وساطة قبلية تنهي قضية قتل بين أسرة آل الكاحة من قبائل عزلة ذو رعين بيريم محافظة إب

إب /نيوز ٣ ذو الحجة

نجحت وساطة قبلية في عزلة رعين بمديرية يريم محافظة إب اليوم، تقدمها وكيل المحافظة راكان النقيب في إنهاء قضية قتل بين أسرة آل الكاحة من قبائل عزلة ذو رعين بيريم .

وخلال الصلح بحضور مدير عام المديرية محمد الخالد والشيخ مجاهد الوهبي أعلن والد المجني عليه بشار جبر علي الكاحة بالعفو عن الجاني محمد عبدالله حسن مصلح الكاحة من أبناء عمموته لوجه الله وتشريفا للحاضرين.

وفي الصلح أشاد الوكيل النقيب والشيخ الوهبي في عفو آل الكاحة عن بعضهم البعض وإغلاق ملف القضية وتجسيد قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة في التسامح والتصالح والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

ِوحثا على الاقتداء بموقف آل الكاحة وتعزيز مساعي الصلح وإنهاء الخلافات البينية ومعالجة النزاعات والتركيز على العدو الحقيقي الذي يسعى للنيل من وحدة الصف اليمني وإثارة النزاعات بين اليمنيين.

وأكدا أن حل هذه القضية وغيرها من قضايا الثأر يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لتعزيز قيم التسامح وإصلاح ذات البين..حاثا أبناء القبائل على تعزيز مساعي الصلح وإنهاء الخلافات ومعالجة النزاعات.

وأشارا إلى ضرورة استمرار دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة والقوات المسلحة لنصرة الأقصى وخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” حتى النصر المبين.

من جانبهم عبر أولياء الدم عن تقديرهم للجهود التي بُذلت لاحتواء القضية بطرق أخوية بعيداً عن اللجوء للعنف والسلاح .. مؤكدين الحرص على توحيد الجبهة الداخلية وتعزيز الروابط الأخوية بين أبناء الوطن الواحد.

حضر الصلح مسؤول التعبئة العامة بالمديرية أحمد الحسني ووكيل نيابتي يريم والرضمة القاضي عبدالولي علاو  ..

You might also like