تقرير بعنوان ( إحياء ذكرى شهداء النصر الشهيد الحاج قاسم سليماني والحاج الشهيد أبو مهدي المهندس وما يحدث بالحاضر من إغتيالات لرموز المقاومة من قبل الكيان الصهيوني اللقيط.. )

تقرير

بعنوان ( إحياء ذكرى شهداء النصر الشهيد الحاج قاسم سليماني والحاج الشهيد أبو مهدي المهندس وما يحدث بالحاضر من إغتيالات لرموز المقاومة من قبل الكيان الصهيوني اللقيط.. )

إب نيوز ٣٠ جمادي الآخر

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم

*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن

*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد

*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi

* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.

*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق

*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..

*اتحاد كاتبات اليمن..

*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.

*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..

*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93

*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

حضر كوكبة من العلماء والمفكرين والسياسين والإعلاميين مؤتمرا دولي يحيي ذكرى شهداء وقادة النصر ذكرى الشهيد الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس وما يحصل من اغتيالات في حق رموز دول المحور بالوقت الحاضر.. وتعرج المؤتمر لذكر كل القادة الشهداء وكل الشهداء في كل دول محور المقاومة بل وفي كل دول العالم سوى كانوا اعلاميين او سياسين او من اي مكون وهم في سبيل كلمة إعلاء الحق ..وتم ذكر عظمة الشهيد حسين بدر الدين الحوثي وكل القادة الشهداء في لبنان وسوريا والعراق وفلسطين وإيران.. واختتم المؤتمر بالتأكيد بالسير على خط ومنهج المقاومة ..

*نسق لهذا المؤتمر المبارك السيد حسن مرتضى من لبنان المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار.. ..كان المؤتمر حي كذكر حياة الشهداء الأحياء تم نقله عبر قناة الاقتصادية إف إم..

تم المؤتمر يوم الخميس من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء بتاريخ 11/1/2024

وبإشراف العميد حميد عبد القادر علي عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

وبإدارة الإعلامية بدور الديلمي مسؤولة العلاقات العامة في إذاعة الاقتصادية إف إم..

بالبداية.. الفاتحة لروح الشهداء في فلسطين وفي كل دول المحور ولروح الشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس وكل القادة الشهداء وبنية النصر لكل المجاهدين في دول المحور..

*ثم النشيد الوطني الفلسطيني…

*ثم كلمة إفتتاحية للعميد حميد عبد القادر علي عنتر المنسق العام لملتقى كتاب العرب والأحرار..

تحدث عن الدور العظيم الذي قدمها شهداء النصر الشهيد الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس بدعم المقاومة ودول المحور ..وحيث الشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس هما من حرر العراق من داعش ..كذالك الحاج سليماني هو من حرر سوريا من داعش ..ولولاه لسقطت سوريا.. وكذالك دعم قضية فلسطين ومن خططه الأنفاق في غزة ..التي تتخندق بها المقاومة في فلسطين الان

كذالك تكلم عن دورقيادة اليمن. الثورية والسياسية والشعبية ومعركة البحار وحصار باب المندب على الكيان الصهيوني اللقيط.. وتكلم عن دور اليمن في مناصرة القضية الفلسطينية ومن اليمن نقطة التحول.. بالعالم..

*ثم كلمة ومشاركة الدكتور حمود عبد الله الأهنومي استاذ التاريخ في جامعة صنعاء..

تحدث عن كل ادوار الشهداء العظام في كل دول المحور ..حيث يعدوا قادة ومعلمين للأمة..

وتحدث عن الشهادة إنها حضور عند الله عند ربهم يرزقون وحضورعند الأمة حيث هم معلمين.. وتحدث عن مئاثر الشهيد سليماني حيث تميز بالشجاعة والصدق والإخلاص والتواضع.. والطهر والعفاف.. والتزامة بالهوية الإيمانية ..واختصر ذالك بإنه شهيد عالمي كعالمية الإسلام.. وتحدث ايضا عن كل القادة الشهداء واكد إن الاتجاه نحو قضية القدس.. التي تعد قضية المسلمين اجمع.. لإن المعركة عالمية.. وتحدث عن ما تحدثت إبن الشهيد سليماني الاستاذه زينب سليماني عن حب ابيها للسيد عبد الملك الحوثي حفظه الله وشعوره بالإنتعاش.. ويعتبر شخص استثنائي. وايضا اكد الاستاذ الاهنومي إن الشهيد سليماني رمز من رموز الجهاد ورمز من رموز الإسلام.. وختم إن الأمة بحاجة أن تكون مثل هؤلاء الشهداء في الشجاعة والإخلاص والحركة العالمية في سبيل الله ونصرة المستضعفين..

*مشاركة الاستاذ محمد سعد علي الاشرم مدير عام النفط في محافظة إب..

تحدث عن الدور الاساسي والثمرة في دول المحور النابعة من الشهداء ..اي الشهيد سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس لاقتلاع الغدة السرطانية الصهيونية…

وتحدث عن عظمة كل القادة الشهداء وبوجه الخصوص الشهيد حسين بدر الدين الحوثي..

واكد ايضا إن احياء دور شهداء النصر هو إحياء للحق ورفض الاحتلال ورفض الوصاية ورفض حركة الاستكبار العالمي والصهيونية العالمية.. وايضا احياء ذكرى الشهداء هو إحياء الصمود في شعوب دول المحور.. الصمود الذي يكلل بالنصر.. واكد إن الشهيد سليماني المؤسس الاول لطوفان الأقصى..

*مشاركة الاستاذ عبد الرحمن الحوثي نائب رئيس الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي والمنسق العام للحملة

اكد إن العالم اليوم في أيام مباركة ببركة 7اكتوبر 2023.. بركة ثبات المجاهدين في غزة.. وثبات الشعب الفلسطيني..

وتحدث عن كل القادة الشهداء وكل الشهداء في دول المحور وشهداء احرار العالم سوى في الميادين او في الإعلام او في سبيل الكلمة.. حيث اكد إن القادة الشهداء سليماني والمهندس اقاموا الحجة على كل الاحياء.. للسير في مسراهم.. والسير على نهجهم.. مشروع تجسدت به قوة الصمود.

واكد ايضا بدماء الشهداء توحدة الأمة.. في جميع دول المحور.. ووحدة الهدف.. في سبيل ما اراده الله ..حيث العالم اليوم محورين محور الخير ومحور الشر…حيث اليوم الاحرار تسير في محور الخير محور الحق وتحدث عن الشعوب الاوربية ايضا تسير وتتجه نحو محور الخير…وتحدث عن دور القادة في دول المحور ومواجهتهم للطغاة في الأرض..

*مشاركة وكلمة الاستاذ علي يحيى شرف الدين نائب وزير التعليم العالي..

اكد بكلمته إن فلسطين محتلة من عام 1917وليس من عام 1948..

حيث المؤامرة في عام 1917بوعد بلفور.. وحيث بريطانيا زرعت الجسم الغريب في المشرق العربي ..وكانت اهداف بريطانيا ثلاثة اهداف زرع الجسم الغريب في المشرق العربي

وايضا الهدف الثاني ولاء الجسم الغريب لأورباء..

ووظيفة الجسم الغريب الهدف الثالث زعزعة الخلافات والمشاكل في اوساط الامة العربية والإسلامية.. وختم ما تقوم به امريكا والصهاينة من اغتيالات هو من الضعف.. وحتما ينتصر الدم على السيف.. وحذر كل الامة العربية والإسلامية وكل الافراد والجماعات المقاومة من شر الإغتيالات التي تمارسها العصابة الامريكية الصهيونية..

*مشاركة الدكتوره سوزان الزين المديرة التنفيذية لمركز الشهيد ابو مهدي المهندس

تحدث إن إحياء ذكرى شهداء النصر الشهيد قاسم سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس هو الإعتراف بالجميل لهؤلاء الشهداء العظام لم تغيب صورهم ولا ارواحهم ولا ذكراهم ولم تغيب إنجازاتهم..

وايضا رسالة الشهداء القادة وكل الشهداء في غزة إن المسؤول الاول عن الجرائم كلها هي امريكا التي تدعم وتمول الكيان الصهيوني.. وتحدثت عن معارك اليوم معركة الوعي ومعركة الإعلام.. وايضا دماء الشهداء تصرخ في عروق الامة وتحرير كامل لفلسطين..والثأر والانتقام لدماء الشهداء وازالة الكيان الصهيوني وعرش بني سعود..

*مشاركة الخبير العسكري والاستراتيجي في إدارة الازمات العميد الركن عبد السلام سفيان..

اكد بحديثه إن احياء ذكرى الشهداء واجب إنساني وإخلاقي وواجب تجاه المبادئ وواجب تجاه الاجيال لتعرف وتستلهم الدروس من الشهيدين سليماني والمهندس ومن كل القادة الشهداء في كل دول محور المقاومة..

حيث الشهادة عامل من عوامل الصمود والثبات.. واكد إن الشهيد سليماني احد مؤسس فكرة محور المقاومة.. وسيف في الساحات وفي غرف العمليات لحركة المقاومة.. ويعتبرإنه إنسان بحجم الإنسانية كلها.. حيث استهدافه استهداف للأمة.. واستهداف لمشروع المقاومة.. واكد ايضا المعركة اليوم مفتوحة.. والصهيوني سيرحل برحيل امريكا لان الصهيوني اوهن من بيت العنكبوت اذا تم اخراج امريكا سيخرج الصهيوني بدون معركة…وختم إن شهادة الحاج قاسم سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس تظل في اعماق التاريخ..

*مشاركة السيد العلامة السيد عدنان أحمد الجنيد.. رئيس ملتقى التصوف باليمن..

اكد إن استهداف الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس هو استهداف للأمة كلها.. واكد ايضا إن العدوا الامريكي كلما استهدف قائد انبعثت عشرات القادة.. وتحدث ايضا إن الشهادة معادلة لا يعرفها الاعداء الماديين..

فحين ترتقي روح شهيد إلى السماء تتخلد ذكراه.. وختم إن كلما تمادى اليهود تصاعدت دول المحور حيث قد تم استهداف الصهيوني في البحر الاحمر وعمليات في سوريا والعراق.. ولبنان.. وحيث ايضا الامريكي لا يدرك قرب زوال الكيان الصهيوني ..

*مشاركة اللواء الركن عبد الله الجفري خبير عسكري استراتيجي والناطق الرسمي للقوات الجوية سابقا

اكد إن الذكرى الرابعة لشهداء النصر ذكرى عظيمة حيث احيوا روح المقاومة لمواجهة الامبريالية الامريكية ومواجهة بريطانيا والصهيونية ..

حيث الشهداء الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس اوجعوا امريكا لذالك تم استهدافهم.. واستهداف كل شريف.. واكد بهذه الاستهدافات لن يضعفوا مشروع المقاومة…

*مشاركة الاستاذه الإعلامية ربا يوسف شاهين من سوريا..

تحدثت عن عظمة الشهداء الذي ضحوا من اجل بقاء الإنسانية الذي لو لاهم ما كنا موجودين.. وتحدثت عن الشهداء العظام سليماني والمهندس ودورهم في قضية فلسطين ودور ايضا شهداء اليمن.. واكدت السير على خطاهم.. وبعثت تحيتها لقادة دول المحور وترحمت على كل الشهداء وشهداء البحر الأحمر..

*مشاركة الاستاذ الكاتب محمد حسن زيد..

تحدث عن الكثير في دول المحور تعرض للإغتيالات ..وحيث الشهادة ليست هزيمة.. بل بوابة للفتح المبين.. والانتقال إلى مرحلة الاخرة.. حيث الشهداء لا يحبوا الخلود بالدنيا بل الخلود بالأخرة..

وتحدث عن عظمة ودور شهداء النصر سليماني والمهندس تحركت الامة بالمنهج وخطاهم والشهيد السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي حيث تم..

اغتياله وقتلوه.. فاحياء امة..

*مشاركة البروفيسور نور الدين ابو لحية من الجزائر..

تحدث عن الحاضر إن الامة اليوم تعود إلى هديها إلى الإسلام المحمدي الأصيل.. واكد إن اليمن معركتها في سبيل الحق والدفاع عن هويتها.. يمن عمار بن ياسر وابيه ويمن مالك الاشتر وحجر بن عدي.. والامة في قمة المجد لن تجد مثل روح الله الخميني قدس الله سره والإمام الخامنئي والسيد حسن نصر الله والسيد عبد الملك الحوثي.. وتحدث عن دور الشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس.. حافظوا على هوية المقاومة والجهاد.. وتحدث عن صفات الشهيد سليماني الشجاعة والهمة العالية وصفة إسلامية بصورة جميلة وسوف يظهر الدين كله بمثل هذه النماذج يظهر الدين الإسلامي للأمة.. وتسقط امريكا وهيمنتها ..وتكلم عن نماذج المجاهدين امثال السيد محمد علي الحوثي الذي ابهت المذيعة في القنوات المعادية وتحدث عن النماذج الجهادية المتكلمين الرسمين في دول المحور ..وعن كل الشهداء والقادة الشهداء التي تميزت صفتهم بعدم الطائفية او الدعوة إلى الطائفية.. وخطابات قادة المحور ايضا إنسانية وليست طائفية بل تنتصر للكرامة ..

واكد إن لليمن قوة خارقة ..

*مشاركة الاستاذ الكاتب الصحفي اشرف ماضي من مصر

اكد بحديثه عن وجوب انشاء جهاز مخابراتي لدول المحور.. يكشف عن العملاء للصهاينة.. وعن مشروعهم الاغتيالي.. الذين يقومون به بإغتيال رموز المقاومة…

حيث اليوم معركة الوعي وحرب المعلومات..

وختم أن القضية الفلسطينية لم تغيب عن الشعب الفلسطيني..

*مشاركة الاستاذه عريب ابو صالحة رئيس ملتقى كتاب العرب و الأحرار

بعثت تحيتها وشكرها للسيد عبد الملك الحوثي حفظه الله وتحدثت عن خطاباته ورسائله العسكرية الكافية الشافية ..والتهديدات الموجهة لأمريكا وبريطانيا.. حيث الخطاب على طريق النصر.. واكدت إن خطابات السيد عبد الملك الحوثي جرعة القوة والشرف.. وتحدثت عن الشعب اليمني الذي يلتحم بالقيادة الثورية لمواجهة الكيان الصهيوني في باب المندب.. ومواجهة التحالف الامريكي والبريطاني ..

وما اكدته ايضا إن جنوب افريقيا لما قامت بتقديم دعوة لمحكمة العدل الدولية وايقاف العدوان على غزة لابد ما تعرف سبب ذالك وما النتيجة ..والدوافع..

وقد تحدثت عن الدوافع إنها امريكية ومصالح امريكية حيث جنوب افريقيا من الدول التي اعترفت بالكيان الصهيوني. . واكدت إن الجامعة العربية وابو الغيظ وتصريحاته لا تخدم فلسطين بل امريكا تريد إنزال العدوا الصهيوني من الشجرة..

*مشاركة المناضلة والمجاهدة الكبيرة مريم أبو دقة من فلسطين..

اكدت إن امريكا لا تحرك جنوب أفريقيا.. لان هناك شعوب احرار غير الانظمة وضربت مثال شعب البحرين حر ونظامه عميل.. وقيس على ذالك في بقية شعوب العالم..

واكدت إن المقاومة الفلسطينية للدفاع عن مصلحة الامة وتاريخها وحاضرها ومستقبلها.. والسلاح هو الإرادة.. وحيث في فلسطين يولد الطفل عظيم ولديه عقل اكبر من القادة العملاء.

وبعثت رسالة شكر لكل قادة دول المحور ..ولشعوب دول المقاومة ..ولكل الأحرار والشهداء الابرار..

*مشاركة نصية بعثها الاخ يونس السالمي الناطق الرسمي لملتقى كتاب العرب والأحرار..

ان احياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد اللواء حاج قاسم سليماني ورفيقه الشهيد القائد ابو مهدي المهندس هو احياء لروح المقاومة والثورة في مواجهة الطواغيت والمستكبرين… هؤلاء الشهداء العظماء الذين سكبوا دمائهم الزكية في نهر الامه المتدفق لجرف عروش الطغاة والمستكبرين من عهد ابي عبدالله الحسين عليه السلام وحتى وقتنا هذا… لقد ظن الامريكي والصهيوني انه باغتياله لرموز وقادة المقاومة سيجهض ويقضي على مشروع المقاومة ووحده الساحات الا ان ظنه باء بالفشل فهاهو الاقصى اصبح له طوفان وجدنا فيه بصمات الحاج قاسم سليماني..

اما بخصوص قرار مجلس الأمن الدولي 2722الذي يمثل وصمة عار في جبين مجلس الأمن هو قرار عاري عن القانون والانسانية ووصمة عار في وجه وجبين من اصدروه وبالنسبة لنا كيمنيين نقول ان ذلك القرار لايخيفنا ولا يعيقنا عن القيام بدورنا في نصرة فلسطين ومحاربة ومحاصرة الكيان الصهيوني الغاصب ونقول لمجلس الامن الذي اصبح منصة لأمريكا تمرر من خلاله مشاريعها الاستكباريه نقول لهم قراركم تحت اقدامنا وسنضعه تحت اقدامنا كما وضعنا قراركم السابق بوضعنا نحن اليمنيين تحت البند السابع فوضعنا ذلك القرار تحت اقدامنا ولن يوقفنا مجلس الأمن ولاغيره ومستمرون في الجهاد والمقاومة تحت قيادة السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله حتى يتحقق النصر

*مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن..

اكد بحديثه إن روح الشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس التقت بسماء بغداد رمز للوحدة ..التقت الروح الايرانية والعراقية ..تجسد الوحدة ورمز للوحدة..

واكد إن 7اكتوبر طوفان الاقصى طوى المسافات. الزمنية واختصرها بيوم واحد حيث ما قبل الطوفان كانت دول المحور في وحدة اعلامية ومعنوية وخطط ولكن بعد طوفان الاقصى وحدة بالميادين اكثر…واكد إن معركة البحار إشارة لحرية الشعوب والمقدسات الإسلامية..

*مشاركة الاستاذ عبد الله علي هاشم الذارحي..

اكد قوة الشهداء حيث مواقفهم دولية ولا يحبوا الظهور.. وتحدث عن الشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس حيث اقلقوا امريكا والكيان الصهيوني.. وحيث الشهيد سليماني كان ينتقل من دولة إلى دولة إخرى.. في سبيل الدفاع عن الحق.. واكد إن مشروع دول المحور مشروع شهادة..ونصر على امريكا والأعراب.. وتحدث عن خطاب السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله عن معركة الفتح الموعود ومعركة النصر والتمكين ..

*مشاركة الاستاذ عبد الرحمن فايع اعلامي يمني.. مشرف الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

اكد على اهمية المؤتمرات الدولية التي من اهميتها جرعة تناول المعلومات وتبادل الافكار.. واكد على خطاب السيد عبد الملك الحوثي الذي يشاهده العالم إنه قائد عالمي..

واكد على اهمية النشاط في التواصل الاجتماعي وعدم الكلل او الملل لمواجهة العدوا الامريكي الصهيوني..

*مشاركة الاستاذ علي محمد الزنم عضو مجلس النواب ..

تحدث عن عظمة الشهداء الشهيد الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس والشهيد صالح الصماد وكل القادة الشهداء.. وكل الشهداء الذين يسيرون في مبادئ جهادية ضحوا بأرواحهم للوصول للغايات العالمية ونصرة فلسطين .

حيث المسيرة نظالية ..وتحدث عن خطاب الرئيس المشاطـ والسيد القائد عبد الملك الحوثي.. التي تصب في مواجهة الكيان الصهيوني ومواصلة المعركة المباشرة مع امريكا الراعي الاول للصهيونية العالمية..

وحيث الخطابات النهوض بنفوس الأمة حلقة متواصلة حتى تحقيق النصر..

*كلمة ومشاركة الدكتور محمد صادق الحسيني كاتب استراتيجي من إيران الإسلامية..

تحدث عن صبر وصمود شعب غزة وصمود الشعب الفلسطيني حيث 75سنة يعانوا من القتل والتنكيل ..والابادة ..

واكد إن 7اكتوبر بداية حرب رد المظالم لأهلها.. لشعب فلسطين العظيم.. واكد إن العدوان الهمجي على شعب فلسطين محاولة لتصفية القضية الفلسطينية ولن يكون ذالك ..واكد إن الشعوب العالمية اليوم في الساحات تدافع عن مظلومية غزة.. واكد إنهزام العدوان الثلاثي ..الامريكي البريطاني الصهيوني..

واكد بحديثه إن السيد عبد الملك الحوثي سلطان البحر الاحمر والعربي والجزيرة العربية وسيد الحرمين الشريفين وخادم الحرمين الشريفين الشريان الابهر للأمة والقصبة الهوائية التي تتنفس به الأمة ..حيث خطابه

مسيرة قرءانية للجميع والمقاطعة لبضائع العدوا الذي يقف ضد شعب فلسطين.. المظلوم..

واكد الدكتور محمد صادق الحسيني عدم السكوت ولا يقف العالم خلف الشاشات للمشاهدة. بل يقف وقفة رجل واحدضد العدوان الثلاثي على غزة الذي يريد يدمر غزة..

وختم ايضا كما قال السيد عبد الملك الحوثي معركة تستمر للدفاع عن فلسطين لانها معركة قرءانية على مستوى الأمة حيث اكد الحسيني إنها على كل جهات الكرة الارضية الاربعة.. والنصر آت وما النصر إلا صبر ساعة..

*مشاركة الاستاذه الإعلامية امل حسين فايع..

اكدت كل قطرة دم للشهداء وقود وعنفوان

والوصول للغايات بالشهادة..

واكدت إن الشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس ضحوا من أجل إحياء الأمة..

ايضا محطة شخصيتهم وحياتهم مشاعل يستضى بها وقادة يقتدى بهم. وبحذوهم.. وبعث الف سليماني والف ابو مهدي المهندس.. واكدت طوفان الاقصى نتيجة من هؤلا الشهداء.. وتشكلت المعادلة وقوة الردع.. الاقوى..

*مشاركة الاستاذ عبد الحميد هجرس رئيس الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

اكد موقف اليمن التاريخي والعظيم بوقوفها مع شعب فلسطين المظلوم بالمقابل وبخ سكوت الانظمة الاعرابية العميلة المطبعة..

وتحدث عن سيرة الشهداء شهداء قادة النصر الشهيد الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس.. حيث تاريخهم معروف..

*مشاركة الاستاذ الإعلامي امين النصيري ..بعث سلامه لكل شهداء المحور ولكل شهداء رموز دول المحور.. وتحدث عن انتقال مقاومة فلسطين من الحجارة إلى الخنجر ثم العبوات الناسفة ثم إلى السلاح المطور والصاروخ ..

اكد بحديثه تعاظم المقاومة في فلسطين..

وتحدث عن الاغتيالات التي تحدث لقادة ورموز دول المحور لا ينتهي مشروعهم بل يستمر ويتعاظم.. فقد قتلوا الشهيدالسيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه

وانطلقت صرخته بالعالم ..وملازمه تدرس بالعالم.. واصبحت رجاله رجال دولة يديروا دولة. في كل الاقسام والمعسكرات والمقرات الحكومية..

كذالك تم استهداف الحاج قاسم سليماني وابو مهدي المهندس واستمرت المقاومة اعظم مما كانت عليه وتحدث عن طوفان الاقصى.. نماذج بطولية من هذا اثر الشهداء.. وتحدث عن مقاومة فلسطين وتطورها ..بالملخص لن تضعف المقاومة بالاغتيالات بل تزداد قوة.. وتطور ..

وفيما يلي المشاركات النصية رسائل نصية بعثها المشاركين.

*د. عارف العامري*

*المتحدث الإعلامي لتكتل الاحزاب السياسية المناهضة للعدوان*

*أمين سر حزب جبهة التحرير*

*الجمهورية اليمنية*

في ذكرى استشهاد فارس القدس القائد الشهيد قاسم سليماني*

*بقيام الثورة الإسلامية في إيران،تلاشت مخططات النظام الأمريكي والكيان الصهيوني وتبددت اطماعهم في المنطقة،فحاولوا القضاء على الثورة بوسائل مختلفة،وتحريك الدولة العميقة ،وصناعة جماعات المعارضة،والتي فشلت كلها أمام إيمان القيادة الثورية في إيران بعدم الرضوخ والقبول بأي املاءات تمس السيادة الوطنية، ووقوف شعب جمهورية إيران الإسلامية الى جانب قيادته الثورية الحكيمة في مواجهة التحديات والمخططات التي يواجهها،والتي حاولت الأنظمة الغربية فرضها او تمريرها عبر اذنابهم من حكام الأنظمة الرجعية.

*بعد الفشل الذريع الذي منيت به تلك الأنظمة في خلخلة الداخل الإيراني،لجأت الى صناعة وزراعة التنظيمات المتطرفة التي تتحدث بسم الدين،الامر الذي وجب على الدول الإسلامية محاربته ومواجهة صانعيه والقضاء على قادته .

*وبتعيين المجاهد قاسم سليماني فارس الشهداء قائداً لفيلق القدس ،استطاع تحجيم تلك التنظيمات الإرهابية المدعومة من امريكا والكيان الصهيوني،والممولة بأموال خليجيه والحد من خطورة انتشارها.

*وبانطلاقة حيدرية جهادية ايمانيه،وبمواقف بطولية في ساحات الجهاد الإسلامي،عمل القائد الشهيد قاسم سليماني على توجيه المجاهدين للقضاء على دولة ما يسمى بداعش في بلاد العراق والشام،الامر الذي جعله ورفاقه محط اهتمام الكيان الإسرائيلي كشخصية يجب القضاء عليها،كونه يعطل مشاريعها المستقبلية في تمرير صفقة القرن ،ويعيق تشكيل خارطة الشرق الأوسط الجديد.

* فكان إصدار مجلس الشيوخ الأمريكي قرارا يعتبر القائد الشهيد قاسم سليماني راعياللإرهاب،واصدرت مرسوماً ينص على وجوب القبض عليه ومحاكمته.

*الخلاصة*

إنهم عطاء الله للأمة،وهم الجسر الذي نعبر من خلاله إلى النصر.

بسياسة المجاهد،استطاع القائد قاسم سليماني أن يحبط مؤامرة أمريكية،استهدفت شق الصف العراقي،ومحاولة تقسيمها،وافشال كثير من مخططات العدو.

*فمن هنا نعرف أن القائد الشهيد قد أقلق دول الاستكبار العالمي والأنظمة الرجعية العربية،كل ذلك بسبب الدور الحيوي للجنرال الشهيد قاسم سليماني في إحلال السلام والأمن في غرب آسيا والذي خطط له على النحو التالي:

1 – مكافحة الإرهاب التكفيري

2 – إفشال المشاريع الأمريكية

3 – العمل على تكامل محور المقاومة

4 – التحول في معادلة القوة

5 – خلق الأخوة بين شعوب المنطقة

6 – احترام سيادة الدول

7- الدعوة الى تحرير القدس المحتلة

8 – إخراج اي قوى أجنبية مهما كانت مهامها من المنطقة.

* فكان له ما أراد في جزء كبير من المشروع المقاوم،بالمشاركة والدعم والإسناد للقوات اللبنانية ومجاهدي حزب الله اللبناني في طرد اليهود من جنوب لبنان في حركة تموز،ومحاربة تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) في سوريا والعراق،ووجوده في أفغانستان ومرافقة المجاهدين الأفغان.

* ولا نغفل هنا الدور الدبلوماسي للقائد سليماني في العديد من الدول للتحقيق في بعض الأحداث، وحلحلة كثيراً من التوترات والعمل على تجاوز الصعوبات،ومن اهم اعماله الدبلوماسية المرتبطة بالجانب الجهادي هو افشاله للمشروع الصهيوامريكي المتمثل في صفقة القرن وما يسمى بمشروع الشرق الأوسط الجديد.

*ورغم أن اغتيال الشهيد سليماني ورفاقه ، ترك ندبات كبيرة في قلوب محبيه ، والم شديد، إلا أن النقطة المهمة هي أن جبهة المقاومة والممانعة لم تنتكس رايتها بهذه الجريمة ، بل تسببت في إحراز تقدم هائل في هذه الجبهة يومًا بعد يوم واهمها كان في :

– موافقة الإدارة الأمريكية على انسحاب قواتها من العراق وتزايدت المطالبة العامة وتوحيد الجهود المبذولة لسحب القوات الأمريكية بالكامل من المنطقة.

– استمرار الانتصارات على جبهة المقاومة .

– انتصارات الجيش واللجان الشعبية في اليمن على التحالف السعودي .

– التضامن الشعبي مع جبهة المقاومة.

– ارتفاع معدل انتشار ثقافة وروح الجهاد في سبيل الله ،ومن اجل الحرية والعدالة والاستقلال .

– ظهور الوجه القبيح لأمريكا في العالم.

– افتضاح المطبعين مع الكيان الإسرائيلي.

* استطاع شهيد القدس القائد قاسم سليماني أن يوجه بوصلة العداء نحو الشيطان الأكبر،منذ توليه قيادة فيلق القدس.

وبأيمانه أن فلسطين هي قضية الأمة،وهب نفسه من أجلها،حتى أصبح غريما لأنظمة الاستكبار العالمي.

فحقق مالم يقدر عليه سواه في مواجهة أذرع أمريكا في المنطقة،وقاد فيلقه للتخلص من التنظيمات المتطرفة الإرهابية المدعومة من الغرب وعلى رأسهم أمريكا والكيان.

* فالعديد من هذه الحالات كلها تعود لجهود وتضحيات و دماء شهداء قادة المقاومة بشكل عام، والشهيد اللواء الحاج قاسم سليماني بشكل خاص، الأمر الذي جعل يد محور المقاومة هي اليد المهيمنة في المنطقة ، وبالتأكيد أصبحت الان هذه اليد هي العليا التي ستبقى في المنطقة و الإرث الذي خلفه الشهداء القادة والشهيد قاسم سليماني .

* باعتباره كان هدفا استراتيجيا سعت امريكا من خلال إغتيال القائد قاسم سليماني ،لوقف أو اضعاف حركة المقاومة في المنطقة وبالتالي تغيير مسار التطورات التي كانت تمتاز بها المقاومة ، وبالقدر الكبير الذي حظت به والانتشار الواسع في عدد من دول المنطقة،والايمان القوي الذي تتحلى به .

وكلما كانت المقاومة اقوى ،فهذا يعني ان التيار المناهض لها في المنطقة سيصبح أضعف ،وتلك القوى متمثلة بالكيان الصهيوني والأنظمة الرجعية المرتبطة بالقوى الأجنبية وكذلك القوى الأجنبية نظير الولايات المتحدة في المنطقة

* باغتياله واستشهاده ساء الوضع في الولايات المتحدة و في وضع التحالفات الغازية ، بل أدى هذا الاستشهاد إلى زيادة التعاطف مع المحور والوحدة ونداء الثأر والانتقام في جبهة المقاومة.

* استشهاد الجنرال قاسم سليماني مثل خسارة كبيرة لدى محور المقاومة الإسلامية،فلقد كان رمزاً قومياً في الجهاد في سبيل الله ومن أجل الحرية والعدالة ،واضعا نصب عينيه تحرير كامل الأراضي المحتلة.

* إضافة إلى ذلك ، جعلت انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة في أسرع وقت ممكن مطلبًا عامًا ، بل وتم اتخاذ إجراءات فعالة في هذا الصدد. فقد وفّر اغتيال الشهيد سليماني حافزًا إضافيًا لمواصلة طريق هذا الشهيد ضد المخططات الصهيونية الأمريكية في المنطقة.

* ومن هنا صار لزاما ان نعلم بان الدور الريادي الذي قام به قاهر امريكا، قد وضع حدا للخطر والغطرسة الأمريكية الصهيونية في المنطقة .

 وإن شاء الله في يوم من الأيام سنرى تدمير الكيان الصهيوني المزيف والنظام الإرهابي للولايات المتحدة

* ثم مشاركة رسالة نصية بعثها

 الاخ مجد سفيان محسن الروحاني مساعد مدير عام مديرية الشعر عضو الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد. صلى الله عليه وعلى اله الاطهار

في البداية اتقدم بالشكر لمن اعد ونظم للمؤتمر الدولي الذي يضم كوكبة من كبار الكتاب والمفكرين والنخب السياسية والاعلامية والاكاديمية والقيادات السياسية من اليمن ومن دول المحور واخص بالشكر لمن نظم لهذا اللقاء الاخ العميد حميد عبد القادر عنتر مستشار رئاسة الوزرا والاخ حسن مرتضى منسق المؤتمرات الدولية.

سوف اتحدث عن حياة القائدين سليماني وابو مهدي المهندس كبار،رموز قيادات دول المحور الذي كان لهم دور كبير ومشرف بسحق تنظيم داعش الارهابي كذلك الشهيد قاسم سليماني كان له دور كبير ومحوري بدعم حركة المقاومة في فلسطين وفي سوريا وكان الشهيدين سليماني وابو مهدي المهتدس نموذج للمجاهدين العظماء الذي ضحو بدمائهم من اجل نيل الحرية والاستقلال في هذه المناسبة الذكرى السنوية لاحياء مراسم استشهادهم نتوجه بالعزا الى الجمهورية الاسلامية قيادة وحكومة وشعبا والى قيادة العراق حكومة وشعبا كذلك نحيي الابطال المقاومة في فلسطين الذين سطرو اروع الملاحم والبطولات في مختلف الجبهات وكسرو شوكة الكيان الصهيوني والادارة الامريكية كما نتوجه بالشكر للسيد القائد عبد الملك الحوثي قائد الثورة والي القيادة السياسية والى الشعب اليمني الصامد ونحيي موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا موقفهم المشرف مع القضية المركزية فلسطين وفرض حصار على الكيان الصهيوني في البحر الاحمر في الوقت الذي لم تجرؤ الدول العربية ان تقف مع فلسطين كان موقف بعض الانظمه مخزي ومذل. ان شاء الله النصر لكل دول المحور وهزيمة قوى الاستكبار

*ثم رسالة نصيةبعثها

 القاضي عبدالكريم عبدالله الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..

في المؤتمر الدولي المنعقد يوم الخميس2024/1/11

بخصوص احياء ذكرى شهداء النصر الشهيد / قاسم سليماني ورفيقه الشهيد / ابو مهدي المهندس.

والمتضمنة مشاركته بالقول.

هنيئا” للقائدين الشهيد/ قاسم سليماني والشهيد/ ابومهدي المهندس شرف الشهادة بعد أن وضعوا اللبنة الاساسية لوحدة دول محور المقاومة

ولقد اثمرت اليوم جهودهم ومساعيهم ومشاركتهم الفعالة مع كبار القيادات والخبراء الاستراتيجين العسكرين الذين تنقلوا فيمابين معسكرات التدريب والتأهيل والتصنيع الحربي للصواريخ والمسيرات.

ونجاح افكارهم ونظرياتهم وخططهم في بناء الانفاق والمواقع العسكرية الحصينة على حدود كل من غزة وجنوب لبنان وسوريا واليمن والعراق.

وهاهي اليوم تتحقق الانتصارات الكبيرة تلو الانتصارات لمقاتلي دول محور المقاومة ضد دول محور الشر وطواغيت العصر بقيادة امريكا وبريطانيا وفرنسا والكيان الصهيوني

واذنابهم المطبعين من حكام بعض الانظمة العربية الماسونين.

ويعتبر يوم السابع من اكتوبر المجيد لانطلاق معركة طوفان الاقصى

هو تاريخ التحول والتغيير

في مجريات الاحداث في منطقة الشرق الاوسط وجميع دول العالم بشكل عام.

ثم رسالة نصية للاخت فوزية الجوبي..

نشكر المستشار حميد عبد القادر عنتر

رئيس الحملة الدولية لفك الحصار

ونشكر الاستاذ عبد الرحمن الحوثي نائب رئيس الحملة الدولية لفك الحصار

نرحب بالجميع كلاَ باسمه وصفته

ايها الإخوة /

الحديث عن الشهداء حديث له شجون لأنهم عمود النصر لأي معركة ولولا الشهداء ما إنتصرت الشعوب ولا وصلت لما وصلت اليه فسلام الله عليهم وعلى ارواحهم الطاهرة الزكية ماتعاقب الليل والنهار السلام لجميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله ونصرة أوطانهم .

 ان التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني خلال معركة طوفان الاقصى في ٧ اكتوبر حتى يومنا هذا تضحيات كثيرة فقد فتك العدو الصهيوني المتغطرس المحتل الظالم لارض فلسطين مع حلفاؤه اكبر الجرائم

حيث وصل عدد الشهداء من ابناء الشعب الفلسطيني

 29،900 شهيد ومفقود .

22،890 شهيد وصلوا للمستشفيات

10،090 شهيد من الأطفال

7000 شهيد من النساء

7005 مفقود منهم من الاطفال

ان العدو الصهيوني ارادها حرب ابادة ابنا الشعب الفلسطيني في غزه ، حرب إبادة امام مرأى ومسمع العالم ومنها دول العربان الذين لم يبدلوا موقفهم الجبان والغادر ، لم يخافوا لقاء الله وسؤاله عن موقفهم من هذه الدماء التي ازهقت ظلماَ وعدواناَ امام ناضريهم ومسامعهم .

عندما نشاهد الصمت والتأييد العربي للصهاينة لكل تلك الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ، لا نستغرب فهذه هي مواقفهم منذ بداية الاحتلال ..

نأتي للموقف اليمني العظيم والمشرف الذي يقوده السيد العلم حفظه الله موقف الشعب الذي وقف وقفة رجل واحد فنحن مع القضية الفلسطينة حتى النصر نحن اولوا البأس الشديد الذي ذكره الله في كتابه لنصرة المظلومين ، وهذا يعتبر تكريم الهي لهذا الشعب الأبي المناضل ..

لقد تعرض اليمن للعدوان الصهيوأمريكي خليجي عدوان ممنهج صلف مع سبق الإصرار على قتل ابناء اليمن اطفاله ونساءه وشيوخه ناهيك عن الحصار المطبق واغلاق المطارات حتى يومنا هذا ومع ذلك لن نتهاون ولن نتردد لأن نقف الموقف الشجاع والاخوة الذي فرضه ديننا الاسلامي الحنيف ، موقف الشرف ضد المحتل الصهيوني لارض فلسطين .

فمعركة البحر الاحمر والشهداء اليمنيين الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل القضية ، واستخدام سلاح الجو والطيران المسير بعدم السماح بمرور أي سفينة صهيونية او امريكية تدعم اسرائيل من البحر الأحمر إنما هو موقف الشجعان الصادقين مع الله الذين لا يخافون في الله لومة لائم ..

تم بحمد الله..

توصيات المؤتمر

*السير بخطى الشهداء حتى يتحقق النصر والتمكين ..ولا تراجع ..بل نحو التحرير للمقدسات والشعوب المظلومة..

حضر في هذا المؤتمر المبارك

*الاستاذ احمد داود مديرتحرير صحيفة المسيرة

*الاستاذ علي هترو حيزاوي من العراق..استاذ القانون بكلية الشرطة العراقية.

*الاستاذ قاسم محمد العسكري من العراق.

*الدكتوره صفاء قدور استاذة العلاقات الدوبلوماسية في جامعة الشام

*الاستاذه الاعلامية ماجده الموسوي من لبنان مسؤولة في موقع صدى الولاية ..

*اذاعة الاقتصادية اف ام

*الاستاذ عبد الاله عبد القادر الجنيد

*موقع صدى الولاية لبنان

*الشيخ عبد السلام العكام

كتب التقرير الذهني المختصر ونقل الرسائل النصية للمشاركين كما تم ارسالها.

الكاتب هشام عبد القادر نيابة عن الدائرة الإعلامية في ملتقى كتاب العرب والأحرار ونيابة عن الدائرة الاعلامية في الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن

صدر التقرير

يوم الخميس الموافق

11/1/2024

You might also like