تدشين العمل بمشاريع ضخ مياه بالطاقة الشمسية في العدين وذي السفال ..

إب /نيوز ٣ ذو القعدة

دشن وكيل محافظة إب جبران باشا ، اليوم بمديرية العدين ، مشروعي ضخ مياه مدينة العدين ومنطقة قصع حليان بالمنظومة الشمسية ، حيث بلغ اجمالي تكلفة المشروعين (167) ألف دولار بتمويل منظمة انترسوس وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة والمستفيدين من الأهالي ..

وخلال تدشين العمل بحضور مدير منظمة انترسوس بالشرق الأوسط ريكاردو ميولي و مدراء المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية عبدالرحمن العرجلي ومياه الريف ماجد الشامي والصحة العامة الدكتور عبدالله السماوي ومدير المديرية سنان علي سنان ، أكد الوكيل باشا ان هاذين المشروعين سيعملان على تخفيف معاناة الكثير من الأهالي سواءً في مركز المديرية او في قصع حليان .. مشيرا إلى أن اكثر من (15) ألف نسمة سيستفيدون من هاذين المشروعين على أقل التقديرات بحسب المعنيين ..

وبدوره لفت مدير البرامج بالمنظمة أمان عوض إلى أن مشروع قصع حليان تم وفق مرحلتين متتاليتين ليشمل كافة المستفيدين فيما تم الانتهاء من مشروع مدينة العدين ليبدأ الضخ وفق آلية وشبكة تضمن وصول المياه لكافة الأهالي ..

كما ودُشن العمل بمشروعين لضخ المياه بالطاقة الشمسية في منطقتي الجشاعة والمعاين بمديرية ذي السفال بتكلفة إجمالية تزيد عن (140) الف دولار تمويل منظمة ( BHA) وتنفيذ منظمة انترسوس بالتعاون مع المجلس الأعلى للإغاثة والأهالي ..

ويشمل المشروعين بير الجشاعة المرحلة الأولى بمبلغ (43) الف و(650) دولار والمرحلة بتكلفة (42) الف و (965) دولار ويستفيد منه أهالي (17) قرية ، بينما يشمل المشروع الثاني بير المعاين بتكلفة (53) ألف و (625) دولار ويستفيد منه حوالي (6700) مواطن موزعين على (12) قرية ..

وخلال التدشين بحضور مديرا المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالرحمن العرجلي وهيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي ، ثمن مدير المديرية عبدالرحمن وجيه الدين مثل هذه المشاريع التي تساهم في تخفيف معاناة المواطنيين في جانب المياه .. لافتا إلى أن المناطق المستهدفة كانت من أكثر المناطق احتياجا لمثل هذه المشاريع في مجال المياه .. داعيا إلى إقامة مزيد من المشاريع المماثلة في مناطق أخرى ذات احتياج كبير فالمديرية فيها مناطق تعاني من شحة المياه او اشكاليات في ضخ وايصال المياه الى المواطنيين ..

You might also like