مكتب هيئة أوقاف بإب يقيم أمسية ومأدبة إفطار وتكريم لجرحى ومعاقي العدوان

إب نيوز ٢٧ رمضان

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، أمسية ومأدبة إفطار وتكريم لجرحى ومعاقي العدوان بالتعاون مع جمعية مستقبل اليمن ومؤسسة الجرحى بالمحافظة تحت شعار ” عزائم لا تلين”.

استهدف التكريم ومأدبة الإفطار 425 جريحا ومعاقا من مختلف مديريات المحافظة ، عرفانا بما قدموه من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وفي الأمسية بحضور محافظة إب عبدالواحد صلاح ، ومسئول الحشد والتعبئة العامة بالمحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ، ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني..  أشاد وكيل المحافظة يحي القاسمي، بمشاريع الهيئة العامة للأوقاف والتي تترجم حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واهتمامها بالجرحى والمعاقين وإعادة تأهيلهم.. مبينا أن اﻷمة التي لا تهتم برعاية أسر الشهداء والجرحى ليست جديرة بالنصر والتمكين .

وحيا صمود وثبات الجرحى وما قدموه من مآثر بطولية في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن ونصرة للمستضعفين .. مشيرا إلى أنه بفضل تضحيات الشهداء والجرحى أثمرت عزة ونصرا ، وأصبح اليمن يمتلك اليوم أسلحة نوعية قادرة على ردع اﻹعداء وخوض المعركة المباشرة ضد العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني نصرة للأقصى والشعب الفلسطيني.

ولفت الوكيل القاسمي، الى أن نصرة الشعب الفلسطيني واجب ديني وشرعي وإنساني ومقياسا للإنسانية والشهامة والنبل .. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تقديم الرعاية لأسر الشهداء والجرحى وفاءا لما قدموه في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

من جانبه أوضح نائب مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أن هذا التكريم يأتي وفاءا لأهل الوفاء الجرحى، كأقل واجب تقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ..لافتا إلى تزامن هذه اﻷمسية مع يوم القدس العالمي باعتبارها محطة للتعبئة العامة نصرة للأقصى والشعب الفلسطيني .

وتطرق العميسي، الى جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن  الذي استهدف اليمن أرضا وإنسانا ومقدرات .. مشيدا بمواقف الجرحى وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة تحالف العدوان على اليمن بقيادة أمريكا وبريطانيا وأذنابهما .

فيما عبّرت كلمتا الجرحى ومعاقي الحرب، وجمعية مستقبل اليمن واللتان ألقاهما محمد عبدالباقي المساوى، وياسين نور الدين، عن الامتنان لهذه اللفتة الانسانية من قبل مكتب اﻷوقاف بالمحافظة والتي تعزز من الروح المعنوية للمجاهدين من الجرحى والمعاقين الذين قدموا أجزاء من أجسادهم رخيصة في سبيل الله والوطن.

وأكدتا استمرار الجرحى في الدفاع عن الوطن ونصرة الشعب الفلسطيني، ومواجهة غطرسة العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

تخلل الأمسية، التي حضرها مدراء عموم مكاتب الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة ردمان اﻷديب، والاعلام عبدالباسط النوعه، والشئون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى ، وكوادر وموظفي مكتب اﻷوقاف، قصيدة للشاعر سيف الغامري ، وتكريم جرحى الحرب بمبالغ مالية .

 

You might also like