أمسية رمضانية حاشدة بمحافظة إب بمناسبة يوم القدس العالمي ..

إب /نيوز ٢٦ رمضان

اقيمت مساء اليوم بمحافظة إب أمسية رمضانية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي 1445 – 2024 م ، نظمتها السلطة المحلية والتعبئة العامة بالمحافظة ..

وخلال الأمسية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ، أكد محافظ المحافظة ، عبدالواحد صلاح ، أن الشعب الفلسطيني يواجه حرب إبادة شاملة يمارسها الصهاينة ومن حقه الدفاع عن نفسه وهو حق مشروع لشعب ينشد الحرية والكرامة وينبغي ان يسانده العالم الحر وكل الشعوب الإسلامية والعربية في قضيته العادلة .. مجددا ثبات الموقف اليمني الرسمي والشعبي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني عسكريا وإعلاميا وتعبويا وفي شتى المجالات كواجب ديني وإنساني وأخلاقي وهذا موقف ثابت أكدت عليه قيادة الثورة .. مؤكدا وقوف أبناء إب إلى جانب القيادة الثورية، وتأييدهم لكل القرارات التي تتخذها لنصرة الشعب الفلسطيني .

وثمن صلاح الملاحم البطولية و الصمود الأسطوري والثبات الذي جسده الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة رغم ما يعانيه نتيجة الإرهاب والوحشية الصهيونية منذ ما يقارب نصف عام .. مباركا  العمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي ..

ونوه محافظ إب إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والشعب الفلسطيني والمقدسات، وهو حاضر للمشاركة الفعلية في أي معركة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

من جهته جدد مسؤول التعبئة العامة، عبدالفتاح غلاب ، ثبات الموقف المؤيد والداعم للشعب الفلسطيني .. مؤكدا أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتفعيل سلاح مقاطعة المنتجات والبضائع الخاصة بالدول الداعمة للعدو الصهيوني.

وأوضح أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة وتدمير ممنهج في ظل صمت عربي ودولي يستوجب تضافر جهود الأمة والشعوب الحرة للانتصار لقضية ومظلومية شعب فلسطين.

وندد غلاب بالمواقف المتخاذلة والمخزية للأنظمة العربية والإسلامية وصمتهم المشين أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من مجازر وحشية .. مستنكرا التواطؤ الدولي والأممي ازاء ما يحدث في غزة من جرائم وحرب إبادة وتجويع لم يسبق لها مثيل ..

واشار إلى أن يوم القدس العالمي هذا العام تحتفي به الشعوب الحرة بكل عزة وكرامة بفضل طوفان الأقصى التي مثلت تحولا كبيرا ومحطة فارقة في مسار القضية الفلسطينية ..

تخلل الفعالية قصيدة شعرية بعنوان طوفان الأحرار ويوم القدس العالمي للشاعر عبدالقادر البناء.

حضر الأمسية رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات ..

You might also like