الإطلاع على جاهزية الحدائق والمنتزهات في إب لاستقبال زوار عيد الفطر المبارك

إب نيوز ٣٠ رمضان

تفقد وكيل محافظة إب لقطاع السياحة حارث المليكي، ومعه مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج اليوم، عدداً من الحدائق والمنتزهات والمنشآت السياحية بمركز المحافظة ضمن الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك.

حيث اطلعا، على جاهزية الألعاب والمتنفسات في حديقة السلام لاند، واستمعا الى شرح من مدير الحديقة وليد البخيتي ، عن الترتيبات التي تمت في الحديقة والتي تضمنت إنشاء ثلاث مصليات للرجال وآخر للنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وعيادة للاسعافات اﻷولية وتوزيدها بالكوادر والأدوية والمستلزمات الطبية ، وإضافة ألعاب جديدة للأطفال، وعدد من المرافق لعامة، وكذا استكمال كآفة اجراءات الأمن والسلامة، وتوفير شرطة نسائية، وتخصيص ألعاب مجانية ﻷبناء الشهداء وذوي الدخل المحدود.

كما اطلعا على الاستعدادات والتجهيزات في منتجع إب السياحي، ومنها زيادة رقعة المسطحات الخضراء، واستكمال التشطيبات النهائية للفلل الملكية، وكبار الضيوف، والشاليهات والقاعات والصالات متعددة الاغراض، وحديقة لألعاب الأطفال، ونادي صحي، ومخيمات واستراحات للنساء والرجال ، الى جانب المطاعم السياحية ومراكز تقديم الخدمات العامة.

وأكد الوكيل المليكي، حرص قيادة السلطة المحلية على تحسين الخدمات في الحدائق والمنتزهات كونها متنفسا هاما لأبناء المحافظة وزوّراها من المحافظات الأخرى .. لافتا الى أهمية الاستمرار في تأهيل كافة الحدائق والمنتزهات وتحسين الخدمات المقدمة للزوار على مدار العام.

وشدد على ضرورة الالتزام بإجراءات اﻷمن والسلامة في كآفة المنشآت السياحية وتجويد الخدمات المقدمة لمرتاديها .. مشيدا بحهود مكتب السياحة وتعاون القائمين على الحدائق العامة والخاصة من أجل توفير أجواء البهجة للأطفال والكبار، وإدخال فرحة العيد الى نفوس أبناء وأسر الشهداء وذوي الدخل المحدود.

فيما أكد مدير عام مكتب السياحة في إب، أن
كآفة الحدائق والمتنزهات بالمحافظة جاهزة من النواحي الفنية وأعمال النظافة والصيانة والإنارة لاستقبال الزوار بما يمكنهم من قضاء إجازة العيد والاستمتاع بجمال الطبيعة ومناظرها الخلابة .

ونوه بتعاون الجهات والأجهزة المعنية في توفير الأجواء الملائمة لمرتادي الحدائق والمتنزهات التي تشهد إقبالا كبيرا في الأعياد والمناسبات.

وشدد عوسج ، على ضرورة إلتزام القائمين على المنشآت السياحية بإجراءات اﻷمن والسلامة، وقائمة الأسعار المعتادة ، وتوحيد زي العاملين، وتطوير مستوى الخدمات المقدمة .. داعيا إلى الحفاظ على ممتلكات وأشجار الحدائق والمتنفسات وعدم رمي المخلفات في المسطحات الخضراء والأرصفة.

الى ذلك كرمت قيادة السلطة المحلية ومكتب السياحة في إب ، القائمين على منتجع إب السياحي ، ومطعم الدار السياحي، بشهادات تقديرية .

يأتي التكريم عرفانا بدورهما في تشجيع ودعم اﻷنشطة الرياضية بالمحافظة ، واستضافتهما للمنتخب الوطني للناشئين بطل غرب آسيا .

حضر التكريم، ورافقهما خلال الزيارة مدير الشرطة السياحية بالمحافظة المقدم حازم الشراعي ، ونائب مدير مكتب السياحة عبدالقادر البخيتي .

You might also like