أكثر من 100 ألف زائر للحدائق والمتنفسات الترفيهية بإب خلال اﻷيام الثلاثة اﻷولى من إجازة العيد 

إب نيوز ٤ شوال

بلغ عدد الزائرين للحدائق والمتنزهات والشاليهات والمتنفسات العامة والخاصة في محافظة إب، خلال الأيام الثلاثة اﻷولى من إجازة عيد الفطر المبارك، أكثر من مائة وعشرة آلاف زائر من أبناء المحافظة والوافدين إليها، بواقع 33 ألف زائر تقريبا في اليوم الواحد.

وأوضح مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج، أن الحدائق والمتنزهات بمركز المحافظة والمديريات شهدت خلال اﻷيام الماضية إعادة تأهيل وصيانة الألعاب، وتوسعة المساحات الخضراء، وتحسين الخدمات المقدمة، الى جانب إدخال ألعاب مجانية ﻷسر الشهداء وذوي الدخل المحدود، وتنفيذ برامج توعوية حول أهمية الحفاظ على النظافة وسلامة الأماكن العامة وممتلكاتها.

ونوه بحرص قيادة المحافظة والوزارة، على تحسين الخدمات السياحية، وخاصة في الحدائق والمنتزهات والشلالات والمسابح والشاليهات كونها متنفسا هاما لسكان وزوار المحافظة .. مشيدا بجهود العاملين في تلك المنشآت في تقديم أفضل الخدمات للزائرين بحسب الخطة والبرامج المعدة.

وتوّقع عوسج ، أن تشهد الحدائق والمتنزهات والمواقع السياحية بالمحافظة خلال الفترة المتبقية من إجازة العيد إقبالا كبيرا من قبل الزوار نظرا لإرتفاع الكثافة السكانية وتزايد أعداد الوافدين الى المحافظة، وكذا حاجة الناس لقضاء أوقات العيد في المنشآت والمواقع السياحية والترفيهية للتخفيف الضغوط النفسية التي يواجهونها .

 وأكد استمرار جهود تحسين وتطوير الخدمات السياحية المقدمة، وإيجاد متنفسات جديدة لمواكبة الزيادة في كثافة السكان وزوار المحافظة في إطار خطط السلطة المحلية ومكتب السياحة لزيادة عدد المتنفسات العامة بأنواعها المختلفة وتطوير الخدمات فيها.. داعيا المستثمرين إلى الاستثمار في قطاع السياحة بالمحافظة والاستفادة من التسهيلات الكبيرة الممتوحة لهم من قبل المكتب والجهات ذات العلاقة.

You might also like