الامسية الرمضانية الثانية لعدد من المكاتب التنفيذية بإب في ذكرى استشهاد الإمام علي.

إب /نيوز ٢١ رمضان

نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة إب مساء اليوم ، الأمسية الرمضانية الثانية ، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الأعظم علي بن أبي طالب عليه السلام ، تحت شعار ” فزت ورب الكعبة ” ..

و أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي ، من أجل استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة وجهاد وشجاعة هذا الإمام الذي يعد مدرسة متكاملة في الإيمان والعلم والشجاعة والأخلاق ، الحديث عنه حديثٌ عن الإسلام بكل قيمه ومبادئه وعن القرآن الكريم وهديه القويم .. مشيرا إلى ان استشهاده والإستهداف له ، يمثل فاجعةً كبيرة وخسارة عظيمة وانحراف رهيب في واقع الأمة واستهدافا خطيرا لها حتى قيام الساعة ..

واستعرض جانبا من السيرة العطرة والمواقف العظيمة والمآثر العظيمة التي استحق بها الأمام علي ان يكون عند رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، بمنزلة هارون من موسى .. داعيا الأمة إلى العودة والإرتباط والإقتداء بالإمام الاعظم وكل أعلام الهدى من أئمة آل البيت عليهم السلام ..

فيما قدم وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي شرحا موجزا للمؤامرة الخطيرة والحادثة المفجعة التي سقط فيها الإمام علي شهيدا في الواحد والعشرين من شهر رمضان سنة 40 هجرية بعد ثلاثة أيام من طعنة غادرة وجهها له اشقى الأشقياء وهو قائمٌ يصلي في المسجد .. مؤكدا أن هذا الإستهداف كان له تداعياته الخطيرة على الأمة ولازالت هذا التداعيات والأثار السيئة مستمرة في واقع الأمة ..

وأشار إلى أن مناقب ومواقف الإمام علي كثيرة لا يتسع المجال لسردها كونه كان الشخصية المحورية لهداية الأمة بعد رسولها الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وهو الذي تشرب وترعرع في كنف الرسول والرسالة ..

فيما اوضح مدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل في كلمة المكاتب التنفيذية المنظمة للأمسية ، أن الإمام علي عليه السلام كان اعظم قائد بعد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وشهد له الرسول في مواطن كثيرة بإقدامه وشجاعته وحكمته وكان بوابة مدينة علم رسول الله الذي قال ” أنا مدينة العلم وعليٌ بابها ” ..

حضر الأمسية وكيل المحافظة علي بن علي النوعة ومدراء المكاتب التنفيذية المنظمة للأمسية ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني …

You might also like