الأمسية الرمضانية الأولى لعدد من المكاتب التنفيذية بإب في ذكرى استشهاد الإمام علي ..

إب /نيوز ٢٠ رمضان

اقيمت مساء اليوم بمحافظة إب الأمسية الرمضانية الأولى ، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي -عليه السلام- تحت شعار “فزت ورب الكعبة”… نظمتها مكاتب الاوقاف والإعلام والتربية والتعليم والأراضي  وصندوق النظافة والضرائب والزراعة والتعليم الفني والكتاب والمساحة و النفط و التأمينات والغاز وشؤون القبائل والأثار والإستثمار والبيئة والرياضة ..

وفي الأمسية بحضور وكيلا المحافظة علي بن علي النوعة وراكان النقيب ، أكد مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، عبدالفتاح غلاب، أهمية الاستفادة من الدروس والمجالس الرمضانية؛ للاستفادة من محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذا الندوات الثقافية التي تتم خلالها، وتحفيز الناس على حضور البرنامج الرمضاني، واستغلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك في إكثار الطاعات والأعمال الصالحة والإحسان، ومساعدة الفقراء والمساكين، والتخفيف من معاناتهم.

وأكد أن إحياء هذه الذكرى يُسهم في إذكاء الروحية الإيمانية من خلال التعرف على شخصية الإمام علي في شتى الجوانب، وأبرزها صبره على الحق وثباته في مواجهة الظلم، وتحمله للمتاعب والشدائد في طريق الحق، وعزيمته وشجاعته وعلمه، وغيرها من الخصال التي يحتاج إليها كل مسلم في وقتنا الحاضر.

وتناول مسؤول التعبئة العامة شذرات من مكانة وعظمة الأمام علي بن أبي طالب في نفوس الأمة، وأهمية إحياء هذه الذكرى لأخذ العِبر والعظات من مسيرته النيرة في حياة الأمة.

كما تناول مكانة الإمام علي وأدواره العظيمة في خدمة الدين ونشره ومواقفه الخالدة والصفات الحميدة التي جسدها، والشجاعة التي تحلى بها وارتباطه الوثيق بالرسول الكريم – صلوات الله عليه.

فيما استعرض نائب مدير مكتب التربية، محمد المتوكل في كلمة المكاتب المنظمة للامسية ، جانبا من شخصية أمير المؤمنين علي -كرم الله وجهه- التي انتجتها المدرسة النبوية.. مستعرضا عددا من صفاته وفضائله وشمائله.

وأشار إلى أن الإمام علي جامعاً لكل المؤمنين، وليس حصراً على طائفة أو جماعة.. منوها أنه يجب علينا أن نكون على مستوى عالٍ من الإيمان والتقوى، وأن نتخذ الإمام علي نموذجا يحتذى به في مواجهة الطواغيت والظلم، ومقارعة دول العدوان والاستكبار العالمي… مشددا على ضرورة غرس القيم الإيمانية والوطنية في نفوس النشء والشباب، وتحصينهم لمواجهة الحرب الناعمة، التي يراهن عليها العدوان وأدواته.

حضر الأمسية قيادات وكوادر المكاتب التنفيذية المنظمة للأمسية ..

You might also like