محافظة إب تقييم الفعالية المركزية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي ..

محافظة إب تقييم الفعالية المركزية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي ..

إب /نيوز ٢٢ رمضان

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة وجامعة إب وعدد من المكاتب التنفيذية ، مساء اليوم الأحد فعالية مركزية إحياءً لذكرى استشهاد أمير المؤمنيين الإمام علي عليه السلام ، وتحت شعار ” فزت ورب الكعبة”.

وخلال الأمسية ، استعرض مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، جانبا من السيرة العطرة والمواقف العظيمة والمكانة الرفيعة للإمام علي عند رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله و دور الإمام علي في نشر دين الله وجهاده في سبيل الله وشجاعته في مواجهة المشركين وحنكته في قيادة الجيوش الإسلامية وتحقيق الإنتصارات والفتوحات الإسلامية .. مبينا الصفات الأيمانية والأخلاق التي تحلى بها الإمام والعلم الغزير الذي كان يحمله ليكون أعلم الناس بعد رسول الله .. مشيرا إلى ان استهدافه من قبل اشقى الأشقياء يمثل فاجعة كبرى واستهدافا خطيرا للأمة بأسرها لازالت آثاره حتى اليوم .

وشدد غلاب على أهمية إحياء هذه الذكرى برغم مرارتها وألمها لما تمثله من دلالة هامة ، في حجم الإستهداف على هذه الأمة منذ بداية الإسلام وضرورة ان تتنبه الأمه لهذا الإستهداف وتتحلى بوعي وشجاعة وإيمان وأخلاق الإمام علي ..

فيما أكد رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي على ضرورة الاقتداء بالإمام علي عليه السلام قولا وعملا ، والاستفادة من البرنامج الرمضاني في تزكية النفوس وترسيخ معاني الولاء والحفاظ على الهوية الإيمانية، وقيم الصمود والتضحية والفداء. مشيرا إلى أن استهداف الإمام علي هو استهداف للدين وللأمة بأسرها كون استهداف لبيت النبوة الذي نشأ فيه الإمام على وتربى على يد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ..

بدوره أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل في كلمة السلطة المحلية ، إلى أهمية الاستفادة والإنصات لمحاضرات السيد القائد وعكسها على الواقع العملي وجعلها موجهات عملية في الواقع كونها تحمل معاني إيمانية تعمل على تزكية النفوس وتعزيز الروحية الإيمانية .. محذرا من مخططات الأعداء ومؤامراتهم الخبيثة التي بدأت باستهداف رمز الأمة بعد رسول الله عليه وعلى آله الصلاة والسلام ولازالت مستمرة إلى اليوم ..

ودعا إلى ضرورة اغتنام ما تبقى من الشهر الفضيل في العبادة وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي ومساعدة الفقراء والمساكين.

حضر الفعالية وكلاء المحافظة علي النوعة وعبدالواحد المروعي ويحيى القاسمي ومحمد الشبيبي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادات جامعة إب ..

You might also like