الحوثي يدشن العمل التعاوني والتنموي في محافظة إب

إب نيوز ٢٩ شعبان

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم العمل التعاوني والتنموي في المحافظة، تنفيذاً لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالبناء المجتمعي.

ويأتي التدشين في إطار اختتام دورات التدريب والتأهيل في مجال “أساسيات العمل الطوعي – التنمية والموارد التنموية – المبادرات المجتمعية” بمشاركة ٢٩٢ فارسا تنموياً من مديريات جبلة، السدة، الرضمة، العدين، السبرة، وذي السفال”، نفذتها في عشرة أيام أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بتمويل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.

وفي التدشين أشاد محمد علي الحوثي، بدور أكاديمية ومؤسسة بنيان واللجنة الزراعية السمكية العليا وقيادة المحافظة والفريق التنموي بالمحافظة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة في تدريب وتأهيل فرسان التنمية من النخب الشبابية لتحفيز المجتمع في إحداث نهضة تنموية.

وحث المتدربين على تحمل المسؤولية والتحلي بالإحسان وروح المبادرة والعمل الطوعي للنهوض بالتنمية خاصة في الجبهة الزراعية، لمواكبة المهام الاقتصادية وتحقيق الانتصارات التنموية وبناء شراكة حقيقية مع المجتمع في المديريات لإنعاش الثورة الزراعية، والتنموية، والاقتصادية، والمهارات الأولية في مجال البحوث وتيسير الجلسات في التخطيط للمبادرات.

بدوره نوه محافظ إب – رئيس الفريق التنموي بالمحافظة، صلاح بزيارة عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي للمحافظة والاطلاع على الحراك المجتمعي والتنموي.

وحث المتدربين من فرسان التنمية على إيجاد خطط لتنفيذ البرامج التوعوية في المجالات الخدمية والزراعية ورفع مستوى العمل التشاركي ضمن معركة التنمية التي تستدعي تعزيز برامج التوعية الشاملة وتحريك، وحشد الجهود والطاقات لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وشدد المحافظ صلاح على أهمية المساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية، وتحفيز المجتمع على إحداث نهضة زراعية وتنموية في المديريات.

ولفت إلى أهمية التوجه نحو التنمية المستدامة وفق هدى الله، باستغلال الموارد الطبيعية وتسخيرها لخدمة المجتمع المحلي.

فيما أوضحت كلمة الخريجين التي ألقاها أسامة المساوى، إلى أن الفريق تلقى برامج تدريبية عن دور العمل الطوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية في التنمية المحلية لمختلف المجالات.

واستعرض المساوى مدى استفادة المتدربين من برامج الدورات واستيعابهم للخبرات والمهارات في أساسيات العمل الطوعي والتنمية والموارد وإدارة المبادرات المجتمعية والعمل التعاوني، لما من شأنه رفع قدراتهم، واطلاعهم على نماذج جديدة في إطار التنمية المحلية.

حضر التدشين عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ومدراء أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني ومكتب الزراعة والري المهندس حمود الرصاص والمنطقة الجنوبية الوسطى بمؤسسة بنيان الدكتور علي الجرحزي ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الرميشي ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة منصور غدير.

You might also like