فعالية مركزية بالذكرى السنوية للصرخة في محافظة إب

إب /نيوز ٢٩ شوال

أقيمت بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية مركزية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة و تحت شعار “الصرخة سلاح وموقف” .

وفي الفعالية أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أهمية إحياء ذكرى شعار الصرخة التي تأتي بعد مرور أكثر من عشرين عاما على إطلاقها من قبل الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي لمواجهة المشروع الأمريكي في اليمن ومخططاته العدوانية.

وأشار إلى ماجسده المشروع النهضوي القرآني للشهيد القائد من عزة لمواجهة طواغيت الظلم والإستكبار العالمي ..مؤكدا مواصلة السير على نهج الشهيد القائد من خلال تجديد البراءة من أعداء الأمة

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، أوضح وكيل المحافظة يحيى القاسمي أن الصرخة ليست شعارا حزبيا أو طائفيا أو مذهبيا بل شعار جامع لكل الأمة الإسلامية للخروج من مأزقها ومواجهة التحديات.

وحث على ضرورة إستشعار مضامين الصرخة ودلالاتها باعتبارها ثقافة عامة للأمة وتحصين لها من الاختراق.

بدوره تطرق المسؤول الثقافي للتعبئة العامة يحيى الشهاري إلى دور الشعار كسلاح وموقف في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي والتصدي لمخططاتها التآمرية على الأمة.

وأشار إلى المحاولات البائسة ﻷمريكا وعملائها لإسكات الشعار والذي أصبح صداه يتردد في كل أنحاء العالم.

فيما أشار يوسف باشا في كلمة الخطباء بالمحافظة الى أن الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد في العام 2002 م فضح المشروع الأمريكي الغربي الصهيوني في المنطقة ما جعلهم يشنون حربا كونية على اليمن.

ونوه إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد كمشروع عزة وكرامة لتغيير واقع اﻷمة، ورفض مشاريع الوصاية ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات قصيدة عن المناسبة للشاعر جميل الكامل.

You might also like