا وتحولوا من الهجوم لنقطة الدفاع…وتحدث عن اليمن وبعث شكره للقيادة الثورية اليمنية السيد عبد الملك الحوثي واكد إنه سلطان البحار وسلطان الجزيرة وسيد البحار..وسلطان وسيد مكة.. والحرمين الشريفين وما حدث من اغلاق باب المندب نهاية الصهاينة ونهاية أمريكا حيث يعتبر البحر الاحمر الشريان الابهر وباب المندب المتنفس والقصبه الهوائية ويتحكم به السيد عبد الملك الحوثي.. وشعبه ورجاله..وبعث تحيته لشعب غزة ورجال المقاومة في فلسطين ..حركة حماس وفصائل المقاومة وكتائب القسام.. ولآبو عبيده المجاهد الذي دائما ما يتحدث في اول بياناته يصلي على النبي الشهيد المجاهد..

*مشاركة الاستاذ حمود عبد الله الأهنومي استاذ التاريخ.. في جامعة صنعاء..
الذي ركز بحديثه على مسؤلية البيان..
تبيين الحق من الباطل..

بيان مظلومية فلسطين
بيان فضح الصهاينة والأمريكان..
وبيان تناقض الانظمة العربية
وبيان حول الجهاد في سبيل الله.. والحث على التصحيح الثقافي.. حيث اكد إن كل الانبياء جميعهم مسلمين ودعوا لنفس المسار.. وتحويل ثقافة الجهاد ثقافة عامة جماهيرية..
حيث التلاحم الحاصل باليمن بين الشعب والقيادة تحتاج إلى بحث ودراسه.. جعل الجهاد ظاهره عالمية..والعودة إلى الله.. لذالك تحتاج الامة لخارطة طريق وهي التقوى والتمسك والاعتصام بالله.. واقترح انشاء وتنسيق لجنة أعمال اعلامية وثقافية وقضائية والقضائية تجرم المطبعين.. امام المحاكم الدولية..

*مشاركة العلامة السيد محمد أحمد مفتاح…رئيس اللجنة المركزية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى.. ومستشار المجلس السياسي الأعلى..

اكد على الاهمية العملية للنخب العربية والإسلامية الدور المحوري الاساسي والواجب الذي لا يسقط.. في تجاه الملاحم التاريخية الكبرى وبالذات مظلومية فلسطين.. ودعاء جميع النخب اطلاق جرص الانذار.
يستنهضون فيها الحكام والشعوب. بكل وسائل الاستنهاض.. بالكتابة وبرامج عملية حيث اذا لم تستنهض النخب فمن الذي سينهض..
دور إنساني اخلاقي ديني.. لإنقاذ الإنسانية والبشرية من الجرائم الوحشية ..حيث ابداء اقتراحاته تحالف طبي عالمي.. اجهزة طبية تعالج جرحى فلسطين.. ودعاء تسائله أين دور النخب من تحريك الشعوب تجاه الجرائم ضد الإنسانية ..فلا يكون دورهم فقط مجرد توقعات للأحداث.. وعليهم فضح جرائم امريكا والصهاينة الذين يدخلون لنهب الامة والمصارف والاموال والقتل والدمار ودعاء للتحرك بجميع الوسائل وفي كل الاوساط ثقافيا وسياسيا وبكل الجوانب..

*مشاركة الكاتب والمحلل السياسي…عبد الله سلام الحكيمي..
تحدث عن التحولات والتغيرات حيث الامة امام تحول تاريخي عظيم.. في صراع الوجود بين الامة العربية والإسلامية وبين الإمبريالية الامريكية الصهيونية العالمية ..
حيث اكد انه من عام 1948كانت الامة العربية والاسلامية في منحنى متصاعد…وكان له كلمة شكر لروح الله الخميني قدس الله سره الشريف هو الاول في الصحوة.. وقوة الارادة التي قاد الأمة إلى الأمام..والواقع التاريخي الاول…مهدت لارضية 7اكتوبر الحقيقة التي غيرت مجرى الصراع..
ولهذا التحول متغيرات واسعة..
يقوم لتفاعلات لانتاج عالم يقوم على العدل…وعلى دول المحور يبلور ذاته.. ويبين ذاته ماهو هل هو حزب ام منظمة.. او جبهة.. ولدوره مع صراعه ضد العدوا الامبريالي الصهيوني.. واكد ان العدوا يعمل ويوظف كل شئ..ويزيف الحقائق..
فعلى المقاومة تعمل ابحاث في علم النفس والتواصل الاجتماعي.. والنظام الاعلامي.. لمواجهة السرديات المظللة..ويكون له دور في العالم الجديد.. وتوصيف الاهداف لخدمة المقاومة ..

*مشاركة العميد خالد السعدي ..رئيس جمعية الشتات الفلسطيني.. وتجمع عائدون..

اكد بحديثه الصهاينة إلى زوال.. حيث 7اكتوبر ازالت العدوا الصهيوني.. حيث غزة 365كيلوا متر واجهت دول عظمى امريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا.. وبوراجها واساطيلها في البحر الابيض المتوسط.. واكد على ماتم أخذه بالقوة يسترد بالقوة

حيث اليوم العالم بوصلته يتجه نحو فلسطين.. واكد إن الصهاينة لم ينتصروا فقط عملهم اجرامي وحشي قتلة للاطفال والنساء وتدمير البنية التحتية.. واكد المؤامرة كبيرة على فلسطين.. ولا فرق بين الدكتورية العربية والديمقراطية الغربية..
واكد ان فلسطين وغزة امة المليون تقاتل عن مليار مسلم …
وبعث تحيته لليمن شعبا وقيادتا وحكومة.. وتحيته لدول المحور..

*مشاركة الاستاذه المجاهده مريم ابو دقة من فلسطين..

بعثت اول كلمتها تحية لليمن وقيادتها وموقفها المشرف.. واكدت إن غزة فضحت الثقافة الاوربية وفضحت الغرب وفضحت الجميع ..كل من يتغنى. بالديمقراطية واولها فرنسا وامريكا وبريطانيا وايطاليا والمانيا.. حيث المؤامرة في اتفاقية سايكس بيكوا ..
والمؤامرة يريدونها من جديد سايكس. بيكوا من جديد..
ولكن لا ابدا ..غزة لم تسقط لإنها لو سقطت سقطت الأمة العربية..
واكدت إن الامريكان يريدون لفلسطين اما يكونوا عبيد او يتم قتلهم او يتم تهجيرهم..

ولن يكون ذالك فلسطين عربية ولا تكون إلا عربية.. حيث داعش الحقيقي هم الصهاينة.. وهذه معركة فاصلة واكدت على اهمية الاعلام وقول الحقيقة..

*مشاركة البروفيسور نور الدين ابو لحية من الجزائر..

حيث اكد إن المعركة اكبر وكبيرة ليست على مستوى غزة او فلسطين فقط..
بل صراع وجودي بين الحق والباطل وبين الخير والشر..

ومن غزة ظهر قطب جديد.. منه اقطاب تملك الحقيقة والقيم الفاضلة..
والمعركة ليست عسكرية فحسب بل والثقافية …اكد على اهمية الجهاد الثقافي وجهاد التبيين..
معركة العالم معركة ثقافية بين الكفر والإيمان.. بين حزب الله وحزب الشيطان.. حيث اكد متابعته لملازم السيد الشهيد القائد حسين وخطاباته وخطاب السيد عبد الملك الحوثي نموذج مناسب يتناسب مع البشر.. جمعا…ليظهر الدين كله.. ويتناسب مع ثقافة حزب الله وإيران.. واكد على وحدة الساحة الثقافية الفكرية.. لاظهار نموذج حضاري خالي من التطرف والطائفية…
بل اسلام محمدي اصيل.. مبني على القرءان الكريم.. حيث بالثقافة السليمة يتحقق النصر..
واكد إن اليمن انتصرت لفلسطين.. والزمن يمحص والوقائع اظهرت المنافقين والمطبعين…

*مشاركة.. الدكتور علي شرف الدين نائب وزير التعليم العالي..

وضح الثقافات المغلوطة. لدى من يدعون اليهودية والنصرانية والخ…حيث كل الاديان السماوية تدعوا للإسلام…لم يكن ابراهيم يهوديا ولا نصرانيا بل حنيفا مسلما.. وجميع الانبياء عليهم السلام مسلمون ..ووضح ان فلسطين لم تكن محتلة من عام 1948بل من عام 1917..
ووضح مشروع الغرب الذي يريد تقسيم الاوطان العربية والإسلامية وفق مخطط ومشروع شرق اوسط جديد ..حيث اراد تقسيم العراق سنة وشيعة واكراد ..واليمن سته اقاليم.. والسودان دولتين وتقسيم السعودية ودولة ليبيا سنة وشيعة.. وبين وقائع وعد بلفور عام 1917.. وكل المخططات …الامبريالية الصهيونية ..وبين الثقافات المغلوطة واكد على توصيف روح الله الخميني توصيف دقيق امريكا الشيطان الاكبر ..والصهاينة غدة سرطانية..
وبختام حديثه اكد إن من اليمن تغيرات ومن الشام ..للتحرير للمقدسات…ودعاء المغرب العربي.. حكومة وشعبا فرض الحصار في مضيق جبل طارق على الصهاينة لتحقيق النصر لغزة وكسر الحصار عنها…ليتوقف الحصار تماما تكتمل حلقة الحصار من باب المندب والبحر الاحمر ومن مضيق جبل طارق..

*مشاركة الاستاذ خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي..
اكد ان 7اكتوبر عملية طوفان الاقصى هي الخيار الامثل ..لحركة حماس وفصائل المقاومة…
واكد ان فلسطين كانوا اطفال الحجارة عام 2000 واليوم صنعوا عملية طوفان الاقصى ولديهم قدرات وقوة المقاومة..
واكد دور النخب والاكاديمين توضيح للآجيال حجم المؤامرة التي قام بها العدوا الامريكي الصهيوني ضد شعب فلسطين.. وعقد المؤتمرات ..وايضا المسيرات والاحتجاجات ..حيث الشعب اليمني ..اكثر من يخرج لاجل الاراضي المقدسة والشعب الفلسطيني.. وهذا واجب ديني ووطني وقومي…
وفضح المطبعين..
واكد ان اليمن اسقط هيبة امريكا.. وصرخة اليمن صرخة حق ضد المستكبرين.. واكد ان الحصار في البحر الاحمر واغلاق باب المندب امام السفن الصهيونية فقط.. ليس على كل الدول ..وبعث شكره للقيادة الثورية اليمنية الحكيمة..

*مشاركة الاستاذ عبد الرحمن الحوثي.. نائب رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي…والمنسق العام.. للحملة..

وضح ما الحكمة من الحرب على اليمن وغزة.. حيث اليمن وغزة نموذج للعالم كله.. حيث اكد النصر الذي تحقق انهزام الوهابية وانهيار نظام الوهابية بالعالم.. وانتهت الوهابية التي غذتها السعودية لمئة عام

واكد ان الحرب ليس على غزة واليمن..
بل الصراع وجودي بين الخير والشر.. منذ زمن قديم بين ابليس وآدم ..
واكد ان الصهيونية العالمية لا تريد الخير لاحد هي ضد الإنسانية جمعا حتى ضد اليهود انفسهم.. هدفهم إذلال البشرية.. واوضح ان الحرب له عدة جوانب مثلا منها جانب سياسي وجانب مجتمعي..
الجانب السياسي ..بالمظاهرات ..اي نقف ضد الصهاينة.. واما الجانب المجتمعي بالتوعية للشعوب.. توعية مقاومة.. وخط إنساني.. حيث خط المقاومة خط عالمي.. واوضح ان هناك احرار في دول العالم بمختلف اللغات ولديهم جانب إنساني وما اعداء الأمة إلا الصهاينة…واكد الاهتمام بكل الجوانب للمواجهة اقتصاديا وثقافيا.وعسكريا حيث محور المقاومة متفوق بهذا الجانب العسكري.وبكل الجوانب الاخرى.. وختم بحديثه ضرورة عمل اللجنة الوطنيةوتحركها وفتح فروع في كل مكان وقيادة موحدة توحد صف الجميع.. ليثمر العمل الجماعي الموحد..

*مشاركة العلامة السيد عدنان أحمد الجنيد رئيس ملتقى التصوف باليمن..
اكد على اهمية التبين وجهاد التبيبن..
بكل المجالات الثقافية والإعلامية.. وبكل المجالات.. حيث كل من يقوم بالدور الجهادي مؤيد بروح القدس في سبيل الحق.. واوضح كيفية الجهاد الذي قامت به السيدة زينب عليها السلام اوصلت مظلومية الإمام الحسين عليه السلام للأمة.. كذالك ضرورة التوعية الجهادية لدعم القضية الفلسطينية ومواجهة التضليل الذي يمارسه العدوا الصهيوني.. واكد على اهمية الاعلام والدور الفني والشعر والمصرح والقصة والرواية والدراما وكل انواع الفنون التي تبين الحق..للأمة.. لتخلق ثورة ثقافية إعلامية.. لمواجهة التطبيع واذنابه..

*مشاركة العميد ركن عبد السلام سفيان خبير عسكري استراتيجي..

اكد إنه لا يعرف الصمود إلا من عرف عدوه.. وبين حجم الصمود في غزة.. والبطولات.. وكل ما تتطلبه المعركة..
واكد إن 7اكتوبر اعادت الاعتبار للأمة.. كلها..
واوصلت وخلقت الوعي الثقافي ما لم تقدر له الامة لسنين..
فعلينا المحافظة على هذا الانجاز.. بالعمل لا بالكلام..
والتحرك بمواقف تؤثر على نتائج الصراع.. وبدقة
واكد على اهمية التحرك الشعبي.. حيث روح الله الخميني قدس الله سره دعاء ليوم القدس العالمي..
والتحرك في كل دول العالم حيث في ذالك الوقت لم يكن احد يتحرك بشكل ما نحن عليه اليوم ..
واكد من اهمية العلماء والسياسين التحرك.. بشكل فاعل ومستمر.. واكد وجوب الوقوف مع فلسطين ولو نصوم يوم واحد والمبلغ المالي لفلسطين.. يكون له اثر في المقاومة الفلسطينية.. وبين موقف اليمن مع فلسطين ومحبة اليمن قيادتا وشعبا وحكومة مع فلسطين..

*مشاركة اللواء الركن عبد الله الجفري خبير عسكري. استراتيجي..

تحدث عن الجانب العسكري والقدرات المتطورة وقوة واستراتيجية الردع.. لدى المقاومة الفلسطينية حيث هزمت المقاومة الفلسطينية الجيش الصهيوني الذي قال عن نفسه إنه لا يقهر ..حيث تم هزيمة لواء غولاني
اللواء النخبوي.. وتحولت المقاومة في فلسطين من الدفاع للهجوم…

وتعتبر معركة طوفان الاقصى معركة الخلاص للأمة.. واكد إن عملية طوفان الأقصى اعادت القضية للواجهة

*مشاركة الاستاذ المجاهد ابو يعقوب سفيان.. وكيل محافظة الضالع…

اكد على اهمية مخرجات المؤتمر.. وعمل إئتلاف طبي عالمي وتشكيل فروع في كل الدول العربية
وإئتلاف اسلامي ..من علماء لنشر الثقافة القرءانية بديلا عن الثقافة الوهابية…والخروج بفوائد من هذا المؤتمر على الميدان العملي.
ودعاء دولة المغرب حكومة وشعبا لتضييق الخناق على الصهاينة في مضيق جبل طارق..

*مشاركة الاستاذه عريب ابو صالحة رئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار…
اكدت بتعليقات على المتحدثين.. في المؤتمر من ضمن حديثها الصهاينة غدة سرطانية لكن تحتاج قبل ازالتها لتطهير كيماوي للآدران .واشارات بكلامها للعملاء والمطبعين.. .
الذين يخدمون الصهاينة..
واوضحت ايضا المقاومة الفلسطينية التي كانت بالحجارة اليوم بالصواريخ والاسلحة المتطورة ..حيث كان بالسابق الاطفال ترمي بالحجارة ويقوم العدوا الصهيوني بكسر ذراع الطفل.. وكسر عظمه.. لاجل الطفل يخاف.. ويتراجع عن مقاومته..
اكدت بقاء المقاومة الفلسطينية ولا تعويل على الامم المتحدة. وكل اصوات حقوق ومنظمات غربية تدعي حقوق الإنسان فقد استخدم الامريكي حق الفيتوا ضدها..
اكدت التعويل على رجال الله في فلسطين واليمن وكل دول المحور…الحشد الشعبي.. وكل دول المحور ..حيث المسيرة قرءانية اسلامية حقيقية.. قرءان يمشي على الأرض.. ضد الصهاينة.. واكدت إن الصهيونية عالمية تكون في مختلف الديانات.. حيث ان المقاومة ومشروع القرءان الذي يمشي على الارض ضد الصهيونية بكافة اشكالها.. ومعركة القرءان ينتصر على الصهيونية العالمية.. والنصر قريب ..والقرءان سلاح المقاومة والصرخة مثلما بدأنا بها في المؤتمر انهت حديثها بالصرخة..

*مشاركة الاستاذه امل حسين فايع.. إعلامية يمنية

اكدت إن المعادلات اصبحت واضحة الحق مع اصحاب الارض..
والمعادلة حرب بين الحق والباطل..

وتحدثت عن تحكم القوات اليمنية للبحر الأحمر وباب المندب ..حيث كل السفن التي تعبر تعلن إنها ليست مع الصهاينة .لها حق العبور…واليمن فرضت سيادتها على البحار.. حيث قوة الله فوق قوة الاعداء..
وبينت حركات المقاومة إنها خط واحد في المواجهة.. سوى في سوريا او العراق او اليمن او لبنان او في فلسطين وبينت الدعم الايراني لفلسطين.. وبينت حجم الخسائر التي يتكبدها العدوا الصهيوني نتيجة حصار البحر الاحمر واغلاق. باب المندب تجاه السفن الصهيونية.. وختمت النصر حليف الحق..

*مشاركة الإعلامية ربا يوسف شاهين من سوريا..

اكدت على اهمية التركيز على النخب. ودورها في التصحيح.. واختيار الحكم الصائب.. في السلم والحرب..
لخدمة القضية.. حيث نحن في عصر العولمة.. ودور النخب اساسي ومهم..
واقترحت مجتمع واتحاد دولي.. مستمر حتى في السلم.. ويكون له فروع كما اقترح لذالك الاخوة اليمنيين..

*مشاركة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..

اكد إن اليمن افعال سبقت الاقوال.. حيث تم اغلاق باب المندب امام السفن الصهيونية.. اكد على حكمة القيادة وحنكتها..
واكد إن الشعب اليمني وقيادته قاموا بلي الذراع للكيان الصهيوني.. ويعتبر اعظم قرار فيتوا ضد الفيتوا الأمريكي الذي صوت لعدم وقوف الحرب على غزة..

وناشد اين دور مجلس الامن الدولي
ومنظمات حقوق الإنسان والجامعة العربية.. لم يكن لهم دور.. بينما الدور في الشعوب التي لا تقهر. بعث تحيته للمقاومة في إيران وسوريا واليمن ولبنان وفلسطين والعراق.. ولأحرار العالم ..
ووجه رسالة للعدوا. الصهيوني أن يحمل امتعته ويغادر لان فلسطين عربية ولا تقبل القسمة على اثنين..
واكد إن 7اكتوبر المجيد غير مجرى التاريخ وما بعده ليس كما قبله..

*مشاركة الاستاذه الإعلاميه ماجده الموسوي…
بعثت تحيتها لكل دول المحور وقادة دول المحور ولكل النخب الذين يدافعون عن القضية الفلسطينية..
ويظهرون الحق بدوافع إنسانية
واكدت إن الامة اليوم تمر على فوهة بركان..
واوضحت موقف اليمن.. الداعم للقضية الفلسطينية..

وحييت باعظم تحية لمقاومة فلسطين وصمودها.. واكدت العام القادم انتصارات.. محتومة..

*مشاركة عضو مجلس النواب الاستاذ علي محمد الزنم..
اوضح دور النخب ..واهميته.. في مواجهة الصلف الصهيوني..
وتوضيح مظلومية فلسطين.. وابراز دور محور المقاومة.. لتغيير المعادلة.. وتوضيح التدخلات البطولية اليمنية.. ووقوف السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله المشرف الحقيقي…
واهميته..
واوضح مدى تخاذل مجلس الامن الدولي وعدم دخول المساعدات لفلسطين.. واكد إن فلسطين ستحرر وعاصمتها القدس..

*مشاركة الاستاذ الكاتب اشرف ماضي..

تحدث إن اليمن نموذج للعالم وهذا ما دائما يردد كلمة إن اليمن نموذح للأمة في كل شئ بالحرب والسلم..
واكد على اهمية مخرجات المؤتمر بالجانب العلمي والتاريخي
وتكلم عن دور قيادة دول المحور .والدول وما يؤهلها التمسك بأهل البيت عليهم السلام…
حيث اكد إن قيادات دول المحور ..من الشخصيات المباركة من العترة الطاهرة.. واكد إن الصرخة سلاح.. ضد اعداء الدين..

*مشاركة الدكتوره نجيبه مطهر.. مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرأة..
تحدثت عن احداث حصلت في عام 1973حين تم اغلاق باب المندب على الصهيونية العالمية ..حيث نجحت اليمن ومصر. وتحدثت عن العصر الحالي حيث تم اغلاق باب المندب امام السفن الصهيونية.. تضامن مع غزة..
واليوم الولايات الامريكية تريد عسكرة البحر الاحمر بتحالف الازدهار.. وذالك لحماية السفن الصهيونية.. ودعت الشعوب كافة لدعم ومساندة فلسطين..

*مشاركة الاعلامي الاستاذ امين النصيري ..
اكد على إن الوعي والبصيرة اليوم كانت بفضل الصحوة التي قام بها السيد الشهيد حسين بن بدر الدين الحوثي رحمه الله وخطابات السيد القائد عبد الملك الحوثي.. حفظه الله..

حين خلقوا الوعي وجيل مجاهد.. استعدادا للدفاع عن فلسطين وكافة الشعوب.. واكد على تكرار خطابات السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله بعدم التفريط.. لقضية الامة المركزية فلسطين.. والتحرك الجاد لمقارعة اليهود..
وهذا واجب اخلاقي وديني وإنساني..

*مشاركة الاستاذ نور الدين الهاشمي سفير السلام العالمي..
تحدث عن اهمية التمسك بالثقلين الكتاب والعترة.. واكد إن اليهود ليس لهم وطن.. ولا ذمة ولا ميثاق.. وعلى الأمة معرفة دينها.. والعودة إلى كتاب الله.. والولاء والبراء.. وبحاجة مشروع معرفة الله في السلم والحرب

واكد كما قال الشيخ كشك ..إن الصهاينة ليس لهم علاج إلا تربية شباب مثل الإمام علي عليه السلام..

*مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن..
وضح بكلمته.. إن القضية الاساسية منذ زمن سيدنا آدم عليه السلام ..وصراعه مع ابليس.
القضية قضية خلافة الله في الأرض..
حيث وجوب على الأمة معرفة نفسها ودينها ..معرفة النفس كما قال الإمام علي عليه السلام من عرف نفسه فقد عرف ربه ومعرفة الدين من حقيقة كلام الله إني جاعل في الأرض خليفة.. فمن هو خليفة الله في الأرض الذي يمثل الاسماء والصفات فقد تاب الله على سيدنا آدم بتوسله بالكلمات التامة اذا هذه الكلمات هي رسل وأئئمة حق علينا معرفتهم وهم آهل الكساء هذه القضية الاساسية ثم نسعى لتحرير المقدسات.. بعد المعرفة..اذا القضية إنسانية لنصرة الإنسانية
وتحدث عن رموز وعلم الاشارات.. ورمز سيف ذي الفقار بالبحر الاحمر وله وجود في كل إنسان لانه الذي يتغلب على النفس الامارة بالسوء. وله حدين الحد الاول العقل والحد الثاني القلب وقبضته الروح..
كذالك انتصرت معركة البحار وهرول الاعداء بالفرار فمثل امريكا مثل عمروا ابن العاص..كشفت عن عورتها..

*مشاركة الكاتب عبد الله علي هاشم الذارحي..

حيث اكد ان الامة لا تصلح اخرها إلا كما صلحت اولها.. وبالقول الصادق يتحقق النصر..
وارسل رسالة نصية في التطبيق كالآتي..

*من مشاركتي في الندوة الدولية.. الخاصةبا لمسؤليات العملية للنخب السياسيةوالثقافية والإعلامية في نصرة غزة والأقصى وفلسطين..*
الكاتب والناشط
/عبدالله علي هاشم الذارحي؛

*وعليه اقول:- نحن في جبهة جهاد بالكلمة والموقف وهي لاتقل اهمية عن
اخواننا الأبطال المرابطين في جبهات
البطولة والعزة والشرف والمقاومة،
وكما وقفنا وثبتنا في جبهتنا على مدى
اكثر من 3 ألف و200يوم من العدوان
الصهيو سعو امار امريكي الظالم وحصاره
الغاشم بحق الشعب اليمني الصابرالصامد
المنتصر بفضل الله تعالى اولا ثم بفضل
قيادتنا السياسية الحكيمة الشجاعة ممثلة
بالسيد القائد عبدالملك حفظه الله ونصره،

*هانحن نقف اليوم نفس الموقف بجبهتنا
في معركة طوفان الأقصى الذي مرعليها
85يوم لليوم، وسنستمر في جهادنا ونقوم بواجبنا بجُهد ذاتي حتى النصر من خلال الأعمال والمهام والمسؤليات التي تقع على عاتقنا في وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها وتتمثل اعمالنا ومهامنا بالتالي:-

1- نشر الوعي بمخططات ومخاطر العدو الصهيوني المحتل النازي المجرم المنهزم اللعين فقد صار اوهن من بيت العنكبوت
2- نشر جرائم العدو بحق الأرض والإنسان
في فلسطين التي هي قضيتنا الأولى..
3- الدعوة الى وحدة الصف ونبذ التفرقة
4- الإشادة بالإنتصارات التي يحققها
المجاهدين المرابطين في جبهات البطولة
5- عقد الندوات والمؤتمرات الدولية ورفد
وسائل الإعلام بما نكتبه يوميا

6- المشاركة الفاعلة في المسيرات التضامنية والوقفات الإحتجاجية
7- رفع دعاوى قضائية امام المحاكم
الدولية لمعاقبة المجرم
8- المشاركة في حملات التغريد
بالهاشتاقات المتعددة وبحسب الهدف
9- الدعوة الى مقاطعة المنتجات والبضائع
الأمريكية والإسرائيلية والدول التي تدور
بفلكهما وتدعمهما

10- الإشادة بالمواقف الشجاعة لبعض
انظمة الدول والشعوب العربية والإسلامية
والعالمية المناصرة لفلسطين ارضا وانسانا
11- فضح مواقف الأنظمة المتخاذلة عن
فلسطين والمناصرة للعدو الصهيوني
12- حث الشعوب على دعم اهلنا في فلسطين بالمال وبما يلزم..

*في الختام لاشك ان ماسبق وغيره ساهم الى حدكبير في تعزيزالصمود ونشر الوعي
ولولا الكتابة والقول والفعل ما صمدنا ولاعبرنا عن مشاعرنا عقب كل جريمة
فـ بالكتابة الهادفة والقول الصادق والفعال التي تحقق النصر على العدو ت يتعزز الصمود ويتخفف الألم ويبعث الأمل
ان النصر قريب وأن العدو منهزم والعاقبة
للمتقين والله المعين والسلام عليكم
ورحمة الله وبركاته..

*ثم رسالة نصية بعثها الاستاذ علي حزام الهديس مستشار رئاسة الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي..

يبين اهمية موقف اليمن المشرف مع قضية فلسطين ..ولنصرة شعب غزة المظلوم. ..

واهمية اغلاق باب المندب والبحر الاحمر امام السفن الصهيونية..

*مشاركة السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..
اكد اهمية الوحدة ووحدة الساحات في دول المحور.. في كل الجوانب..
واكد اهمية موقف اليمن المشرف ودورها ..في نصرة القضية الفلسطينية وايضا ابرز دور كل دول المحور…
وبين مدى كرامة الشعوب العربية واخلاقهم ..وفطرتهم الإنسانية حيث انتصروا على زيف الغرب والديميراطية الغربية الكاذبة والميته..

واكد لابد ما ترجع المقدسات لاهلها..
عربية إسلامية..
*مشاركة الاعلامي عبد الرحمن فايع..

اكد ..على الدور العملي الذي يقوم به تطبيقا لما دعاء اليه المؤتمر المبارك ..ويعتبر الشعب اليمني سباق.. في العمل والتطبيق الفعلي.. حيث التربويين اليوم ينزلوا للزيارات الميدانية للحشد والتعبئة الجهادية لنصرة قضية فلسطين المباركة في كل الساحات والمحافظات حسب توجيهات السيد القائد عبد الملك الحوثي حفظه الله ..الشعب اليمني يتحرك مع القيادة.
حيث الدعم والاسناد لطوفان الآقصى

*مشاركة الدكتور إسماعيل النجار..من لبنان..

اكد على اهمية دور اليمن وقيادته الحكيمة وقال اليوم من يجرئ اغلاق البحار امام امريكا والصهيونية العالمية إلا اليمن.. اليمن احفاد الإمام علي عليه السلام..
حيث اليمن عرت امريكا مثلما غزة عرت الاعراب المطبعين..
واكد إن اليمن لها دور استراتيجي 360درجة.. رسالة لكل العالم.. ووجه تحيته للسيد القائد عبد الملك الحوثي وقال يا سيدنا عليك ان تصدر للاعراب الكرامة مقابل الاخذ منهم النفط والاموال والذهب.. فليس لدى الاعراب كرامة..

بالاخير ..نرسل اليكم توصيات الاخ..
السيد العلامة محمد احمد مفتاح
حيث ختم بالمؤتمر ..على الامة التحرك عمليا…بكافة الجوانب…

وكذالك مقترحات خطها. الاستاذ حمود عبد الله الاهنومي كالتالي..بالنص

الوب:
مقترحات عملية للنخب العربية والإسلامية نصرة لغزة وفلسطين والأقصى
د/ حمود عبدالله الأهنومي
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا التحية والشكر لجميع منظمي هذا المؤتمر،..
أيها الحاضرون جميعا إزاء هذا الإجرام المسبوق بحق شعبنا العربي المسلم في فلسطين، ومن منطلق مسؤولياتنا الدينية والأخلاقية والقومية والإنسانية، فإن المعركة التي يخوضها أبطالنا في غزة، والضفة، وفي البحر الأحمر، وفي شمال فلسطين المحتلة وجنوب لبنان، وفي العراق، وغيرها، فإنه يجب أن يكون للنخب السياسية والفكرية والعلمائية والأكاديمية والإعلامية دورهم الجهادي المسؤول في هذه المعركة المصيرية للأمة، وإذا كان للمجاهدين في الميدان عملياتهم التي تستأصل الأمراض والأدواء في جسد الأمة، فإن على النخب أن تقوم بعملياتها التنويرية التي تستهدف عقل الأمة وقلبها، وإذا سلمت الأمة في عقلها وقلبها، سهل السيطرة على أجزائها وأعضائها وجسدها، وسهل تحصينها من كل الجراثيم والفيروسات التي تحاول غزوها ومهاجمتها.
وإني إذ أقف أمام نخب كريمة لها أدوارها المشهودة، ومواقفها المعهودة، لا يليق بمثلي أن يقدم شيئا أمامهم، لكنني سأدلي بدلو التلميذ أمام أساتذته، فإن أحسنت فمن توفيق الله لعبده، وإن أسأت فحسبي أنني حاولت، وجل من لا يخطئ وعلا.
وهنا أقترح عددا من المسؤوليات العملية التي أراها واجبة على كل النخب القيام بهذا في هذه الفترة العصيبة.
وأول هذه المسؤوليات التي تجب علينا جميعا هي مسؤولية البيان وعدم الكتمان، انطلاقا من أوامر الله الكريمة التي توجب على كل المسلمين، ولا سيما العلماء، أن يبينوا هدى الله ودينه ولا يكتموه، ومن يكتمه فإنه آثم قلبه؛ قال تعالى:
(إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُون * إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ فَأُوْلَـئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) [البقرة:159-160]، وقال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً أُولَـئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) [البقرة:174].
1-البيان للحق والباطل في موضوع هذا الصراع بين العدو اليهودي الصهيوني والمسلمين جميعا.
2-بيان مظلومية الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته.
3-بيان وفضح إجرام المجرمين الصهاينة والأمريكان وداعميهم الأوروبيين.
4-بيان التحذير من دور المنافقين في هذه الأمة الذين يتحركون لزعزعة الصف الداخلي.
5-تقديم السردية الإسلامية التاريخية حول الأقصى وفلسطين وكونها عربية إسلامية.
6-فضح السردية الإسرائيلية وتبيين زيفها وكذبها.
7-بيان وجوب الجهاد في سبيل الله على جميع أبناء الأمة، ولعله وجوبا عينيا، كل بقدر ما يستطيعه ويتاح له، والجهاد بمفهومه الراقي والصحيح والنبيل، وهو بذل الجهد في سبيل إعلاء كلمة الله في كل المجالات، ومنها الجهاد بالقتال في سبيل الله، وجهاد الكلمة، وجهاد الإعلام، وجهاد البناء، وجهاد الموقف، والخروج في المظاهرات، باعتباره سلاحا استراتيجيا مهما، وتبيين مخاطر ترك الجهاد في سبيل الله.
8-ومن أهم ما يجب على النخب هو التصحيح الثقافي لجذور التطبيع في التراث الإسلامي، فالتطبيع قبل أن يكون سياسة معاصرة من بعض السياسيين الموالين للعدو اليهودي الصهيوني والعدو الأمريكي، هو موجود في تراث بعض كتب الأمة التي تستند إليها السردية اليهودية الصهيونية، ومنها استنادهم على بعض التفاسير المشهورة لدينا التي تعطي صكا لليهود بأن الله كتب لهم بلاد فلسطين، بل وبلاد الشام لليهود، وهذه قضية يجب التنبه لها، وأن القدس عربية إسلامية منذ نشأتها على يد العرب اليبوسيين الكنعانيين الذين قدموا من الجزيرة العربية، وأن الله كتب لقوم موسى قرية أن يدخلوها باعتبارهم مسلمين؛ لأن دين نبي الله موسى هو الإسلام، الذي هو دين الأنبياء جميعا، فقد قال موسى لقومه: (وَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ)، وقد علم فرعون نفسه أن دين نبي الله موسى هو الإسلام حينما قال: (حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ).

ثانيا: يجب على النخب الاضطلاع بدورهم التنويري وتثوير الأمة وتحريضها على الجهاد في سبيل الله، وتحويل ثقافة الجهاد إلى ثقافة عامة لشعوب أمتنا، (فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْساً وَأَشَدُّ تَنكِيلاً)، (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ).
إن جميع توجيهات الله في كتابه الكريم هي تخاطب جميع المسلمين أيا كانوا، ومن المهم ملاحظة أن اليهود الصهاينة لا زالوا يتفوقون على المسلمين في قضية التربية والروحية القتالية، فهم يربُّون أولادهم، ولا يوجد لديهم شيء اسمه مدني وعسكري، إنهم يعسكرون كل المجتمع اليهودي، رجالا ونساء وأطفالا، بينما يستمر بعض السذّج والتائهون عندنا في الترهيل الثقافي بأننا يجب أن نحاربه الصهاينة بالورود أو حتى بالأحجار، وهنا تلزم مسؤولية كبيرة على النخب، وهي أن يحركوا المجتمعات لرفع وتيرة جهادهم إلى مستوى يليق بالمواجهة مع أخطر فئة أفرد القرآن الكريم لها مساحات واسعة، واعتبرهم أشد الناس عداوة للذين آمنوا.
لقد آن الأوان أن يرفع النخب عن كاهلهم الأعباء والقيود التي فُرِضَتْ عليهم وأن يتحركوا شعبيا وجماهيريا في توعية الجماهير بواجبهم الشرعي، وأن يقودوا الصفوف، ولا تأخذهم في الله لومة لائم، وأن نستعد جميعا نخبا وجماهير لخوض معارك الشرف والكرامة، والأمة المجاهدة التي تقودها نخب مجاهدة هي الأمة المنصورة، والعزيزة، والكريمة، انطلاقا من قول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ).
إن الاستفادة من التجربة اليمنية في هذا الجانب أمر مدعوٌّ إليه، فالتحامُ النخب اليمنية بالجماهير الشعبية كان أحد أسباب هذا التلاحم الشعبي الرسمي مع الجيش اليمني في هذه المعركة، ونحن إذ نشير إلى هذا الموضوع، فإننا ندعو أيضا النخب البحثية إلى دراسة هذه الظاهرة اليمنية من النواحي الفكرية والثقافية والاجتماعية والعسكرية، التي يمكن الإفادة منها في جعل مسألة الجهاد مسألة جماهيرية مضبوطة بإيقاع القيادة الروحية والرسمية؛ لأن الأمة حينها ستصبح جيشا كبيرا، وتتحول كل قرية إلى لواء، وكل مدينة إلى جيش كبير، يحسب له العدو الأمريكي واليهودي ألف حساب، وسلاح الجماهير سلاح استراتيجي وهام في المعارك مع فريق الشر من أهل الكتاب، ولنا في معركة تبوك عظة وعبرة حيث حشد جميع أهل المدينة، حتى من المنافقين.
ثالثا: شد الناس إلى المنهجية القرآنية في التعامل مع اليهود الصهاينة؛ إذ إنه لمن المهم أن نعرف أن الله عز وجل في كتابه الكريم حينما حذرنا من فريق الشر من أهل الكتاب، وشخّصهم لنا بطريقة عجيبة، وبين لنا حتى دخائل نفوسهم، ومقدار عداوتهم، وكيدهم، وإضلالهم، وفسادهم، فإنه لم يتركنا هكذا هملا، ولا تركنا فريسة لكيدهم ومكرهم وقدراتهم الهائلة في مجال الإضلال والإغواء والإفساد، بل رسم لنا منهجية كاملة في التعامل معهم حتى الانتصار عليهم، وما علينا إلا العودة إلى كتاب الله، والثقة بأن فيه الكفاية، وأكثر من الكفاية، في مجال التعامل معهم والانتصار على عدوانهم، وفي سورتي آل عمران، والمائدة، منهجية كاملة في تأهيل الأمة لتكون بمستوى الانتصار عليهم، ومن ذلك أن تتحرك النخب في:
1-التعريف بسنة الله في الهداية من كتاب وعلم، وهذا هو السبيل للنجاة من ضلالهم وخطورة سوق المسلمين إلى الوقوع في أحابيلهم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقاً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ * وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَن يَعْتَصِم بِاللّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ).
2-تقوى الله حق تقاته والتنبه لخدع وأضاليل اليهود الذين يريدون أن نضل سبيل عزتنا ومجدنا؛ قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ)، ولم تأت كلمة (حق تقاته) إلا في هذا الموضع، في موضوع الصراع مع هذه الفئة الخطرة؛ فالانتصار عليهم يتطلب أن تكون الأمة ومجاهدوها في أعلى مراتب التقوى.

3- الاعتصام بحبل الله جميعا وعدم التفرق (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً).
4-تكوين الأمة التي أراد الله أن تكون، وهي الأمة التي تبادر بإصلاح وضعها الداخلي بالدعوة إلى الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
5-المحافظة على وحدة الصف بعد تكوين الأمة، وأن لا نسمح لأنفسنا بالتفرق يدخل بيننا، (وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ).
رابعا: في إطار تكوين الأمة الواحدة، أدعو إلى تأسيس وإنشاء هيئة تنسيقية عليا في الشعوب الإسلامية، تنسق مواقفهم، وأعمالهم السياسية والتثقيفية والإعلامية والقضائية، تكون بمثابة رديف للتنسيق العسكري الذي يتحرك فيه قادتنا في دول وحركات محور المقاومة، فتنسق المواقف والمشاريع والطروحات السياسية، والإعلامية، والثقافية، بل وحتى التحركات القانونية، والقضائية، وأدعو اللجنة المركزية لنصرة الأقصى في اليمن إلى تبني هذا المقترح والتواصل مع النخب والهيئات وتحويل هذا المقترح إلى شكل وواقع عملي.
خامسا وأخيرا: من الأهمية بمكان أن يكون لنخبنا القانونية دور في إعداد مشاريع القوانين المجرمة لتولي اليهود الصهاينة والتطبيع معهم، وفي إعداد ملفات الجرائم الإسرائيلية ومقاضاة المجرمين الصهاينة أمام المحاكم الدولية، والمحاكم الخاصة المحلية، وتوثيق الجرائم، والعمل على نشرها، وهنا لا بد من أن نشيد برفع دولة جنوب أفريقيا دعوى الإبادة الجماعية على الكيان الصهيوني، وهذه القضية مسألة مهمة يجب على نخبنا أن تكون رديفا لهذه الدولة التي اكتوت بنار العنصرية، وتشعر بفداحة الجريمة العنصرية التي يرتكبها العنصري الصهيوني في فلسطين المحتلة، فالمظلوم يحن إلى المظلوم، كما أنه من المهم استغلال الإمكانات الإعلامية التي توفرت في هذا الزمن، ولا سيما في مواقع التواصل الاجتماعي التي استطاعت أن تكسر احتكار السردية الخبرية للامبراطوريات الإعلامية، وحين يكون العمل منسقا ومؤطرا وجماعيا فإن الله تعالى سيعطي البركة والتوفيق والسداد، قال تعالى: (وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)، وإن يد الله مع الجماعة.
الموضوع ذو شجون، والمقترحات كثيرة، ولكن أكتفي بهذا القدر، والله يتولاكم، ويسدد على طريق الخير خطاكم، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين.

تم بحمد الله..
اسماء المستمعين الحضور
*اذاعة الاقتصادية اف ام
*الدكتوره ميادة رزوق..
*الاستاذ جميل جمال اعلامي في اذاعة الاقتصادية
*الاستاذ يحيى السقاف من اليمن
*الاستاذ عبد الإله الجنيد من اليمن..
*الاستاذه دينا الرميمة.. من اليمن
*الاستاذ عباس الموسوي من العراق
*الشيخ عبد السلام العكام..
*الاستاذ عبد الحميد هجرس من مصر
*الاستاذ سمير عبد الله..
*المحامي منير الحميري

كتب التقرير الذهني المختصر الاستاذ هشام عبد القادر نيابة عن الدائرة الاعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار.
ونيابة عن الدائرة الإعلامية في الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن..
صدر التقرير الذهني المختصريوم السبت الموافق

30/12/2023

You might also like