امسيتان رمضانيتان بريف إب والمشنة في ذكرى استشهاد الإمام علي والقدس العالمي ..

إب /نيوز ٢٤ رمضان

اقيمت مساء أمس بريف إب أمسية رمضانية ،  إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي ( عليه السلام) ويوم القدس العالمي و اليوم الوطني للصمود.

وخلال الأمسية استعرض مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبد الفتاح غلاب بعضا من مواقف الإمام علي وسيرته والدروس والعبر التي ينبغي ان يستفاد منها عند إحياء هذه الذكرى الاليمة التي أثرت في واقع الأمة وكانت سببا في انحرافها .. مؤكدا ان الإمام الذي كان يمثل اكتمال الإيمان والقائد الشجاع الذي فتح الله على يديه الكثير من الفتوحات يعد شخصية جامعة لهذه الأمة ينبغي العودة إليها والإقتداء بها .. داعيا إلى الإحتشاد الكبير والمشرف الجمعة المقبلة في كافة الساحات لإحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان كل عام  … مشيدا بعظمة الموقف اليمني في نصرة غزة رغم الآلام التي تكبدها هذا الشعب جراء العدوان منذ تسع سنوات ..

فيما اكد وكيل المحافظة مدير عام مديرية ريف إب قاسم المساوى إلى أهمية الاستفادة من البرنامج الرمضاني ومحاضرات السيد القائد التي تعزز الروح الإيمانية .. مؤكدا ان استهداف الإمام علي كان استهدافا للأمة بأسرها واستشهاده في الحادي والعشرين من رمضان سنة 40 هجرية يعد يوما فارقا في حياة الأمة حتى قيام الساعة ..

وأهاب بكافة ابناء ريف إب إلى الخروج الحاشد والواسع إلى ساحة المحافظة المركزية عصر الجمعة المقبلة إحياءً ليوم القدس العالمي ..

حضر الأمسية مسؤول التعبئة بالمديرية علي خرصان وامين عام المديرية مصطفى آل قاسم ..

،،، وفي مديرية المشنة اقيمت في الجامع الكبير مساء امس الاول أمسية رمضانية في ذكرى استشهاد أمير المؤمنيين علي بن أبي طالب عليه السلام ..
وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة مدير المديرية حارث المليكي ، شددت كلمات الأمسية على ضرورة العودة لشخصية الإمام علي والإقتداء به في إيمانه وأخلاقه وشجاعته وعلمه وحرصه على الحق ومواجهة الظلم والاستكبار ..

وأكدت الكلمات ان إحياء ذكرى استشهاده ينبغي ان تكون محطة لكل أبناء الأمة للوقوف امام الأخطار والمؤامرات الجسيمة التي يحيكها الأعداء لصرف الأمة وحرفها عن النهج القويم الذي اراده الله ورسوله ..

ولفتت الكلمات الى انه بعد استشهاد الإمام استفحل الظلم واعتلى حكام الجور وانحرفت الأمة عن مسارها وانقسمت وتفرقت وهي على هذه الحالة حتى اليوم ..

You might also like