تقرير مختصر .. بعنوان ( وفاء للدماء الزكية ونصرة لقدسية القضية الفلسطينية وتداعيات الرد العسكري الإيراني على الكيان الصهيوني وتغير قواعد الاشتباك..    )

إب نيوز ١٠ شوال
تقرير مختصر ..
بعنوان ( وفاء للدماء الزكية ونصرة لقدسية القضية الفلسطينية وتداعيات الرد العسكري الإيراني على الكيان الصهيوني وتغير قواعد الاشتباك..    )

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وبرعاية الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطن
*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها
*منتدى ثقافتنا مقاومة-لبنان
*ملتقى كاتبات الثورة التحررية-اليمن

*حضر عدد من العلماء والمفكرين والنخب الاكاديمية الثقافية و السياسية والعسكرية والباحثين والمحللين الاستراتيجين  وعدد من الكتاب والكاتبات اصحاب الاقلام الحرة من مختلف البلدان العربية والإسلامية بمختلف اللغات وذالك احتفالا بالرد العسكري الإيراني ومساندة الشعب الفلسطيني بمواكبة الأحداث والتطورات ومناقشة القضية الفلسطينية بالتعبئة العامة الجهادية المستمرة عبر التواصل الإجتماعي وعبر مواقع الإعلام الحرةلنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم في زمن تخاذل الاعراب وتطبيعهم مع الكيان الصهيوني ..بالمقابل وقوف معسكر المقاومة وعلى رأس الحربة في المقاومة هي الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تحاربها ايدي الأعراب رغم كل التضحيات التي تقدمها إيران في سبيل القضية الفلسطينية وفي سبيل نصرة كل الشعوب المظلومة بالعالم العربي والإسلامي وفي كل البلدان رغم الحصار الخانق التي عليها وتحالف دول الغرب عليها مع تحالف الدول الأعرابية المطبعة..
نسق لهذا المؤتمر الدولي المبارك السيد حسن مرتصى منسق المؤتمرات الدولية والندوات الفكرية والثقافية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..
وقام بالإشراف على هذا المؤتمر المبارك العميدحميد عبد القادر علي عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
وتم إدارة المؤتمر بنظر الإعلامية المتميزة الاستاذه بدور الديلمي مسؤولة العلاقات العامة في اذاعة الاقتصادية اف ام 3’93
وتم تسجيل المؤتمر عبر قناة يوتيوب تابعة للسيد حسن مرتضى..
وبث المؤتمر بث مباشر عبر اذاعة الاقتصادية اف ام وتسجيل المؤتمر عبر مواقع و روابط اذاعة الاقتصادية اف ام من اليمن..
وهذا التقرير ذهني مختصر. حيث تم هذا المؤتمر في يوم الخميس مساء الموافق 18/4/2024
من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشرة مساء…

بالبداية الفاتحة إلى أرواح الشهداء…في كل دول محور المقاومة كلا بنيته للنصر وشفاء الجرحى وتعجيل الفتح والنصر القريب..

ثم النشيد الوطني اليمني ثم النشيد الوطني الفلسطيني.. وبعدها كلمة إفتتاحية وترحيبية للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي ..

رحب فيها بكل الحضور والمشاركين والمستمعين كلا باسمه وصفته ..ثم وصف الرد الإيراني بقوة الردع التي اهانت الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية وتعتبرضربة قوية سمعت بها الأنس والجن ولن يستطيع الكيان الصهيوني الرد على هذه الضربة الإيرانية التي ارعبت الكيان الصهيوني والتي من اثرها خرج الشعب الفلسطيني بالتهليل والتكبير فرحا بهذه الضربة التي كسرت شوكة العدوا الصهيوني الأمريكي وكشفت المطبعين من الأعراب دول الخليج حيث بقاء الصهاينة من بقاء المطبعين

ثم مشاركة الاستاذ وليد محمد علي كاتب ومحلل سياسي منسق شبكة قادرون للإعلام معا..
حيث عبر عن ما بعد 7اكتوبر عملية طوفان الاقصى إن الصراع مع العدوا الصهيوني في وضع اخر.. فقد كان ما قبل الطوفان العدوا الصهيوني يحمل مخططات الشرق الاوسط الجديد ومشروع التطبيع الذي تعده الامبريالية الامريكية وينفذ ضرباته حيثما يريد وبعد الطوفان وصمود غزة والمقاومة في فلسطين واسناد ودعم دول المحور واستمرارهم بالجهاد من قبل وبعد ورأسها إيران اصبح الصهيوني عاجز عن الدفاع عن نفسه وأكد بإن الكيان الصهيوني لن يستطيع الرد على إيران..

ثم مشاركة الدكتور إسماعيل النجار من لبنان..

والذي عبر عن امتلاك الصهاينة احدث الاسلحة والتكنولوجيا ولكنهم لا يمتلكون الارادة والامل على البقاء فهم يعلمون إنهم إلى زوال.. وتحدث عن عدم قدرة الصهاينة على الرد بعد الضربة الإيرانية التي كان يراهن الاعراب والمطبعين إن إيران لن ترد وإن ردت ترد عبر وكلائها ولكنها ردت بقوة وسيغرق المطبعين بأعمالهم..

ثم مشاركة الدكتور دحام الطه سفير السلام العالمي..

والذي تحدث عن ثلاثة ابعاد اساسية للرد الإيراني ..واثرها حيث
اولا كسرت الهيبة والهيمنة الامريكية الصهيونية
ثانيا كسرت هيبة القبة الحديدية..وجعلها قبة كرتونية..
وثالثا رفع معنوية المؤمنين بالحق وبالقضية الفلسطينية وبالامل بالانتصار والحرية

ثم مشاركة الاستاذ الصحفي اشرف ماضي من مصر..
والذي تحدث عن عظمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي قال عن الرد الإيراني إنها مسرحية على 22دولة اسلامية عربية أن تعمل مسرحية مثل إيران كما يزعمون…
وقدم شكره لليمن ولدول المحور كافة ولجمهورية إيران الإسلامية لوقوفهم مع قضية فلسطين

ثم مشاركة البروفيسور علي يحيى شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. من اليمن

والذي تحدث عن الصراع بإنه بين الحق والباطل من ذو الازل إلى يوم القيامة ولا يوجد وقت للراحة فأين نحن من هذا الصراع وجه رسالته لكل العالم العربي والإسلامي?
مع من يقف الإنسان مع الحق أم مع الباطل ..والان صراع بين دول المحور. وبين الغرب امريكا والصهاينة ..والواجب الوقوف مع معسكر الحق ومع مظلومية فلسطين …وعبر عن جهاد روح الله الخميني قدس الله سره وعن منطلقه وثورته التي من اهدافها الاساسية قضية فلسطين وقدمت إيران التضحيات على ذالك ..وعبر عن خطابات السيد الشهيد حسين بن بدر الدين الحوثي اكثر من 86موضع مدح للثورة الإيرانية لروح الله الخميني بالحق وليس مدح باطل لوقفته مع قضية فلسطين وتأسيسه ليوم القدس العالمي ..وتحدث عن اليمن وبطولات اليمن والقيادة الثورية والسياسية والشعبية التي تناضل من اجل القضية الفلسطينية وتحرير العالم من الطاغوت

ثم مشاركة العميد الركن عبد السلام سفيان خبير عسكري استراتيجي متخصص بإدارة الأزمات..

والذي تحدث عن استراتيجية وقوة الردع الإيراني الغير مسبوق منذ 40عام..
حيث اوصلت رسالة مفادها جميع الاهداف الحيوية تحت مرمى الصواريخ الإيرانية.. وحيث كان الطيران المسير يعتبر استكشاف لنقاط ضعف العدوا الصهيوني واكد بإن الرد الإيراني حققت جميع الأهداف.. الاستراتيجيه.
وحيث إيران جاهزة لمعركة ما بعد الرد وحيث الصهاينة عاجزين عن الرد

ثم مشاركة السيد العلامة عدنان الجنيد رئيس ملتقى التصوف باليمن.
حيث عبر بكلمته المباركة

إن هذا المؤتمر يأتي في إطار التحركات المثقفة لنشر الوعي والحقيقة في أوساط المجتمعات العربية، بضرورة نصرة القضية الفلسطينية، لما تمثله من قداسة، مرتبطة بمصير الأمة الإسلامية بشكل عام، ووفاءً للدماء الزكية المسفوحة ظلماً وطغياناً من قبل آلة الحرب الهمجية الصهيونية والأميركية، بدعم غربي مطلق، من قبل غالبية الأنظمة الأوروبية، في أرضٍ هي من أقدس أراضي الله، كونها موطن الأنبياء، ومهد الرسالات السماوية، وموضع القبلة الأولى (القدس الشريف)، فيجب على كل صاحب قلم ولسان أن لا يصمت، وأن يسارع في نصرة القضية الفلسطينية بما وهبه الله من مَلَكاتٍ وإمكاناتٍ وعلمٍ وثقافة، حتى ولو كان السيف مسلطاً على رقبته، وهذه هي الأمانة التي سنُسأل عنها يوم الدين،  وهذه أيضاً هي المواقف التي ستضمن لأجيالنا الحياة الكريمة العزيزة، والحرية، وتقرير المصير، وإلا فلن يكون لها مستقبل في أوطانها إلا تحت الاحتلال والقهر والذل والقتل والاضطهاد.

ثم مشاركة العميد خالد السعدي من فلسطين رئيس جمعية الشتات الفلسطيني وتجمع عائدون..

تكلم عن قدرات الصهاينة قبل الطوفان حيث كانوا يحتلون ويتوسعون بدعم واسناد امريكي  وحيث بعد الطوفان لم يعدوا قادرين على اعادة اسراهم من ايدي المجاهدين الفلسطينين حيث المقاومة الفلسطينية والدعم والاسناد من دول المحور من إيران واليمن والعراق وفلسطين ولبنان وسوريا لها فضل بعد الله بالصمود وترحم على روح الله الخميني قدس الله سره الذي اسس يوم القدس العالمي وعبر عن الصراع مع الكيان الصهيوني يحتاج للقوة فما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة

ثم مشاركة الدكتوره سوزان الزين من لبنان..
حيث عبرت بكلمتها إن الرد الإيراني هز الصهاينة والامريكان واهانهم وهزئت بهم

وباسلحة قديمة ليست من الحديثة ..
وحيث إيران تمتلك قوة الردع والرد وتأسفت عمن يقول من الاعراب والمطبعين إنها مسرحية او رد فاشل او جاء الرد لبياض الوجه.. وتحدثت عن عمق خطابات السيد حسن نصر الله الذي عبر بإنه ولى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات. وايضا الصهاينة اوهن من بيت العنكبوت..

ثم مشاركة الاستاذه حنان ملاطف عوضه من اليمن..

والتي تعجبت عن الدور المعادي المطبع الذي يقول عن الرد الإيراني إنها مسرحية واي مسرحية اتسعت جغرافيا ونطاق واسع وجمهور شعبي وعالمي كبير والبطل هي إيران التي ارسلت صواريخها عبر المسافات البعيدة …وهنئت بالرد الإيراني وببركة الثورة الخمينية الذي اسس الجمهورية الإيرانية الإسلامية وبعثت شكرها للسيد القائد عبد الملك الحوثي وللسيد حسن نصر الله وللسيد القائد علي خامنئي ولكل دول المحور بوقوفهم مع قضية فلسطين..والقيام بمناهضة الظلم وعبرت عن عملية الوعد

الصادق عملية استثنائية قوية

ثم مشاركة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..رئيس الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها…

حيث عبر عن مظلومية فلسطين والحرب عليها من عدة دول منها امريكا وبريطانيا وكندا والمانيا والسويد وفرنسا والصهاينة وإلى جانبهم تخاذل الاعراب وتطبيعهم بل والوقوف مع الصهاينة منها حكومة الاردن ومصر ودول الخليج والتي منعت وصول الاغذية والمساعدات إلى فلسطين في حين اوصلت مساعدتها إلى الصهاينة ..وعبر عن صمود اليمن ووقوفهم مع القضية الفلسطينية واغلاق باب المندب ومنع السفن التي تتجه في البحر الاحمر والعربي نحو الصهاينة ..وتحدث عن قوة الرد الإيراني الذي استهدف كل الاهداف العسكرية والمطارات

ثم مشاركة البروفيسور نور الدين أبو لحية من الجزائر…

والذي عبر بكلمته المختصرة للذي يقول عن الرد الإيراني إنها مسرحية عليكم أن تفرحوا الشعوب انتم بإرسال كلمات نارية للعدوا الصهيوني ورد بالحجر وبأوراق حتى كرتونية وليس طيران مسير وصواريخ بالستية مثل إيران وهذه الكلمات القوية عبر عنها الدكتورابو لحية كناية استهدف بها المطبعين بإنهم جبناء ليس معهم إلا النفاق والحرب ضد محور المقاومة..واكد إن إيران دولة قوية مثلت البطل واليمن ايضا بالبطولة. وكل دول المحور وأحرار العالم الذين وقفوا مع قضية فلسطين

ثم مشاركة الاستاذه الإعلامية ربا يوسف شاهين من سوريا …
والتي ادانت الصمت عما يحصل في فلسطين..
وتسائلت أين الحكومات العربية وشعوبها ..
وشكرت الرد الإيراني ووقوف إيران وكل دول المحور مع فلسطين.. وعبرت ايضا ما حدث من الرد الإيراني جعل سماء فلسطين مشهدا عظيما..

ثم مشاركة الدكتوره نجيبه مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرأة.

حيث عبرت إن الرد الإيراني حق مشروع وقانوني حيث نصت المادة 51 في ميثاق الامم المتحدة الحق لاي دولة صاحبت سيادة حق الدفاع عن النفس اذا تم الاعتداء عليها في اراضيها او قنصليتها الخ..

وعبرت إن إيران حققت من الرد مكاسب سياسية وضربة للمرجفين والمنافقين

ثم مشاركة الدكتوره الإعلامية ماجده الموسوي من لبنان..
والذي عبرت بكلمتها صدق من قال سلام الله على روح الله الامام الخميني الذي احياء الاسلام فينا
واحيانا…

واكدت بمن قال الرد الايراني مسرحية بحرب إعلامية وما المسرحية إلا ما زعمتم حيث الاعداء انتم حيث قلتم إن فلسطين سبب احتلالها بيع شعب فلسطين لارضهم وهذه مسرحيتكم ايها الاعداء.. لقضية فلسطين.. ومسرحية ترويج الدين الابراهيمي الذي يستهدف الاسلام.. والمسلمين ..

والتطبيع مع الصهاينة ..

وختمت كلمتها بالشكر لدول المحور لوقوفها مع قضية فلسطين وقوة الردع الإيراني

ثم مشاركة الدكتور علي الملاح من كندا…

والذي اكد بعظمة الشعب الفلسطيني الذي لم يستسلم منذ 75عام…
واكد بإن الصهاينة عاجزين عن الرد في رفح وفي أي مكان…وبارك بالرد الإيراني ومساندة كل دول المحور مع قضية فلسطين

ثم مشاركة الدكتور أحمد الزين من لندن..

حيث تحدث عن حضارة إيران منذ زمن بعيد حيث لا تقارن بالصهاينة المجمعين والملقطين من كل دول العالم منذ 76عام..

وحيث تم استهداف قنصلية إيران في سوريا ومن حق إيران المشروع الرد…
واكد على ضعف وتطبيع الاعراب منهم الاردن الذين هم محادين لفسلطين واستبدل الله بهم بدولة إيران تنصر قضية فلسطين من المسافات البعيدة ..وتحدث عن الرد الإيراني الضربة بالضربة خلق حالة الارتباك بالكيان الصهيوني

ثم مشاركة الاستاذ هيثم ابو غزلان من فلسطين..

حيث تحدث عن عملية طوفان الاقصى في 7/10/2023اسقطت نظرية التفوق الاسرائيلي

والرد الايراني في 14/4/2024اسقط نظرية تفوق الامن الصهيوني.. وخلق لديهم الهلع والخوف ..

ثم مشاركة الاعلامية الدكتورة عريب ابو صالحة رئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار..

عبرت بحديثها بإن الكيان الصهيوني إلى زوال…

وايضا عبرت عن إيران رأس الحربة والداعم الاساسي لقضية فلسطين…وحيث الرد الإيراني اهان ومسح كرامة امريكا والصهاينة

ثم مشاركة الاستاذ عبد الله علي هاشم الذارحي..

حيث عبر بالرد الإيراني عملية استراتيجية تاريخية وقانونية…واثرت خسائر فادحة للعدوان الصهيوني…
وتحدث عن خطاب السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله حيث قال سيد القول والفعل الرد الايراني رد قوي بالكم والكيف

ثم مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن..

حيث قال كل ما لدى دول المحور من ابي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام…
ووصف بمن قال إن الرد الإيراني مسرحية عليهم أن يعملوا مسرحية وهم بالقرب من فلسطين يعلموا مثل ما عملت إيران التي تقدم التضحيات منذ بدأت ثورة روح الله الخميني قدس الله سره الشريف قوافل من الشهداء في سبيل القدس وقضية فلسطين منهم الشهيد قاسم سليماني ومنهم من صار شهيد في القنصلية الايرانية في سوريا التي جاء الرد الإيراني بعد اثر الشهداء

ثم مشاركة الدكتوره ابتسام المتوكل من اليمن ..
حيث وصفت عملية الوعد الصادق بالرد المناسب عملية عظيمة لها أثر وتقديم التضحيات في سبيل القدس ودعم قضية فلسطين.. وتحدثت عن دور اليمن ايضا ووقوفها مع قضية فلسطين ووقوف كل دول المحور

ثم مشاركة الإعلامية الاستاذه امل حسن فايع.. من اليمن

اكدت خسائر الكيان الصهيوني من اثر الرد الإيراني وحيث استخدمت إيران صواريخ ثانوية وهناك استعداد لأي حرب قادمة في الساحة ولأي حرب كبرى

ثم مشاركة الاستاذ الإعلامي عبد الرحمن حسن فايع نائب رئيس الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..مشاركته حول عنوان
(انتصارا للدماء الزكية ونصرة للقضية الفلسطينية) والمباركة لعملية #وعده_الصادق

ارحب بالحاضرين الكرام ودعوني اذهب معكم اختصارا للوقت الى تبعات ونتائج ومخططات مابعدالردالايراني وقرائة لمايجب ان يكون موقفنا اعلامياللمواكبة وتناول الاحداث والمستجدات اولا باول
اولا إن المواقف الناتجة عن العملية والتي  تترجم لتهديدات فعلية كمخططات للعدو لاسقاط معادلة الردع لايران ومحورالمقاومة بكله من خلال توجه الامريكان والاوربيين بعد اجتماع دول السبع. وماظهرللان من تلك الاستراتيجيات يتمثل في جوانب متعددة
سياسياواقتصاديا واعلاميا اصبحت متمحورة في التصريحات التي يتابعها الجميع من الامريكان والصهاينة والاوربيين
عودة للحصار بشكل اكبر على ايران واليمن ومافة المحور والجانب الاخر رأينا ونتابع الخطوات الامريكية لاعاقة ايقاف اطلاق الناربغزة والتحضيرات لعملية برفح بالتوازي مع التحضيرات للرد على عملية الوعدالصادق
وفي نفس الوقت يعمل العدو الامريكي على تطمين وترويض دول المنطقة العربية وحلبهم مليارات الدولارات بدعوى الحماية وعقدصفقات حماية الكترونية والتي آخرها صفقة ب مليار و101 مليون

ثم مشاركة الاستاذه غنى شريف….

حيث اكدت الخسائر كبيرة تكبدها العدوا الصهيوني نتيجة الرد الإيراني اكثر من مليار ونصف

ثم مشاركة الاستاذ المجاهد السيد حسن مرتضى…

والذي اشاد بالرد الإيراني ووجه شكره لكل دول المحور وقادة دول المحور ولشعوب دول المحور ولكل أحرار العالم الذين يقفون مع قضية فلسطين…
وتحدث عن ابعاد واستراتيجية الرد الإيراني الذي كسر كل الحواجز وارعب العدوا الصهيوني وحيث العدوا الصهيوني غير قادر على الرد

بالختام توصية المشاركين في  المؤتمر وكلمة اختتامية للعميد حميد عبد القادر عنتر…

التوصيات الاستمرار بالتعبئة الجهادية والاستمرار بمواكبة الاحداث والاجتهاد في النشاط الإعلامي لمواجهة التظليل الإعلامي من قبل العدوا الامريكي الصهيوني ..

وايضا التأكيد على عدم قدرة الرد الصهيوني وأن تم الرد سيكون نهايته الحتمية…له ولكل من يؤيد ويساند العدوا الصهيوني المحتل..
وتاكيد ايضا بإن الضربات الإيرانية عملية الوعد الصادق وطوفان الاقصى وطوفان البحار

كسرت كل الحواجز وبينت ضعف العدوا الصهيوني لم يعد للعدوا اي ثقل ولا وزن..
حضر في المؤتمر.. عدد كبير من النخب السياسية والإعلامية ومنهم..

*الاستاذه دينا الرميمة

*الاستاذ جمال جميلزعوضه

*اذاعة الاقتصادية اف ام
*الاستاذ مفيد

*الاستاذه ميادة ..
الاستاذة امة الملك

كتب التقرير الذهني المختصر /
هشام عبد القادر
نيابة عن الدائرة الإعلامية في
*ملتقى كتاب العرب والأحرار
*الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها

صدر التقرير

بتاريخ 18/4/2024
يوم الخميس مساء

You might also like