مهرجان خطابي وإنشادي ومسرحي بإب بمناسبة  اليوم العالمي لليتيم ..

إب /نيوز ٢٣ رمضان

أقيم بمحافظة إب اليوم، مهرجان خطابي وانشادي ومسرحي بمناسبة اليوم العالمي لليتم ..نظمته مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، تحت شعار “حتى لا يقهر اليتيم”.

وفي المهرجان الذي حضره مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ، اشاد  أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي ، بالدور الإنساني والخيري الذي تقوم به مؤسسة الرحمة وغيرها من المؤسسات العاملة على رعاية الأيتام .. مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي هذه الشريحة اهتماما كبيرا وستبذل قصارى جهدها من أجل توفير احتياجاتهم الضرورية وتشجيع المبادرات والجمعيات والمؤسسات التي تهتم بهذه الشريحة المجتمعية الهامة ..

وحث الورافي كافة الميسورين و رجال المال والأعمال والمنظمات الإنسانية لتقديم الدعم لهذه الشريحة كونها في أمس الحاجة لكافة أنواع الدعم المادي والنفسي والمعنوي خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

ولفت الورافي، إلى أهمية تنفيذ البرامج التنموية والتعليمية للأيتام ليساهموا في بناء الوطن.. مؤكدا أن رعاية اليتيم مسئولية دينية وإنسانية يجب القيام بها لنيل الثواب والأجر من الله تعالى.

من جانبها أشارت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية رقية الحجري، أن تنظيم هذه الفعالية السنوية يأتي للتذكير بالأيتام وضرورة الاهتمام بهم وتوفير متطلباتهم.

وبينت أن للمؤسسة في المحافظة دار للأيتام وآخر لليتيمات في منطقتي السبل والسحول يضمان 200 يتيم ويتيمة ويقدمان لهم الخدمات التعليمية والصحية والإيوائية.

تخلل المهرجان بحضور مدراء فرع هيئة الزكاة ماجد التينة، والوحدة التنفيذية لمشاريع الطرق المهندس خالد الصلاحي، والمرور العقيد خالد أنعم، فقرات وأناشيد لزهرات وأشبال داري الرحمة والحبيشي للأيتام ..

You might also like